البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أدلة جديدة على أكبر اختراق سيبراني روسي استهدف الولايات المتحدة
شمل مايكروسوفت والبنية التحتية للحكومة والبنتاغون
نشر في المواطن يوم 18 - 12 - 2020

وُصفت حملة سيبرانية روسية ضخمة بأنها أكبر خرق سيبراني في تاريخ الولايات المتحدة ومثلت تهديدًا خطيرًا للحكومة والشركات الخاصة، واستهدف الهجوم المترامي الأطراف كلًا من: البنية التحتية الحكومية الحيوية، وقطاعات واسعة من القطاع الخاص بما في ذلك شركة مايكروسوفت وشركات فورتشن 500، ذلك بالإضافة إلى الكشف السابق عن اختراق الخزانة الأمريكية.
وقال المسؤولون إن الهجوم السيبراني على الولايات المتحدة لم يتم اكتشافه لما يقرب من تسعة أشهر، مما سمح للقراصنة بالتجول بحرية في كل من ملفات البنتاغون ومكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة الخزانة ووزارة الخارجية ووكالات الأمن النووي.
وكشفت التقارير أن الحجم الحقيقي للمعلومات المسروقة قد لا يمكن معرفته أبدًا.
وتعهد عضو الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ، ويب ديك دوربين، بالرد على هذا الاختراق، متابعًا: عندما يهاجمنا أعداء مثل روسيا، ويخترقون أمن أمتنا، حينها نحتاج إلى الرد بالمثل.
وتعهد الرئيس المنتخب جو بايدن أيضًا برد صارم، قائلًا في بيان: يجب أن يعلم خصومنا أنني كرئيس، لن أقف مكتوف الأيدي في مواجهة الهجمات الإلكترونية على أمتنا.
وتعهد بايدن ب تعطيل وردع الهجمات الإلكترونية المستقبلية من خلال فرض تكاليف باهظة على المسؤولين عن مثل هذه الهجمات الخبيثة وسيتضمن ذلك التنسيق مع الحلفاء والشركاء.
ولم يعلق البيت الأبيض بعد على الخرق، وإذا تمكنت السلطات من إثبات أن روسيا نفذت الهجوم كما يعتقد الخبراء، فإن ذلك يخلق مشكلة جديدة في السياسة الخارجية للرئيس دونالد ترامب في أيامه الأخيرة في منصبه.
رسميًا، لم تحدد وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية الأمريكية أن روسيا هي مصدر الهجوم، كما أن موسكو تنفي تورطها، لكن شركات الأمن الخاصة تقول إن كل الدلائل تشير إلى الكرملين.
وأكد متحدث باسم مايكروسوفت، واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا في العالم، أن الشركة اكتشفت وأزالت رمزًا ضارًا من هجوم سيبراني عليها لكنه نفى تأثر أي من منتجاتها.
وبالإضافة إلى ذلك، فإن الوكالتين المسؤولتين عن الحفاظ على مخزون الأسلحة النووية في أمريكا، لديهما أدلة على تعرضهما لهجوم وتشير الدلائل أنه هو نفسه الذي انتهك أيضًا البنتاغون ومكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة الخزانة ووزارة الخارجية.
أسوأ حالة قرصنة في تاريخ الولايات المتحدة
وقال مسؤول أمريكي طلب عدم الكشف عن هويته: يبدو أنها أسوأ حالة قرصنة في تاريخ الولايات المتحدة، لقد دخلوا في كل شيء.
وأكدت وزارة الطاقة والإدارة الوطنية للأمن النووي أنها كانت من بين الذين تم اختراقهم، وحذرت الكونجرس من أن شبكاتها المخترقة قد تشمل مختبر لوس ألاموس الوطني الذي يجري أكثر الأبحاث النووية حساسية وتقدمًا للحكومة، حسبما أفادت بوليتيكو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.