محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غضب الألمان ضد «الغشاش» يتحول إلى إعجاب
نشر في الرياض يوم 06 - 09 - 2017

فرض نجم لايبزيغ الشاب تيمو فيرنر نفسه السلاح الهجومي الأول للمنتخب الألماني لكرة القدم بفضل تألقه في المباريات الثماني التي خاضها حتى الآن مع أبطال العالم وسجل خلالها ستة أهداف، آخرها هدفان ضد النروج في تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال 2018.
وعلى الرغم من تألقه اللافت، لم يكسب فيرنر (21 عاما) مودة جزء كبير من الجمهور الألماني، إلا أن الوضع كان مختلفا مساء الاثنين في مسقطه شتوتغارت حيث استضافت ألمانيا النروج.
وبعدما وجد نفسه عرضة لصافرات الاستهجان من قبل مشجعين خلال مباراة الجمعة ضد تشيكيا 2-1 في براغ، تنفس فيرنر الصعداء في شتوتغارت إذ وقف جمهور ملعب "مرسيدس بنز ارينا" لتحيته والتصفيق طويلا له عند استبداله في الدقيقة 66 بالمهاجم المخضرم ماريو غوميز الذي سجل آخر أهداف المباراة (6-صفر).
وأبدى فيرنر سعادته بنتيجة مباراة الاثنين التي جعلت ألمانيا، متصدرة المجموعة الثالثة، على بعد نقطة من بلوغ نهائيات مونديال روسيا 2018 للدفاع عن اللقب الذي أحرزته في البرازيل عام 2014.
وقال: "ما حصل عَنَى لي الكثير لأنها (شتوتغارت) مسقط رأسي. هنا ترعرعت وأنا سعيد لتمكني من التسجيل مرتين لرد الجميل للجمهور".
وقارن فيرنر الذي بدأ مشواره في شتوتغارت قبل الانتقال إلى لايبزيغ في صيف 2016، بين أجواء مباراتي الجمعة والاثنين قائلا "الأمور كانت مختلفة، فيما يخص المشاعر والسلوك، مقارنة مع مباراة جمهورية تشيكيا. كنا جديين منذ اللحظة الأولى".
وحسمت ألمانيا لقاء النروج بعد تقدمها 3-صفر في 21 دقيقة فقط، وهي الأسرع لها منذ تغلبها على الاكوادور وديا في الولايات المتحدة بثلاثة أهداف بعد 17 دقيقة (فازت 4-2) في مايو 2013. وبأهدافها الستة، أصبح في رصيد ألمانيا 35 هدفا، لتتشارك صدارة أكثر المنتخبات تسجيلا في التصفيات الأوروبية، مشاركة مع بلجيكا التي أصبحت الأحد أول منتخب أوروبي يتأهل.
واعتبر فيرنر أن اللاعبين الجدد في المنتخب "أصبحوا أكثر تأقلما مع أسلوب اللعب الذي يستخدمه الشبان "المخضرمون" منذ فترة، على الصعيد الشخصي، أنا سعيد لتسجيلي بهذه الوفرة، استمتعت كثيرا".
أضاف: "لم أتوقع يوما أن تصل الأمور إلى هذا الحد بالنسبة إلي".
وسيحاول فيرنر تعويض فراغ غياب أفضل هداف في تاريخ المنتخب، ميروسلاف كلوزه، والذي اعتزل بعد تتويجه بلقب 2014.
ويتولى كلوزه (71 هدفا في 137 مباراة وحطم الرقم القياسي السابق لغيرد مولر مع 68 هدفا في 62 مباراة مع ألمانيا الغربية)، حاليا مهمة تدريب مهاجمي المنتخب، وهو بلا شك سعيد بصعود نجم فيرنر لاسيما أن الأخير حل معضلة هجومية واجهت ألمانيا خلال الأشهر ال 12 الماضية، ودفعتها للدفع بماريو غوتسه كرأس حربة.
ولم يأتِ تألق فيرنر في مبارياته الدولية من فراغ، إذ أنه كان أفضل هداف ألماني في "البوندسليغا" الموسم الماضي مع 21 هدفا في 31 مباراة، ما ساهم بحلول فريقه وصيفا في أول موسم له بين الكبار.
وعلى فيرنر الآن مهمة محاولة محو الصورة التي ظهر بها الموسم الماضي عندما اتهمه الجمهور الألماني ب"الغش" لتمثيله للحصول على ركلة جزاء ضد شالكه في ديسمبر الماضي.
ولهذا السبب عمد قسم من الجمهور الألماني الجمعة في براغ الى توجيه صافرات الاستهجان لمهاجم لايبزيغ، الفريق الذي لا يحظى بإعجاب واسع في ألمانيا".
ولم يكن مدرب المنتخب لوف راضيا عما تعرض له فيرنر في براغ، معتبرا أن "هذه الإهانات بحق تيمو مؤلمة للغاية، ليست عادلة وليست مسلية. ارتكب خطأ (ضد شالكه) واعترف بذلك. أطلب الآن من الجمهور أن يعامله كلاعب أساسي في المنتخب الوطني".
وبدوره أشاد المهاجم المخضرم غوميز (32 عاما) الذي سجل هدفه ال31 في 71 مباراة مع المنتخب، بزميله "الشاب الرائع واللاعب الرائع. لا أقارن نفسي به لأن أسلوبنا مختلف كلاعبين".
وكان لوف الذي يفضل حيوية فيرنر وتنوعه الهجومي على محدودية غوميز في منطقة الجزاء، سعيدا بما قدمه لاعبوه في مباراة شتوتغارت: "كانت الأجواء رائعة ومناسبة للاستمتاع كثيرا باللقب... لقد أظهرت الجانب الجميل لكرة القدم، كانت مباراتنا الأولى هنا منذ فترة طويلة وكان بالإمكان ملاحظة سعادة الجمهور برؤية فريقهم، ونحن ساهمنا أيضا بهذه الأجواء بالتبادلات والأهداف الرائعة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.