"هيئة العقار" تعلن قرب انتهاء التسجيل العيني في حي قرطبة بمدينة بريدة    القيادة تهنئ رئيس جمهورية مصر العربية بذكرى يوم العبور لبلاده    إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"    غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    يوم المعلم    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ميتا تنتج مقاطع مصورة واقعية ب«الذكاء»    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    من الراحة إلى الأمان    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    الهلال يواصل انتصاراته بتغلّبه على الأهلي بثنائية في دوري روشن للمحترفين    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    وحدة الساحات والنهاية الحتمية    حكمة ملك وازدهار وطن    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



11 مليون ريال حوافز «جائزة عجلان وإخوانه للتفوق العلمي»
نشر في الرياض يوم 08 - 11 - 2018

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، رعى المستشار الخاص والمشرف العام على مكتب سمو أمير منطقة الرياض سحمي بن شويمي بن فويز، البارحة جائزة عجلان وإخوانه للتفوق العلمي في نسختها الرابعة على التوالي، وذلك بفندق الريتز كارلتون في الرياض.
وكان في استقباله لدى وصوله مقر الحفل، كل من عجلان العجلان رئيس مجلس إدارة مجموعة "عجلان وإخوانه"، ومحمد العجلان نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة "عجلان وإخوانه"، وفهد العجلان المدير التنفيذي لمجموعة "عجلان وإخوانه".
وتأتي هذه الرعاية الكريمة امتدادًا لما توليه قيادة هذه البلاد المُباركة وحكومة خادم الحرمين الشريفين –حفظه الله-، من اهتمام بالغ بالعِلم والتفوق، فيما تعد جائزة عجلان وإخوانه للتفوق العلمي، أنموذجًا يُحتذى على صعيد الجوائز العِلمية التي يتم تقديمها للطلاب المتفوقين، لحفزهم على الإبداع والتميز على كل الأصعدة.
واحتفلت أسرة العجلان والعيد بتفوق 198 طالبًا وطالبة من أبناء الأسرة، منهم سبعة طلاب متفوقين في مرحلة الماجستير (ستة طلاب وطالبة واحدة)، و15 طالبًا خريجاً في مرحلة البكالوريوس (خمسة طلاب و10 طالبات)، وبلغ مجموع من كرّمتهم جائزة عجلان وإخوانه للتفوق العلمي في نسخها الأربع أكثر من 800 طالب وطالبة.
وبلغت قيمة الجوائز وتكاليف الاحتفالات خلال النسخ الأربع من الجائزة أكثر من 11 مليون ريال، وهو التكريم الذي أسهم في زيادة مستوى حرصهم واهتمامهم بالاستمرار في التفوق في مختلف الجوانب العلمية لمن واصل دراساته العليا، والعملية لمن فضّل الاتجاه إلى النواحي الوظيفية في مختلف المجالات، إضافة إلى تكريم حافظي كتاب الله الكريم خلال النسخ الماضية.
وفي حدث فريد من نوعه، يدل على الاهتمام بالطلاب المتفوقين، بلغت قيمة الجوائز وتكاليف الاحتفالات خلال النسخ الأربع من الجائزة أكثر من 11 مليون ريال، فيما انقسمت أسماء الجوائز على أربعة مستويات هي: جائزة عجلان وإخوانه للتفوق العلمي، وجائزة الشيخ عبدالعزيز بن عجلان العجلان للدكتوراه والماجستير، وجائزة وضحى بنت ناقي الهذلي للطالبات المتفوقات في الدكتوراه والماجستير، وجائزة الشيخ سعد بن عبدالعزيز العجلان رحمه الله للقرآن الكريم.
وفي هذا الشأن، عبّر الطلاب المتفوقون عن عظيم امتنانهم وسعادتهم، مقدمين في الوقت ذاته وافر الشكر للقائمين على الجائزة ولجانها على كل المستويات.
وثمّن الطلاب المتفوقون لعجلان وإخوانه الخطوة المباركة في تكريم أبناء الأسرة المتفوقين، والاستمرار في تشجيع الطلاب على التفوق، مؤكدين أن جائزة عجلان وإخوانه للتفوق العلمي، تحفز أبناء الأسرة على أن يكونوا لبِنات صالحة، ونبتا مباركا في أرض الوطن، يكبرون على حبه والوفاء له، موضحين أن التكريم يحفزهم على استمرار التفوق، وأن يكونوا قدوة صالحة في مجتمعهم.
الجدير بالذكر أن الحفل الذي يقام في عامه الرابع على التوالي، تضمن فيلماً تعريفياً بالجائزة، وأوبريتاً وطنياً، كما جرت فيه مراسم تكريم الطلاب المتفوقين، إضافة إلى تكريم لجان الجائزة.
سحمي بن شويمي راعيا الحفل (عدسة: بندر بخش)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.