الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليوم.. مليونية «الفرصة الأخيرة» تتفق على عزل «شفيق» وترفض تأييد مرسي
يطالب مرشح الإخوان بتشكيل حكومة برئاسة البرادعي

تواصل القوى الثورية والتيارات الإسلامية عمليات الحشد لمليونية «الفرصة الأخيرة» أو مليونية «عزل شفيق» اليوم بالميادين المصرية وسط حالة من الاستقطاب الحاد، والانقسام حول أهداف المليونية التي تسعى جماعة الإخوان والتيار السلفي لاستثمارها لصالح المرشح الإخوانى محمد مرسى، الأمر الذي ترفضه بعض التيارات الثورية التي ترفض استغلال مليونية اليوم للدعاية للمرشح محمد مرسي، وإن كانت تستهدف الدعاية السلبية ضد مرشح «الفلول» أحمد شفيق «حسبما قالوا، وأثار قرار الإخوان المشاركة في مليونية اليوم مخاوف بعض القوى الثورية التي ترفع شعار «المقاطعة» في حين تسعى التيارات الإسلامية وبعض القوى الثورية توجيه المليونية ضد «شفيق» ولصالح «مرسي».
وأوضح هيثم الشوان منسق تحالف القوي الثورية «الهدف من المليونية هو استبعاد شفيق من سباق الرئاسة والإسراع بتطبيق قانون العزل السياسي لعزله سياسيًا، خاصة بعد كم البلاغات والطعون المقدمة ضده ولم يتم التحقيق فيها»، وقال الشوان «كافة القوي الثورية سوف تبدأ بالتجمع في الميدان والتنسيق مع كل ميادين الجمهورية حتي لا نسمح أن تسرق الثورة منا بشكل علني لصالح النظام القديم»، وتابع هيثم «لن نسمح بوجود فلول علي رأس الدولة، فإذا حدث ذلك فقد أجهضت الثورة المصرية وضاعت حقوق الشهداء وأهاليهم».
كما دعا «تحالف ثوار مصر» جموع الشعب المصري للخروج إلى الميادين للمشاركة فيما وصفه ب»مليونية عزل الفريق شفيق» والمطالبة بما دعاه «عدم عودة نظام مبارك» الذي بدأ يعود برجالاته ورموزه وبنفس أساليبه القديمة وأدواته رغم الدماء التي سالت من أجل الوطن «على حد وصف التحالف». وذكر بيان صادر عن التحالف أن الجولة الأولى للانتخابات لا يمكن أن ترتقي لوصفها بأنها «حرة ونزيهة» مستشهدًا بزيادة عدد الناخبين من 45 مليون ناخب في استفتاء 19 مارس 2011، إلى أكثر من 50 مليون ناخب خلال عام واحد. وقال عامر الوكيل المتحدث باسم التحالف «إن موقف التحالف لم يتغير وهو عدم الاعتراف بوجود أحمد شفيق في سباق الرئاسة، كما أنه لا يدعم الدكتور محمد مرسي لمجرد الوعود التي يطلقها يوميًا في مؤتمراته الصحفية، ويطالب بتوقيعه على ميثاق شرف يتضمن تعيين اثنين من النواب ينتميان للثورة، والتعاون الكامل مع الدكتور محمد البرادعي ليكون أول رئيس لحكومة الثورة». من جهتها، أعلنت حركة شباب 6 أبريل «الجبهة الديمقراطية» بالإسكندرية، عن مشاركتها في مليونية اليوم التي ستنطلق من مسجد القائد إبراهيم عقب صلاة الجمعة والتي تحمل شعار «العزل الشعبي للفلول» ومن أحد مطالبها الأساسية العزل السياسي لأحمد شفيق، كما أكدت الحملة الشعبية لدعم مطالب التغيير «لازم» على مشاركتها في مليونية اليوم بميدان القائد إبراهيم، للاعتراض على ما يحدث في الساحة السياسية المصرية ورفض نتيجة الانتخابات المزورة، والمطالبة بفتح قضايا فساد شفيق وتطبيق قانون العزل السياسي، والبت في البلاغات المقدمة للنائب العام في قضايا إهدار المال العام والفساد المالي والإداري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.