محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتحاد الأوروبي وإيران
نشر في الرياض يوم 28 - 11 - 2017

هدد نائب قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي أوروبا، وقال إن الحرس الثوري سيزيد مدى صواريخه لأكثر من ألفي كيلومتر بسبب أن فرنسا دعت إلى إجراء حوار»حازم» مع إيران بشأن برنامجها الصواريخ، بالرغم من أن «فيديريكا موغيريني» مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كانت بداية هذا الشهر في واشنطن تمارس دور وزير خارجية إيران للحفاظ على الاتفاق النووي الإيراني بسبب موقف ترامب منه، وبحسب الأخبار فإن موغيريني أكدت للأمريكان أن الاتفاق النووي مع إيران «يعمل وجارٍ تنفيذه» داعية الولايات المتحدة إلى الالتزام باستمرار تطبيقه.
لو قمنا بمراجعة سريعة للعلميات الإرهابية التي نفذتها إيران في أوروبا سنجد الكثير ففي ألمانيا تم اغتيال أربعة أكراد إيرانيين معارضين وذلك بتفجيرهم مطعم يوناني في برلين عام 1992 والمدبر وهو وزير الاستخبارات الإيرانية وقتها قد وأصدرت محكمة ألمانية عام 1997 مذكرة توقيف دولية بحقه وكذلك أدين جاسوس إيراني يدعي مصطفى بتهمة جمع معلومات لفيلق القدس بهدف القيام بعمليات إرهابية في ألمانيا وفرنسا وفقاً للسلطات الألمانية، كما ذكرت السلطات الألمانية مؤخراً أنها فتحت 22 تحقيقاً جنائياً حول أنشطة «تخريبية» لنظام طهران في ألمانيا.
أما في النمسا قام إيرانيون باغتيال عبدالرحمن قاسملو ورفاقه عام 1989 وتم القبض عليهم وكان أحدهم يحمل جواز سفر دبلوماسياً إيرانياً، سمح له لإيران بعد صفقة لم يعلن عن تفاصليها وكذلك نظام طهران متورط بتزوير العملات الأوروبية وبيع المخدرات في أوروبا والدول الأوروبية على علم بذلك وهناك الكثير على هذا النظام الذي لم يسلم من شره لا قريب ولا بعيد حتى إن إرهابهم وصل أمريكا اللاتينية.
أيضاً رغم كل هذا إلا أن صورة إيران في الإعلام الأوربي أفضل من صورة كل الدول العربية والأخبار السيئة عن طهران تمر مرور الكرام ويتغاضى عنها الإعلام الأوروبي على عكس أخبار دول الخليج العربي!
رغم كل هذا إلا أن أغلب الدول الأوروبية تتعامل مع نظام طهران وتحاول المحافظة عليه، حاولت أن أجد تفسيراً لهذا هل هو الاقتصاد والتبادل التجاري بين طهران والاتحاد الأوروبي بعد الاتفاق النووي حيث بلغت الصادرات الأوروبية لإيران سبعة مليارات ومئتين واثنين وخمسين مليار يورو، وفقاً للمفوضية الأوروبية.. هل هو لعلاقات إيران مع الجماعات الإرهابية واستثمار هذا في إبعاد الإرهاب عن أوروبا وادعاء تقدم معلومات استخبارية للدول الأوروبية أم هل هو لقوة إيران على الأرض في عدد من الدول العربية، أو أنهم لا يحترمون إلا القوي حتى لو كانت قوته بمخالفات القوانين الدولية ومليشيات إرهابية.
هل هذا الموقف الأوروبي من نظام طهران هو الخوف من انهيار نظام دولة يبلغ عدد سكانها ثمانين مليوناً لا يفصلهم عن الاتحاد الأوربي سوى دولة واحدة ومسافة ليست ببعيدة ليكونوا لاجئين جدداً في الاتحاد الأوروبي.
كلها تساؤلات لكن في النهاية سيأتي اليوم الذي يسقط به هذه النظام الإرهابي حتى لو وقف العالم كله معه وسوف يسقط من الداخل وليس من الخارج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.