غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت    إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    يوم المعلم    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    التوسع في زراعة بدون تربة    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ميتا تنتج مقاطع مصورة واقعية ب«الذكاء»    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    من الراحة إلى الأمان    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    وحدة الساحات والنهاية الحتمية    حكمة ملك وازدهار وطن    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أحداث غريبة.. حرمتنا بطولة آسيا وكأس الأمير فيصل
مدافع الأهلي والمنتخب نايف القاضي ل «الرياض»:
نشر في الرياض يوم 01 - 11 - 2005

يظل نايف القاضي المدافع الاهلاوي الدولي أحد أبرز نجوم الكرة السعودية اداءً وخلقاً داخل الملعب وخارجه وهو رغم الاخطاء الكروية التي يقع فيها جل اللاعبين المدافع الاول في قلعة الكؤوس النادي الاهلي.. ونايف الذي ثبت اقدامه وبقوة في خارطة المنتخب جاء معنا خلال الاسطر التالية ليحدثنا عن جملة من الآراء حول الوضع الفني لفريقه والاسباب التي جعلته يخسر نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد ويخرج من بطولة الاندية الآسيوية ورده على من يشكك في ولائه وزملائه للشعار الاهلاوي وكيف ينظر لمعسكر «المنتخب» القادم بجدة وماذا يعمل في العيد.. ما جاء في الاسطر التالية:
٭ بداية بودنا التعرف على رؤيتك الخاصة حول عدم تحقيق الاهلي لبطولة كأس الأمير فيصل وخروجه «الباهت» من البطولة الآسيوية؟
- الاهلي بدأ بداية جيدة من حيث الاستعداد والتفاؤل الكبير بعودة «ايليا» ومن قبله الدكتور عبدالرزاق ابو داود بكل ما يمثله من ثقل رياضي على مستوى المملكة وليس الاهلي فقط.. وبعد ذلك حدثت امور استطيع تسميتها بالغريبة والغريبة جداً اهداف «سهلة» تدخل المرمى الاهلاوي وفرص غير عادية للتسجيل ولا تسجل ، الكل شاهد المباراة النهائية التي جمعتنا بالهلال.. كنا الافضل والاخطر طوال الوقت وهناك عدد من الكور ارتدت من القوائم الهلالية وفي الاخير خسرنا بهدفين.. ولا استطيع ان اقول إلا سوى التوفيق هو الذي ابعدنا عن البطولتين الآسيوية وكأس الأمير فيصل.
٭ هل أنتم راضون عن الاداء الذي قدمتموه طوال الفترة الماضية؟
- نحن نطمح لتقديم الافضل دائماً ولو عدنا لمبارياتنا الدورية الاخيرة وتحديداً امام الشباب والنصر للاحظنا ان الاهلي كان اقرب للفوز لكنه خرج بالتعادل ولديه فرصة للتعويض بإذن الله.
٭ بحكم خبرتك وتواجدك في الفريق الاهلاوي هل وجدت الرضا والقبول من اللاعبين للجهاز الفني؟
- «ايليا» ليس جديداً على الفريق الاهلاوي وكما قلت لك في البداية تفاءلنا بعودته لمعرفتنا السابقة به وتحقيق بطولة الاندية العربية معه ولاننا في الموسم الاول معه يجب عدم التسرع في الحكم عليه وعلى مدى تقبل طريقته واسلوبه في اللعب وبالنسبة لزملائي وانا شخصياً نحترم المدرب والادارة التي رأت انه المناسب للاهلي ونتمنى له وللفريق بصفة عامة التوفيق.
٭ واللاعبون الاجانب كيف تراهم؟
- هذا السؤال كنت أتمنى لو انه يتوجه للمدرب او لرئيس النادي اما انا كزميل لهم فشهادتي فيهم مجروحة واخشى ان تؤخذ على ان فيها نوعاً من المجاملة وعلى العموم الكل يعرف امكانيات «روجيريو» وشاهدنا عبدالحق العريفي كأبرز النجوم الاجانب خلال الفترة الماضية من خلال تحركاته وصنعه للاهداف وتسجيله لها ايضاً وزميلي المدافع يوسف رابح ظهر بصورة ممتازة خصوصاً بعد عودته لخانته التي يرتاح للعب فيها.
٭ «جفين البيشي» هناك من يراهن على انه مؤهل لأن يكون المدافع الاهلاوي الاول قريباً فكيف تراه؟
- جفين من أميز اللاعبين الشباب سواء في الاهلي او منتخب الشباب وأتوقع له مستقبلاً بارزاً. بنيته الجسمانية ممتازة وتحركاته اثناء اللعب سليمة واتمنى له التوفيق.
٭ هناك من يردد أن بعض نجوم الاهلي الكبار «باردون» ولا يخلصون له بالصورة التي تؤهله لحسم الكثير من المباريات فكيف ترى ذلك؟
- أبداً.. هذا الكلام غير صحيح فنجوم الاهلي جميعهم يحبون ناديهم ويلعبون بشعاره الغالي بكل اخلاص وارجو ان يكف اصحاب النوايا السيئة عن اطلاق مثل هذه الشائعات المغرضة.
٭ وما المطلوب منكم كلاعبين في المرحلة المقبلة؟
- هو المطلوب في كل المراحل السابقة واللاحقة التكاتف من اجل الاهلي واللعب بكل ما نملك من قدرة لتحقيق الطموحات.
٭ معسكر «المنتخب» المقبل الذي سينطلق في السابع من شوال بجدة كيف تراه وماهو المطلوب منه؟
- أتمنى ان يكون مفيداً «للأخضر» في مشواره الاعدادي لنهائيات كأس العالم المقبلة التي ستقام بألمانيا الصيف القادم والمطلوب منا كلاعبين الاستفادة من هذا المعسكر من كافة النواحي.
٭ مواجهة الاتحاد الآسيوية المقبلة «الاياب» امام فريق العين ثالث أيام العيد كيف تراها.. وما المطلوب من نجوم الكرة الاتحادية لكسبها؟
- ستكون بمثابة مباراة الموسم في القارة الآسيوية والاتحاد قطع اكثر من 60٪ من حسم مسألة حفاظه على لقبه ونتمنى له التوفيق في هذه المهمة.. والمطلوب هو الاداء من اجل الكسب وليس التعادل «السلبي» الذي يكفي الاتحاد لنيل اللقب وفي هذه الحالة ستتحقق الامنيات الاتحادية.
٭ كيف يقضي نايف القاضي أيام وليالي رمضان.. وماذا عن استعداداتك للعيد؟
- أبدأ ما بين التمارين والمباريات الماضية والاكثار من العبادات والتقرب الى الله سبحانه وتعالى.. وفي العيد أهم شيء الزيارات الاسرية وتهنئة الاحبة بالعيد ومنح الابتسامة لكل الناس والاهم من ذلك التسامح والصفاء الداخلي مع الجميع.
٭ همسة او رسالة يحب نايف القاضي توجيهها في نهاية هذه الأسطر؟
- هي دعواتي الصادقة بأن يحفظ الله بلادنا الغالية وان يديم الله علينا نعمة الامن والاستقرار وكل عام والجميع بخير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.