استهداف توطين صناعة 200 دواء بالمملكة    مانشستر سيتي يرحب برحيل لاعبه إلى الأهلي    النصر يتغلّب على الاستقلال الإيراني بهدف في أبطال آسيا للنخبة    بالتراحيب وكرم الضيافة.. «السعودية» تستقبل الزوار في «بوليفارد وورلد»    15.7% نموا بالحاويات الواردة للموانئ السعودية    استقرار نسب التضخم في السعودية عند 2% بحلول 2029    المركز الوطني لإدارة الدين يقفل طرح أكتوبر 2024 ضمن برنامج صكوك السعودية المحلية بالريال السعودي بإجمالي 7.830 مليارات ريال    أفعال لا أقوال    الرئيس الصهيوني والعرب    90 % من سكان غزة مهددون بانعدام الأمن الغذائي    «واتساب» تطور ميزة الدردشة مع المساعد الذكي    احترام سيادة الدول أساس حسن الجوار    حق قيام دولة فلسطينية    هل هناك فسحةٌ للأمل    فعاليات موسم صرام    دعم رحلة رواد الأعمال    سمو وزير الدفاع يزور إيطاليا    في ختام الجولة 7 من دوري يلو.. أبها ضيفًا على الحزم.. والفيصلي يواجه الطائي    في الجولة الثالثة بدوري أبطال آسيا 2.. التعاون يواجه ألتين أسير التركماني    سالم والعصا السحرية مع الهلال !    فينيسوس يقود «ريمونتادا مثيرة» للريال أمام دورتموند ب «هاتريك» في دوري أبطال أوروبا    مجلس الوزراء يوافق على إنشاء كلية للعلوم الطبية في جدة    أهمية «داش كام» !    مجالات الكتب المسموعة    محمد القشعمي.. أستاذ جليل من الزمن الجميل    قراءات في الشعر والنثر    تجمّع مطارات الثاني    أخطاء شائعة خير.. هذه هي الكارثة    تعظيم شعائر الله    دور الإعلام في أرباح شركات الدواء    ما هي تكلفة الوحدة ؟    نقص الحديد سبب 10 % من حالات القلب    خالد بن سلمان وكروسيتو يستعرضان العلاقات السعودية - الإيطالية والتطورات في المنطقة والعالم    الفنانة شيرين تتصدر Guinness    ولي العهد ورئيس وزراء العراق يستعرضان العلاقات الثنائية وتجنب مخاطر التصعيد    الأحوال المدنية تستعرض تجربتها في خدمات توثيق واقعة المواليد والوفيات مع وزارة الصحة في ملتقى الصحة العالمي 2024    7116 جولة تفتيشية للالتزام البيئي    محافظ الطائف يستقبل القنصل العام لجمهورية فرنسا    الطائرة السعودية الإغاثية العاشرة تصل بيروت    افتتاح أعمال "شهر اللغة العربية في فرنسا"    البورد السعودي يضيف 170 برنامجًا صحيًا    أمير الشرقية يوجه بإيجاد حلول لتكدس الشاحنات    اعتماد عالمي جديد لمستشفى دله النخيل يدعم مكانة المملكة كوجهة للسياحة العلاجية    الدراسات تظهر تحسّن أكثر من 60٪؜ من مدارس التعليم العام    أمير الشرقية يستقبل رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    البدء بأعمال الصيانة لطريق الظهران -بقيق بطول 16 كلم الخميس المقبل    الأرصاد: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    "مفوض الإفتاء في جازان": القران والسنة تحث على تيسير الزواج    أمير القصيم يدشّن مشروع "وقف الوالدين" الخيري في البدائع    سعود بن نايف يستقبل الشدي المتنازل عن قاتل ابنه    شُخصت به في أوج عطائها.. مديرة مدرسة تتحدى المرض وتحصد جائزة «التميز»    5 مخاطر مؤكدة للمشروبات الغازية    بأمر خادم الحرمين الشريفين.. ترقية وتعيين (50) قاضياً بديوان المظالم    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان المستجدات الإقليمية والدولية    لو علمتم ما ينتظركم يا أصحاب البثوث    الأمير سعود بن نهار يستقبل قائد قاعدة الملك فهد الجوية المعين حديثًا    الرقابي يرفع شكره للقيادة لإقامة مسابقة حفظ القرآن في موريتانيا    الخيانة بئست البطانة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إعلام الملالي يسير في قطيع الجهل.. موقع إيراني يتحدث عن تقرير مفبرك للأمم المتحدة
نشر في المواطن يوم 19 - 11 - 2017

تسير وسائل الإعلام الإيرانية خلف نظامها الحاكم دون وعي أو مهنية أو براهين قوية لأحاديثها، ففي الوقت الذي تأكد العالم بأسره من ضلوع نظام الملالي في منح جماعة الحوثيين باليمن صواريخ باليستية، استهدف أحدها الرياض مطلع الشهر الجاري، عندما أطلقه التنظيم الإرهابي في اليمن، تخرج صحف إيرانية مأجورة لتفبرك بعض التقارير الصادرة عن جهات رسمية بشأن هذا الصدد.
