بين الداعية الإسلامي د. سليمان الماجد حكم العمليات التجميلية بقوله :" أن كل ما يتعلق بالتغيرات الجسدية التي تُجرى وما يُسمى بالعمليات التجميلية التي تُجرى للإنسان في تركيبة جسده بحيث إنها تكون عملية تتدخل في الجلد تتدخل في العظم تغير الهيئة والصورة مما يدوم، فإن الأصل في هذه الأنواع من العمليات التجميلية هو التحريم لأن فيه سخطًا لقدر الله عز وجل، وفيه سخطًا لما قدره الله عز وجل للإنسان في هيئته وخلقته، وقد جعل هذا من جملة أوامر إبليس (وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ) وفي الحديث "المتفلجات للحسن المغيرات خلق الله"، فكل شيء يغير في خلق الإنسان الأصل فيه المنع والتحريم، ولا يستثني العلماء في هذا إلا صورتين؛ الصورة الأولى ما ينتج عن العمليات الجراحية والحروق والحوادث ونحوها مما يُعيد الخلقة إلى أصلها، أو أن يكون الشيء قد خرج عن حدود الخلقة المعتادة والناس يسمونه عيبًا، وهذا ليس من جانب الأدب مع الله عز وجل، الأدب مع الله أن نقول في هذا بأنه قد خرج عن حد الخِلقة المعتادة، أو أنه قد سبب أذية للإنسان في حركته في مشيته في أكله في شربه في رؤيته في سماعه إن كانت هناك أشياء قد تُعيق مثل هذه المنافع فهنا يجوز أن يفعل الإنسان في تغيير هذه الأشياء ما يُزيل هذه العوائق، على سبيل المثال موضوع تحديد الأسنان كان هناك ما يُسمى أسنان الذئبية وهي الأسنان الطويلة جدًا تسبب تشوه ظاهر، وخارجة عن حد الخلقة المعتادة، أو لا تسبب التشوه لكنها تُتعب في المأكل والمشرب فلا حرج في مثل هذه الحال أن تُحدد الأسنان حتى تعود إلى خلقتها المعتادة ، يعني إن عندنا الانتقال من الحالة العادية إلى الحالة الجميلة ومن الحالة الجميلة إلى الحالة الأجمل كل هذه محرمة، فالحالة التي يجوز الانتقال منها هي حالة الضرر التي ذكرناها منذ قليل أو هي حالة الخروج عن حد الخلقة المعتادة بحيث أن نسبة مثلاً 90% من الناس يستنكرون هذه الهيئة وهذا الشكل، أحيانًا تكون مرة في الأجفان وأحيانًا تكون جحوظا غير مُعتاد على سبيل المثال أو يكون هناك في الحواجب كثافة شديدة خرجت عن حد الخلقة المُعتادة هذه مما تجوز استثناءً، والاستثناءات دائمًا يحرص المسلم على أن يراقب الله عز وجل فيها؛ ولهذا قلت في أول الجواب الأصل المنع فهناك في الأصل لا تفصيل في الأصل لكن يبقى التفصيل في الاستثناءات، فإذا أراد الإنسان أن يستثني دائمًا فكثيرًا ما يتساهل ويأخذ من حق الله عز وجل وربما أثِم وربما ارتكب أحيانً كبيرة من كبائر الذنوب بتغييره خلق الله عز وجل وسخطه لقدره سبحانه وتعالى فيما خلقه عليه، فلهذا ينتبه المسلم لهذه المسائل انتباهًا جيدًا والله تعالى أعلم ".