تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



د. خوجه : الصبان كان مربياً قبل أن يكون رياضياً والتكريم الدولي حصاد رحلة طويلة مع نادي الوحدة
بمناسبة حصوله على جائزة الاتحاد الآسيوي الذهبية
نشر في الندوة يوم 12 - 03 - 2011

ثمن الرياضي المخضرم ومربي الاجيال الاستاذ عبد الوهاب صبان أدوار كل من كان خلف تكريمه بمناسبة حصوله على الجائزة الذهبية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم كأحد الرواد الذين واكبوا مسيرة وتطور الرياضة من خلال نادي الوحدة العريق، وقال “ دون شك ما قام به الاخوة يمثل لي تكريما أكبر، كونه يأتي من أبناء مكة المكرمة والمحبين، ووصف رعاية معالي وزير الثقافة والإعلام بأنها تشريف كبير له، مثمنا دور الاستاذ سعود بن علي الشيخي بأنه كبير ومكان تقديره.
ووجه الصبان شكره لنخبة الوسط التربوي والإعلامي والرياضي الذين حضروا التكريم، معتبرا ذلك الوسام الذي سيظل مطوقا عنقه، ويجعل من يتقدم لخدمة أي منحى في بلاده يعمل باطمئنان، فهناك التقدير الأمثل لكل من يعمل بصدق واخلاص.
وكان المشرف العام على فرع وزارة الثقافة والإعلام بمنطقة مكة المكرمة سعود بن علي الشيخي، رعى حفل التكريم الاربعاء الفارط نيابة عن معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة بمناسبة حصوله على الجائزة الذهبية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم كأحد الرواد الذين واكبوا مسيرة وتطور الرياضة من خلال نادي الوحدة العريق وذلك بقاعة بدر السلامة بأم الجود بمكة المكرمة .
وأكد معالي وزير الثقافة والإعلام في كلمة ألقيت في ثنايا الحفل أن المربي والرياضي عبدالوهاب الصبان أنموذج للشخصية الوحداوية التي تشكلت وتكونت على حب نادي الوحدة والعمل من أجل تنمية المجتمع المكي رياضياً وثقافياً وفنياً وعملاً اجتماعياً مشيراً إلى أن نادي الوحدة خلاصة للحياة المكية وذلك أنه نسيج فريد لتلك الأنوال التي عليها قوام الحياة في هذا البلد الأمين ولم يكن هذا النادي رياضياً وحسب ولكنه كان مجتمعاً رائعاً في الأدب والصحافة والعمل الاجتماعي ويستحق هذا النادي من كل مكي أن يحييه وأن يقف إلى جواره داعماً ومسانداً ومؤازراً .
وقال معاليه : إن الصبان أستاذ أعطى من عمره وجهده ووقته ما جعله يرتبط بنادي الوحدة وما جعل هذا النادي يرتبط به وإذا ما ذكر أحدهما استدعى الآخر في ضرب من التماهي بين الأستاذ والنادي وليس غريباً أن تتجه جائزة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لتكريم هذه الشخصية رائداً ورياضياً كبيراً وهذا التكريم الدولي هو حصاد رحلة طويلة وشاقة قضاها مع ناديه الحبيب .. نادي الوحدة وكان تعامله مربياً قبل أن يكون رياضياً ويعرف له المقربون حكمته ودماثة خلقه وطيب معشره وابتسامته الصافية المنقاة وهذه الصفات يتصف بها البناة الناهضون والرواد المؤسسون .
وأضاف معاليه يقول : إننا يا صديقي نكرم فيك حين نكرمك الخلق النبيل والرجولة التي هي عماد الخلق الفاضل ونكرم فيك النبل والوطنية والإيثار والصبر والتضحية والإرادة فهنيئاً لمكة المكرمة بابنها البار بها وهنيئاً لأسرتك التي تزهو بتاريخك في النهوض بوطنك ومجتمعك وهنيئاً لتلاميذك الذين تعلموا من أستاذهم أدب النفس قبل أن يتعلموا منه أدب الدرس وهنيئاً لنادي الوحدة وللجماهير الوحداويين أن كنت منهم ومعهم وبينهم مربياً وموجهاً ومطوراً وهنيئاً لي أيها الصديق بصداقة أعتز بها وحقًََََ لي أن أعتز بك أيها الأستاذ .
حضر حفل التكريم معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس ومدير عام التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة بكر بن إبراهيم بصفر ورئيس مجلس إدارة نادي الوحدة وأعضاء النادي .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.