فيصل بن مشعل يرعى حفل أهالي القصيم باليوم الوطني 94    "هيئة العقار" تُعلن قرب انتهاء المهلة المحددة للتسجيل العيني الأول للعقار ل 8 أحياء بالرياض    الصندوق العقاري يودع مليار وخمسة ملايين ريال في حسابات مستفيدي "سكني" لشهر سبتمبر    تشكيل الإتحاد المتوقع أمام العين    الأسطرلابية.. إرث ملهم للفتيات والعالمات السعوديات    مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري ينظم لقاءً حوارياً بعنوان نحلم ونحقق    إسرائيل تكثف الغارات على الجنوب.. وحزب الله يطلق رشقات صاروخية    المملكة تشارك في الاجتماع الوزاري لشبكة غلوب إي في الصين    النفط يرتفع وسط مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط    1485 مدرسة بمكة تحتفي بيوم الوطن بثلاثة ألاف فعالية    الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    لأمم المتحدة تختتم قمة المستقبل من أجل بداية جديدة للتعددية    (No title)    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    الحمراء والقاتلة تغيب عن Yelo    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    مبنى «إسلامية عسير» يُضاء بالأخضر    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    (يوم الوطن ووصافة العالم)    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    قمة سعودية للبنية التحتية !    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    فوبيا الشاحنات    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    السعودية أرض العطاء    أحمد فتيحي يكتب لكم    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    استمرار هطول الأمطار على بعض المناطق ابتداء من اليوم حتى الجمعة    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



برشلونة يواجه فالنسيا لنسيان خسارة السوبر والملكي يسعس لتصحيح المسار
في الجولة الثالثة من الدوري الإسباني
نشر في الندوة يوم 02 - 09 - 2012

يسعى برشلونة إلى تناسي تنازله عن لقبه بطلاً لمسابقة كأس السوبر لمصلحة غريمه الأزلي ريال مدريد وذلك عندما يستضيف فالنسيا اليوم الأحد في قمة المرحلة الثالثة من الدوري الإسباني.
على ملعب “كامب نو" يدخل برشلونة إلى مواجهته مع فالنسيا ثالث الموسم الماضي بمعنويات مهزوزة بعد خسارته أمام ريال مدريد (1-2) في إياب كأس السوبر المحلية التي رفعها النادي الملكي لأفضلية الأهداف التي سجلها خارج قواعده في الذهاب (2-3).
ويدخل لاعبو ال"بلوغرانا" مباراتهم المقبلة بهدف تأكيد تفوقهم التام على فالنسيا في “كامب نو" حيث خرجوا فائزين من المواجهات الخمسة الأخيرة التي جمعتهما على هذا الملعب، وآخرها في فبراير الماضي وبنتيجة كبيرة (5-1).
وسيحاول النادي الكتالوني المحافظة على سجله المثالي في الدوري حتى الآن إذ يتصدر الترتيب مشاركة مع بلد الوليد ورايو فايكانو بعد أن استهل سعيه لاستعادة اللقب من ريال مدريد بالفوز على سوسييداد (5-1) وأوساسونا (2-1).
اختبار صعب لفيلانوفا
مدرب برشلونة تيتو فيلانوفا الذي تلقى الأربعاء أول هزيمة له مع الفريق منذ أن تسلم الإشراف عليه خلفاً لجوسيب غوارديولا يدرك قيمة المنافس، لذا حاول أن يرفع معنويات لاعبيه مشيداً بالأداء الذي قدموه في الشوط الثاني من مباراة “سانتياغو برنابيو" مع النقص العددي في صفوفهم.
في المقابل لن يدّخر فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بيليغرينو جهداً لمحاولة هزيمة منافسه، أو على الأقل تكرار نتيجة المرحلة الافتتاحية حين أجبر ريال مدريد على الاكتفاء بالتعادل (1-1) في معقل الأخير.
ريال لتصحيح المسار
أما من جهة معسكر ريال مدريد، فيأمل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أن يصحح مسيرة فريقه بعد البداية المخيبة لحملتهم وذلك عندما يستضيف غرناطة اليوم أيضاً.
ولم تكن البداية مثالية للفريق الملكي، إذ لم يحقق سوى نقطة واحدة حتى الآن، وأصبح متخلفاً بفارق 5 نقاط عن الصدارة بعد مرحلتين فقط من انطلاق الموسم.
وبدأ ريال في مباراتيه الأوليين بعيداً عن الفريق الذي توج باللقب الموسم الماضي خصوصاً في المباراة التي خسرها أمام خيتافي.
كاسياس واثق
وأكد الحارس والقائد إيكر كاسياس أنه وزملاءه يتحملون مسؤولية الهزيمة، لكنه أعرب عن ثقته أن بإمكان “لوس بلانكوس" استعادة توازنهم.
وتقبل كاسياس بكل رحابة صدر الانتقاد الذي وجهه المدرب إلى اللاعبين بعد الخسارة من خيتافي، لكنه أشار إلى أن ريال اختبر الأمر ذاته في مستهل الموسم الماضي أمام ليفانتي (0-1 في المرحلة الرابعة) وراسينغ سانتاندر (0-0 في المرحلة الخامسة) قبل أن ينتفض حتى تتويجه باللقب للمرة الأولى في أربعة مواسم.
وأضاف كاسياس: “تعثرنا الموسم الماضي مرتين على التوالي (في بداية الموسم) لكننا استعدنا توازننا بعد ذلك، أن تكون متخلفاً بفارق 5 نقاط عن الصدارة فهذه ليست بالبداية الجيدة، لا أحد يقبل بذلك، علينا أن نبحث عن الأمر الذي لا نقوم به جيداً".
وواصل: “مشكلة الكرات الثابتة واقع، لم نعلم كيف ندافع، لا يمكن أن نسمح بذلك لأنه يكلفنا النقاط والمباريات، إنها أخطاء جماعية وفردية، أنا أوافق على ما قاله مدربنا".
أما مورينيو فتحدث عن فارق النقاط الخمسة الذي يفصل فريقه عن الصدارة قائلاً: “إنها الكثير من النقاط إذا ما احتسبنا أن ما كان متاحاً هو ست نقاط فقط، إنها بداية سيئة دون أدنى شك، المباراة مع فالنسيا كانت مختلفة لأننا تعادلنا في حين كنا نستحق الفوز لكن ليس في هذه المباراة، كنا نستحق الخسارة في مباراة مماثلة".
ورفض مورينيو التحدث أو الإشارة بالإصبع إلى أخطاء اللاعبين في أرضية الملعب، مشيراً إلى أن هذه الأخطاء تتم معالجتها خلف أبواب مغلقة.
بقية المباريات
وفي المباريات الأخرى يسعى بلد الوليد العائد إلى دوري الأضواء إلى مواصلة بدايته القوية على حساب أتلتيك بلباو الذي خسر جهود خافي مارتينيز لبايرن ميونيخ الألماني والمرشح أيضاً للتخلي عن هدافه فرناندو يورنتي الراغب بالرحيل.
أما رايو فايكانو فيلتقي إشبيلية، فيما يلعب غداً سلتا فيغو مع أوساسونا، وريال سرقسطة مع ملقة، وديبورتيفو لا كورونيا مع خيتافي، وريال مايوركا مع ريال سوسييداد، والأحد ليفانتي مع إسبانيول على أن تختتم المرحلة غدا بلقاء ريال بيتيس مع أتلتيكو مدريد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.