تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خيوط الشدّ .. مرونة الجلد وصحة أنسجته تؤثران في مفعول النتائج
أحدث الطرق المتبعة لاستعادة شباب الوجه دون التدخل الجراحي
نشر في الرياض يوم 08 - 01 - 2015

شدّ الوجه بالخيوط هو إحدى وسائل التجميل الحديثة غير الجراحية التي تعطي نتائج طبيعية وفورية في غضون 30 دقيقة – هي مدة الإجراء. وهي مثالية لشدّ الوجه على خط الفك وترهل الحاجبين والخدين ما يمنحك مظهراً طبيعياً يتماشى مع حركة الوجه وتعابيره. ويمكنك مزاولة عملك وحياتك الاجتماعية مباشرة بعد الإجراء.
تمثل الخيوط الجراحية طريقة من أحدث الطرق المتبعة لاستعادة شباب الوجه دون التدخل الجراحي حيث صممت لتلبي الرغبة لدى من يبحثون عن شدّ الجلد في الوجه وتحفيز انتاج الكولاجين في آن معا. حيث يقوم طبيب التجميل بشدّ الجلد المترهل في المنطقة المراد معالجتها باستخدام خيوط تحتوي في مكوناتها على حمض اللبنيك المتعدد polylactic acidوهي مادة قابلة للامتصاص تماماً ومستخدمة في الاجراءات الطبية لسنوات.
وتمتاز الخيوط الحديثة عن سابقاتها من خيوط الشد بأنها لا تستدعي القيام بعمل شقوق جراحية كما أنها تذوب لاحقاً وتتحلل في الجسم. وعوضا عن الشق الجراحي يتم إدخال إبرة إلى مسافة 3- 5 ملم تحت الجلد وتوجيهها على امتداد المنطقة المرغوب شدّها. وعادة ما يتم استخدام خيطين أو ثلاثة على كل جانب للوصول إلى النتيجة المرغوبة من الشدّ في المنطقة كالخدين وخطي الفك.
تأخذ هذه الخيوط مواقعها وتستقر بفعل الأقماع المخروطية المتقابلة على جانبي الخيط حيث تتشبث بالأنسجة المحيطة وتشدّها، وهنا يقوم الطبيب بجذب الخيط للأعلى لتحقيق الدرجة المطلوبة من الشدّ. وفي حين أن هذه هي الميكانيكية الأولية التي تعمل بها الخيوط الحديثة، فإن حمض بولي لاكتيك الداخل في صناعة الخيط له تأثير حيوي في تحفيز بناء الكولاجين تدريجياً في المناطق المحيطة بالخيط. يستغرق الإجراء زمناً يتراوح من 30 دقيقة إلى ساعة كاملة والنتائج فورية. ويتم الإجراء تحت التخدير الموضعي في المناطق المرغوب معالجتها تحديداً وبالتالي لا تشعر المريضة بالألم خلال العملية. بالمقابل قد تشعر المريضة بشيء من الانزعاج خلال الإجراء أما الآلام المحتملة بعد الإجراء فيمكن مقاومتها عادة بالمسكنات العادية.
تستمر نتائج الشدّ بالخيوط من سنة إلى 18 شهرا ويتفاوت ذلك من امرأة لأخرى تبعاً لدرجة مرونة الجلد وصحة أنسجته، كما أن العمر والعوامل المحيطة تؤثر في مفعول النتائج ومدى استمرارها. ويعطي الشدّ بالخيوط نتائج أفضل من الناحية التجميلية إذا ما تمت جنباً إلى جنب مع حقن الفيلرز والبوتكس. فعلى سبيل المثال عند الرغبة في رفع الحاجب وشدّ البشرة فإن القيام بحقن البوتكس قبل شدّ الخيوط بأسبوع سيعزز من النتيجة ويجعلها تدوم لمدة أطول.
خيوط الشدالحديثة آمنة ومصنوعة من مواد طبيعية تعمل على تعويض الحجم الذي يفقده الجلد مع التقدم في العمر. وهي مناسبة لجميع أنواع البشرة، حيث لم تظهر الدراسات وجود أي حالات تحسسية أو ردات فعل عكسية بعد استخدام الخيوط.
* ما الذي يتعين عليك بعد شدّ الوجه بخيوط الشد؟
بعد استخدام خيوط الشد سيبدو خدك مرتفعاً وأكثر امتلاء من ذي قبل. ستحصلين على نتيجة فورية وطبيعية. ويمكن إضافة المزيد من التحسينات الجمالية باستخدام الفيلرز والبوتكس. وكما هي الحال مع معظم الإجراءات التجميلية فإن من المتوقع حدوث تورم طفيف واحمرار وكدمات والتي تختفي في غضون أيام قليلة. كما قد تلاحظين وجود تجاعيد خفيفة بعد الإجراء تظهر بطبيعتها وسرعان ما تختفي لاحقا.
بعض التوصيات التي
يجب اتباعها بعد الإجراء:
تجنبي القيام بأي جراحة للأسنان في الأسبوع التالي لشدّ الوجه بالخيوط، أو تدليك الوجه أو أي إجراءات تجميلية أخرى للوجه.
ابتعدي عن الرياضات التي تتضمن الاحتكاك في الأسابيع القليلة الأولى.
حاولي النوم مستلقية على ظهرك بدلا من الجانبين.
عند الاحساس بالألم تناولي مسكنات الألم التي وصفها لك الطبيب وستشعرين بالتحسن.
ما هي النتيجة المتوقعة؟
ستحصلين قبل كل شيء على نتيجة طبيعية، حيث تسترخي أنسجة الوجه ويبدو مظهرك أكثر انتعاشا وأقل إرهاقا. ستمنحك الخيوط بشرة مشدودة وصحية مع الحفاظ على حيوية الوجه والقدرة على إظهار تعابيره بشكل طبيعي. وتساعد هذه العملية في إبراز ملامح الوجه كالخدين والذقن كما تعزز من الحجم الأمر الذي يجعل مظهرك أكثر شبابا.
ما هي مكونات خيوط الشد الحديثة ؟
تتكون هذه الخيوط من عناصر طبيعية قابلة للامتصاص كليا. ومن ذلك حمض اللبنيك المتعدد Polylactic acid واختصارها PLA وقد استخدم لسنوات عديدة في مختلف التطبيقات الصيدلانية والطبية، مثل خيوط الجراحة، ودبابيس العظام، والمسامير المستخدمة لكسور العظام وغيرها. كما أنها تستخدم في تجارب الدعامات القابلة للارتشاف الحيوي والتحلل داخل الكائن الحي.
لا تغني خيوط الشد عموما عن عمليات شد الوجه الجراحية في حالات الشيخوخة المتقدمة. حيث يكون الخيار الجراحي هو الأنسب والأطول مفعولا ومع ذلك يبدي البعض استعدادهم للحصول على نتيجة معقولة وفورية من الشد دون جراحة مع الاقتناع بأنها تدوم لمدة أقصر مقارنة بالخيار الجراحي. فإن كان الأمر معك كذلك فإن خيوط الشد الحديثة التي حازت على اعتماد منظمة الغذاء والدواء في السوق الأمريكية والأوروبية ستوفر لك الحل الذي تبحثين عنه.
* استشارية جراحة التجميل
البورد البلجيكي للجراحة التجميلية
إدخال خيوط الشد تحت الجلد
خيوط الشد تحت الجلد
مناطق الوجه التي يمكن شدها
يمكن إجراء العملية تحت التخدير الموضعي
قبل وبعد العملية
قبل وبعد العملية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.