خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    15 يوماً مهلة لضبط أقوال مخالفي أحكام نظام إمدادات الطاقة    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    دورة الألعاب السعودية والآمال    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    من الراحة إلى الأمان    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    ضبط (22094) مخالفًا لأنظمة الإقامة وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    جهود مكثفة    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    حكمة ملك وازدهار وطن    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    غارات جديدة على الضاحية.. واشتباكات بين حزب الله وقوات إسرائيلية    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    السياحة تطلق تقويم «شتاء السعودية»    «هيئة العقار» تعلن بدء أعمال السجل العقاري ل 26 حيّا بمدينة الدمام و14 حيا بمحافظة الخبر    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الإعلام يزور معرض "الرياض تقرأ"    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    "سلمان للإغاثة" يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان    ترامب: على إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    مدير تعليم الطائف يطلق مبادرة غراس لتعزيز السلوك الصحي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جيش كوريا الشمالية في حالة تأهب قصوى ردا على مناورات الجنوبية
نشر في الندوة يوم 18 - 08 - 2009

أعلنت كوريا الشمالية وضع قواتها المسلحة في حالة تأهب قصوى ردا على المناورات العسكرية لجارتها الجنوبية مع الولايات المتحدة، وذلك بعد ساعات من بيان منفصل أكدت فيه موافقتها على فتح الحدود وتخفيف قيود الزيارات بين الكوريتين واستئناف تشغيل مشاريع اقتصادية مشتركة.
فقد نقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن وزارة الدفاع بيانا رسميا أعلنت فيه الأخيرة أن القيادة العسكرية أصدرت أوامرها بوضع كافة وحداتها القتالية في حالة تأهب قصوى ردا على المناورات الأميركية الكورية الجنوبية المشتركة.
واتهمت بيونغ يانغ الشطر الجنوبي بالتخطيط لاعتداء عسكري متعهدة بالرد (بلا رحمة) على (أي استفزاز عسكري مهما كان محدودا) قد تقوم به سول وواشنطن خلال المناورات وذلك باستخدام (كافة الوسائل الدفاعية والهجومية بما في ذلك الردع النووي).
من جانبها قللت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية من أهمية البيان واعتبرته جزءا من الحرب الكلامية المعتادة التي دأب الجار الشمالي على اتباعها مع كل مناورات عسكرية، وقال متحدث باسم الوزارة إن أجهزة الاستخبارات لم ترصد أي حركة غير اعتيادية على الحدود.
وتبدأ المناورات -التي أكدت واشنطن وسول على طبيعتها الدفاعية المحضة- أمس الاثنين بمشاركة 10 آلاف جندي أميركي و56 ألف جندي كوري جنوبي وتستمر حتى السابع والعشرين من الشهر الجاري.
وجاء البيان الكوري الشمالي بعد ساعات فقط من إعلان بيونغ يانغ موافقتها على إعادة فتح حدودها مع الشطر الجنوبي واستئناف المشاريع السياحية وتشغيل المنشآت الخاصة بالسياحة ومجمع كايسونغ الصناعي على الحدود بين الكوريتين.
وقال بيان صحفي مشترك بين مجموعة هيونداي الكورية الجنوبية ولجنة السلام لكوريا وآسيا -باسيفيك من الجانب الكوري الشمالي التي تدير المشاريع المشتركة بين الكوريتين- إن (الجانبين اتفقا على تنفيذ مشروع لمّ شمل الأسر المشتتة بين الكوريتين في جبل كومكانغ في وقت لاحق هذا العام).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.