"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خالد الفيصل: الوصول إلى العالم الأول ليس مستحيلاً
شهد تخريج 250 متدرباً ومتدربة بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية
نشر في الندوة يوم 08 - 06 - 2010

شهد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة أمس حفل تخريج الدفعة الأولى من الطلبة المتدربين بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية ضمن برنامج أساسيات سوق العمل الذي تنظمه شركة إعمار المدينة الاقتصادية في رابغ بالتعاون مع كلية إدارة الأعمال ، وذلك بمقر المدينة بمحافظ رابغ.
وبدئ الحفل الخطابي - الذي حضره معالي محافظ الهيئة العامة للاستثمار عمرو الدباغ والرئيس التنفيذي لشركة اعمار المدينة الاقتصادية فهد عبدالمحسن الرشيد ورئيس مجلس أمناء كلية إدارة الأعمال الدكتور عبدالله صادق دحلان - بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
بعد ذلك ألقى الرئيس التنفيذي لشركة اعمار المدينة الاقتصادية برابغ كلمة رحب فيها بسمو الأمير خالد الفيصل والحضور ، وقال « إن المدينة الاقتصادية اكتمل جزء كبير من بنيتها التحتية واستقبلت مقر الشركة مؤخرا «.
وأشار إلى أن الشركة قامت من خلال مسؤوليتها الاجتماعية بالمشاركة مع كلية إدارة الأعمال بتدريب 5000متدربا ومتدربة يمثلون اليوم الدفعة الأولى من هذه الاتفاقية التي وقعت مع الكلية والتي التزمت بتدريبهم خلال السنوات الثلاث المقبلة من أبناء محافظة رابغ .
وأشار الدكتور عبدالله صادق دحلان في كلمته أن الكلية ستستقبل أوائل برنامج أساسيات سوق العمل لاستكمال دراستهم الجامعية بالكلية ، وقال « إن البرنامج جاء ليواكب متطلبات سوق العمل ويحقق ما تحتاجه المدينة الاقتصادية والشركات التي تعمل في نفس المجال».
بعد ذلك ألقيت كلمة الخريجين ألقتها نيابة عنهم الطالبة دلال البلادي شكرت فيها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل على حضوره ومشاركته فرحة تخرجهم ، وأثنت على أساتذة الكلية والمسؤولين بشركة اعمار المدينة الاقتصادية التي تحملت مناصفة تكاليف التدريب مع كلية إدارة الأعمال .
عقب ذلك ألقى سمو الأمير خالد الفيصل كلمة بهذه المناسبة أشار خلالها إلى أهمية العلم والتدريب ، وقال سموه « من أسعد الأيام التي أعيشها أن أرى هذه الوجوه وهي تنهل من منهل العلم وتستعد لخوض غمار العمل الجاد النافع للمنطقة وللمملكة بل وللعالم أجمع «.
وتحدث سموه عن فكرة هذا البرنامج الذي يشهد قطافه اليوم بتخريج 250 متدربا ومتدربة حينما طلب من معالي محافظ الهيئة العامة للاستثمار في اجتماع المجلس المحلي في محافظة رابغ أن يكون لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية مدينة المستقبل لكل الأجيال دور في تطوير شباب المحافظة والرقي بتدريبهم وتعليمهم بما يفيد مستقبلهم الوظيفي والمهني وكان هذا البرنامج الذي تحتفل المدينة بتخريج الدفعة الأولى منه اليوم.
وأضاف سموه « نحن أحوج ما نكون لهذه البرامج التي ستسهم في تحقيق إستراتيجية المنطقة للعشر السنوات القادمة ، للوصول نحو العالم الأول التي ترتكز على بناء الإنسان وتنميته ، في ظل القيادة العظيمة ، قيادة التثقيف ، قيادة التنفيذ ، قيادة الإصرار للارتقاء من العالم الثالث إلى العالم الأول بمتابعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.
وطالب سمو الأمير خالد الفيصل إلى تحقيق الأهداف التي رسمت لنا الخطة التي سنصل من خلال توجيهاتها السديدة إلى العالم الأول التي بسطت يديها إلى تحقيق التقدم في شتى مجالاته التعليمية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية لإنسان هذا الوطن الكبير، مضيفا سموه أن الوصول إلى العالم الأول ليس مستحيلا بل بفضل العلم والتخطيط السليم والعمل الدءوب والإخلاص والثقة ، وسوف نحقق ما نصبو إليه بالتوكل على الله ثم بالتمسك بالقيم الإسلامية والدين الحنيف الذي يدعونا إلى العلم والإخلاص في العمل.
وقال سموه إن النعم التي تحققت جاءت بفضل من الله ثم بالاستقرار الأمني والاقتصادي وبالإمكانيات التي وفرتها حكومتنا الرشيدة والتي تحققت في انجاز المشاريع الكبيرة ، وبالعقول الشابة التي سوف تكون خير استثمار لنا في المستقبل إن شاء الله مبيناً سموه أن المدينة الاقتصادية صورة مشرقة للعقول الشابة السعودية وللسواعد السعودية وللمشاريع السعودية ، وأن المدينة صدمة حضارية ايجابية تتمثل ايجابيتها وحضارتها في قيام هذه المشاريع الكبيرة التي لم يتوقعها الإنسان في أن تقام في هذه الأماكن وبهذه الجرأة وبهذه الثقة في النفس ، ونحن نحتاج إلى هذه المعطيات التي نصل من خلالها إلى العالم الأول إن شاء الله بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.