وزير الدفاع يجتمع مع رؤساء الشركات الصناعية الإيطالية    نائب أمير الرياض يعزي ابن شوية وابن حضرم    أمير القصيم يستقبل نائب مدير الجوازات    104 مليارات ريال اتفاقيات في ملتقى توطين قطاع الطاقة    سعود بن بندر يطلع على مشروعات أمانة الشرقية    واجهة صحية استثمارية    الطائرة الإغاثية السعودية 11 تصل لبنان    الأكفان المرسلة لغزة .. «نفدت»    الاحتلال يقصف صور.. ويؤكد مقتل "صفي الدين"    النائب العام يشارك في مؤتمر لرؤساء النيابات العامة    في الشباك    حارس ريال مدريد كورتوا يغيب فترة بسبب إصابة عضلية    إحباط تهريب 626 كجم «قات» بمنطقتي عسير وجازان    تعازينا للسويلم    إغلاق 37 منشأة مخالفة بتبوك    أمير الشرقية يرعى اتفاقية بين سجون و«سواعد» ويستقبل أمين اتحاد غرف الخليج    مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية يزور جناح وزارة الداخلية في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى الصحة العالمي 2024    4738 طالباً يتأهلون لمسابقة «موهوب»    الأسبوع العربي في "اليونسكو" تظاهرة عالمية بمبادرة سعودية    السفير الإيراني يزور مجمع طباعة المصحف الشريف    المعلومة بين الحقيقة والوهم    في ظلال موسى.. الإنسان القلِق الخائف    «التخصصي» ينجح في زراعة أول كبد روبوتية في العالم    5 قتلى و14 جريحاً.. هجوم إرهابي على مصنع للمسيرات التركية بأنقرة    الدفاع المدني ينظم المؤتمر والمعرض الدولي ال (4) لعمليات الإطفاء    أمير القصيم يترأس اجتماع لماناقشة جاهزية انطلاق رالي القصيم    الإصابات تلاحق برشلونة قبل مواجهة بايرن    «العدل»: 8 التزامات للعقد الإلكتروني الموحد لتسجيل الطلاب في المدارس الخاصة    وزير الخارجية يلتقي نظيره الأمريكي ويناقش مع يرماك تطورات أزمة أوكرانيا وروسيا    «إيفا فارما» تتعاون مع «الدواء» لتوفير أدوية بجودة عالمية في السوق السعودي    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُقيم فعالية اليوم العالمي للإبصار    المصارير يتنازلون عن قاتل والدهم لوجه الله تعالى    بدءاً من يناير.. توحيد منافذ الشحن للهواتف المتنقلة والأجهزة الإلكترونية    جمعية الكشافة تدعو للمشاركة في "جائزة الشباب الكشفي العربي"    نائب أمير مكة يتوِّج الفائزين بجائزة مكة للتميز    من أعلام جازان.. الأديب الدكتور عبدالله بن أحمد الفيفي    جامعة الأمير سلطان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يوقعان اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء مركز فكر سعودي متخصص في الدبلوماسية العامة    ارتفاع إجمالي رصيد الاستثمار الأجنبي المباشر بالسعودية بنسبة 13.4 % لعام 2023    سكري القصيم يتحدّى «التين»    تطبيق مبادرة «غلِّفها بزيادة» في الرياض    «الطيران المدني»: 1273 شكوى من المسافرين على الناقلات الجوية    دوري أبطال الخليج .. الاتفاق السعودي يدشّن عودته للبطولة أمام الرفاع البحريني    مجالات الكتب المسموعة    تجمّع مطارات الثاني    أخطاء شائعة خير.. هذه هي الكارثة    في ختام الجولة 7 من دوري يلو.. أبها ضيفًا على الحزم.. والفيصلي يواجه الطائي    الرئيس الصهيوني والعرب    احترام سيادة الدول أساس حسن الجوار    تعظيم شعائر الله    دعم رحلة رواد الأعمال    أهمية «داش كام» !    دور الإعلام في أرباح شركات الدواء    ما هي تكلفة الوحدة ؟    نقص الحديد سبب 10 % من حالات القلب    محافظ الطائف يستقبل القنصل العام لجمهورية فرنسا    وزير الدفاع السعودي ونظيره الإيطالي يبحثان آفاق التعاون في المجال الدفاعي وسبل تعزيزه    "مفوض الإفتاء في جازان": القران والسنة تحث على تيسير الزواج    سعود بن نايف يستقبل الشدي المتنازل عن قاتل ابنه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خليفة بن جاسم: القطاع الخاص شريك في التصدي للتحديات التي تواجه بلداننا
أعلن عن إطلاق مشروع "خلجنة الوظائف"
نشر في الرياض يوم 29 - 10 - 2015

أوصى منتدى الخليج الاقتصادي الأول الذي نظمه اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي بالتعاون مع غرفة قطر ومجموعة اكزيكون الدولية، خلال الفترة من 25 الى 26 أكتوبر الحالي بالعاصمة القطرية الدوحة، بضرورة تخصيص نسبة من استثمارات الصناديق السيادية بدول المجلس لمشروعات التنمية الصناعية مع أهمية تشجيع إقامة الصناعات الخليجية التكاملية التي تعتمد على استخدام التكنولوجيا المتطورة.
