"هيئة العقار" تعلن قرب انتهاء التسجيل العيني في حي قرطبة بمدينة بريدة    القيادة تهنئ رئيس جمهورية مصر العربية بذكرى يوم العبور لبلاده    إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"    غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    يوم المعلم    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ميتا تنتج مقاطع مصورة واقعية ب«الذكاء»    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    من الراحة إلى الأمان    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    الهلال يواصل انتصاراته بتغلّبه على الأهلي بثنائية في دوري روشن للمحترفين    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    وحدة الساحات والنهاية الحتمية    حكمة ملك وازدهار وطن    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جنيفر لوبيز.. من الغناء إلى سحر السينما
اعترفت بأن الشهرة دمرتها
نشر في الرياض يوم 13 - 12 - 2005

من بين نجمات هوليوود تعد جنيفر لوبيز فنانة متعددة المواهب ومستثمرة، فهي ليست ممثلة بل هي ايضا مطربة ذات شعبية، وتمتلك مطعما ولديها عطر خاص بها، وخط ازياء ناجح، اضافة الى انتاجها احذية نسائية يطلق عليها JLO وهي احرف اختصار اسمها .
مازالت لوبيز تعمل باجتهاد منقطع النظير لتحقيق حلمها بأن تتوج نجمة سينمائية لها ثقلها الفني لا التجاري، فقد انتقلت من اداء شخصية الفتاة اللطيفة او الفتاة القوية القادرة على التحدي الى الفتاة الكوميدية المرحة في فيلم «حماة متوحشة»
«monster in low» الذي شاركتها البطولة فيه الفنانة القديرة جين فوندا.
في هذا الفيلم الذي تقاضت عليه خمسة عشر مليون دولار اميركي ادت الفنانة لوبيز دور شارلي ذات الروح المرحة التي وجدت في «مايكل فارتان» الزوج المناسب وفارس الاحلام، لكن بكل اسف وجدت اما متعلقة به كثيرا وحاضنة له بدرجة مريضة ولا تريد احدا مشاركتها به، غير ان شارلي لم تستسلم بل صممت على الدفاع عن حبها وعلاقتها .
وتعلق لوبيز على دورها في هذا الفيلم فتقول : جميع الصفعات التي كانت في الفيلم حقيقية، وكنت انا وفوندا بحاجة بعدها الى اكياس من الثلج، ففي احد المشاهد ضربت جين فوندا بخاتمي على عينها فتسرب الدم منها، وفي المقابل أعادت جين لي الضربة بقوة مما جعل وجهي ينتفخ كالبالون .
ويقول مخرج الفيلم روبرت لوكيتيك :«عمدت الى تجميع كل المشاهد داخل اقراص مدمجة لان هناك سبع ضربات حقيقية تكررت عشرين مرة، وانا ارى انه بغض النظر عن التورمات والكدمات الا ان فوندا ولوبيز استمتعتا بالعمل بعضهما مع بعض لانهما اثناء التصوير اكتشفتا ان لديهما اشياء مشتركة فكلاهما مولودتان في مدينة نيويورك وقد تزوجتا ثلاث مرات .
وتعتقد لوبيز ان شخصيتها في الفيلم تشبه الى حد ما شخصيتها في الواقع، فقد كانت امها جزءا مكملا من حياتها وحياة شقيقتها، وتقول : «كانت امي تعطينا الثقة وتشعرنا بأهمية الاستقلالية وعدم الاعتماد على أي رجل».
ولدت جنيفر لوبيز في الرابع والعشرين من يوليو عام 1969 بمدينة نيويورك لاهل اتوا من بورتوريكو، وكبرت في محيط من الطبقة العاملة من برونكس، كان والدها يعمل في مجال تقنية الحواسيب، وامها معلمة في حضانة للاطفال.
في الخامسة من عمرها التحقت بمدرسة الكاثوليك لتدرس الغناء والرقص الى جانب التمارين الرياضية ولعبة التنس، وعندما دخلت سن المراهقة عملت في مهن متعددة من بينها وظيفة سكرتيرة .
في عام 1990 ظهرت لوبيز في استعراض مسلسل تلفزيوني كوميدي بعنوان «in living color»، وبعد النجاح الذي حققته في هذا المسلسل باشرت باصدار البوماتها الناجحة، ومثلت دور سليلينا كوينتاناليا في الفيلم المأخوذ عن سيرة ذاتية تحت اسم «Selena»، وزادت نجاحا وتألقا بعد عرضها لفيلمي «Out of sight» و«The wedding planner» .
حاولت لوبيز النهوض من الكبوة التي سببها لها فيلم «Gigli» الذي شاركها بطولته خطيبها السابق بن افليك، بوقوفها امام ريتشارد غير في فيلم «shall we dance» الذي قوبل بشيء من الترحيب .
واعترفت لوبيز ان الشهرة دمرتها بسبب قبولها العمل في افلام متوسطة المستوى مثل فيلم Gigli لان المنتجين كانوا يرون فيها مجرد مغنية مثيرة ومشهورة بسبب حياتها الشخصية وتقول: لم يكن أي من المخرجين يفكر بي كممثلة بل كانوا يعتبرونني مجرد مغنية مثيرة تظهر كثيرا في وسائل الاعلام المختلفة .
وتنهمك الجميلة اللاتينية عندما لا تكون مرتبطة بفيلم سينمائي في تسجيل الاغاني، فقد اصدرت البومها الخامس «Rebirth» في شهر مارس الماضي وتعمل مؤخرا على ألبوم باللغة الاسبانية .
وتصف جنيفر نفسها بأنها صلبة بعض الشيء، وهذه الصلابة ساعدتها كثيرا على تحمل المصاعب التي واجهتها في الحياة، ففي السنة الماضية فسخت لوبيز ارتباطها بالممثل الهوليوودي بن افليك وتزوجت مرة اخرى بالمغني مارك انطوني، ويبدو أنها تعلمت درسا قاسيا من تجربتها الاولى خاصة بعد ان عرضت علاقتها ببن افليك الى العلن، وهي اليوم تتكتم على علاقتها بزوجها الجديد.
والى جانب عملها في السينما والغناء والرقص دخلت لوبيز عالم الموضة والازياء فافتتحت بوتيكا جديدا لها تعرض من خلاله مجموعتها الجديدة من الملابس والاكسسوارت داخل محل مارشال فيلد الشهير في ولاية شيكاغو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.