تقرير مفبرك وجهل إعلامي
وفي أحدث حلقات مسلسل السقوط الواضح للإعلام الإيراني، قال موقع “إيران فرونت بيدج” الخاضع لسيطرة مباشرة من نظام الملالي، إنه تحصل على بعض الأجزاء من تقرير، يزعم صدوره من منظمة الأمم المتحدة، يشير إلى أن إيران غير ضالعة في الصاروخ الباليستي الذي أحبطته القوات السعودية خلال الأيام الماضية.
وزعم الموقع الإيراني، نقلًا عن وسائل الإعلام في بلاده، أن مراقبين للأمم المتحدة أدعوا في تقرير سري تم تسريب أجزاء منه أن التحالف الذي تقوده السعودية يفرض حصارا على اليمن، ويهدد السلام والأمن والاستقرار في البلاد، وذلك على الرغم من كون تلك الاتهامات هي موجهة لنظام الملالي على نطاق واسع في العالم.
ويدعي التقرير المزعوم، أن مراقبين مستقلين من الأمم المتحدة لم يجدوا الأدلة على ضلوع إيران بشكل رئيسي في العمل الإرهابي الذي هدد العاصمة الرياض خلال مطلع نوفمبر الجاري، وهو ما يشير إلى براءة طهران من التهم التي وجهتها المملكة والولايات المتحدة وحلفاؤها في العالم الإسلامي والعربي.
ويبدو الأمر مضحكًا عندما تتحدث وسائل الإعلام الإيرانية عن تقرير “سري” للأمم المتحدة، وهي المنظمة الدولية الأولى في العالم، والتي يُخول لها البت في كافة القضايا السياسية والإنسانية في العالم، الأمر الذي يثير تساؤلات تفضح كذب نظام الملالي وأذنابه من الإعلاميين غير المدركين لآلية تناول المنظمة الدولية لتلك القضايا والاتهامات.
أدلة تخرس ألسنة الملالي
وعرضت وكالة الأنباء الأميركية عدداً من الأدلة التي تفند مزاعم إيران، بشأن عدم ضلوعها في الهجوم الصاروخي الذي شنه الحوثي الأسبوع الماضي، والذي نجحت القوات السعودية في التصدي إليه قبل استهدافه لمطار الرياض، الأمر الذي اعتبره ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عملاً عدائيًا واضحًا من جانب إيران ضد المملكة.
وفي صورة أسئلة وإجابات، استطاعت الوكالة الدولية أن تنقل الصورة كاملة إلى الغرب، حيث أكدت أن ضلوع إيران في الهجوم حقيقي وملموس، وأعطت دلائل كثيرة على هذا الأمر، كان أهمها تأكيدات قائد عام للقوات الجوية الأميركية في الشرق الأوسط، أمس الجمعة، أن الصواريخ التي أطلقها الحوثيون تحمل "علامات إيرانية".
وعلى الرغم من عدم عرضه صوراً تشير إلى ذلك، إلا أن المملكة، أرسلت في وقت لاحق مواد إحاطة عسكرية إلى وكالة أسوشيتد برس تؤكد ظهور جزء من صاروخ حوثي من طراز "فولكانو"، كما أن الكتابة على جانبه تطابق تلك التي توضع على صاروخ "قيام" الإيراني.
وأشارت الوكالة الأميركية إلى أن هناك علامات واضحة تتطابق مع الصورة التي حصلت عليها "أسوشيتد برس" للصاروخ الإيراني في العروض العسكرية بطهران عام 2012، والذي يظهر بما لا يدع مجالاً للشك أن إيران ضالع رئيس في الهجوم الأخير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.