الزياني: نجاحنا في وسط كثير الاضطرابات يزيد من إصرارنا على مواصلة العمل
كما دعا المنتدى إلى تيسير وتسهيل الإجراءات الجمركية بين دول المجلس من خلال توحيد الإجراءات وإزلة الصعوبات والمعوقات، وشدد المشاركون في المنتدى على أهمية تفعيل توصيات المنتدى وإنزالها على أرض الواقع من خلال بناء قاعدة معلوماتية حديثة ومتطورة، وفق الاطر والمعايير الاحصائية الدولية بما يحقق الشفافية والتحديث المستمر للبيانات والمعلومات، واهمية انشاء هيئة عليا للتدريب والتأهيل تحت مظلة الامانه العامة لمجلس التعاون وإشراف الهيئات الاستشارية الخليجية، وإنشاء أمانة عامة دائمة لتنظيم منتدى الخليج الاقتصادي.
ودعا الشيخ خليفة بن جاسم ال ثاني رئيس اتحاد غرف دول مجلس التعاون في كلمته القطاع الخاص الخليجى لادراك حجم التحديات التى تواجه دول مجلس التعاون الخليجي، وان يتحمل مسؤولياته الوطنية التي هي جزء من التزامه نحو المجتمع الخليجي ويشارك حكوماته في التصدي لهذه التحديات، اعترافا منه بالواجبات الخليجية الملقاة على عاتقه.
كما أعلن عن اطلاق الاتحاد مشروع خلجنة الوظائف التي هدفها هو الانسان الخليجي، وعن قيام الاتحاد بوضع الحجر الاساسي لمقر الامانة العامة لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي في السابع من ديسمبر القادم تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، الذي يهيئ لمرحلة جديدة في تاريخ الاتحاد الذي مر على تأسيسه 35 عاماً.
فيما أكد أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية د. عبداللطيف الزياني على أهمية التنمية المستدامة كونها ليست شعاراً يقال ويردد؛ بل هي خطط استراتيجية وسياسات وبرامج اقتصادية ومالية فاعلة، وقبل ذلك قيادات وكوادر واعية ومصرة على نقل دولها ومجتمعاتها إلى مستقبل مزدهر ومواقع عالمية منافسة، وهذا هو واقعنا في دول مجلس التعاون الخليجي.
وقال "نحن ندرك أننا حققنا هذه الإنجازات الاقتصادية والتنموية الهائلة في فترة قصيرة من عمر الزمن، في الوقت الذي حافظنا فيه على استقرارنا السياسي والاجتماعي. ونحن نعرف أيضاً أن استقرارنا السياسي والاجتماعي وقفزاتنا التنموية تحدث في وسط إقليمي كثير الاضطراب سياسياً واجتماعياً واقتصادياً، الأمر الذي يشد من أزرنا ويزيد إصرارنا على مواصلة الطريق".
من جانبه تناول رئيس مجلس الغرف السعودية د. عبدالرحمن الزامل خلال الجلسة تجارب الخليج في دعم وتمويل القطاع الخاص كتجربة واعدة سواء كان تقديم تسهيلات ائتمانية، وتمويل يصل الى 50% وأكثر من حجم المشروع أو تقديم الأرض وغيرها عناصر الإنتاج بأسعار تنافسية على المستوى العالمي، كما حققنا عدد من النجاحات الخاصة بالتكامل على سبيل المثال تزايد أعداد المستفيدين من قرارات السماح بفتح فروع للشركات الخليجية، حيث بلغ عدد التراخيص الممنوحه لمواطني دول المجلس لممارسة الانشطه الاقتصادية أكثر من 40 ألف رخصة وفق إحصائيات عام 2013 وهذا مؤشر إلى ارتفاع عدد الشركات المسموح بتداول أسهمها لمواطني دول المجلس الى أكثر من 600 شركة مساهمة، برأس مال بلغ نحو 226 مليار دولار فيما بلغ عدد المساهمين الخليجيين في هذه الشركات نحو 290 ألف مساهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.