محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أبناء خليص يطالبوب بترقية المستشفى وإنشاء جسر الجامعة وازدواج طريق الكامل
نشر في المدينة يوم 12 - 05 - 2012

رحب أهالي محافظة خليص بزيارة الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة لمحافظتهم اليوم، وأشادوا بتوجيهات سموه ومتابعته المستمرة لتنفيذ المشاريع التنموية التي حظيت بها المحافظة إلا أن بعض الأهالي يتطلعون إلى انجازات إضافية، والتي تتلخص في ترقية المستشفى ليكون متكامل الخدمات، وازدواج طريق الكامل وإنشاء جسر الجامعة وكوبري وادي غران وبئر سقيا أبو حليفا وإيصال التيار الكهربائي لبعض المنازل المحرومة من هذه الخدمة.
في البداية يشير محمد علي الشابحي الى أن مستشفى خليص عاجز تماما عن تشخيص مصابي الحوادث والتدخل السريع لإسعافهم لعدم وجود جهاز أشعة مقطعية وعدم وجود طبيب مخ وأعصاب، فضلا عن المسالك البولية والعيون وانعدام خدمات عيادة الأسنان، وقال: «نأمل التوجيه بتوفيرها وإنشاء مركز طوارئ مستقل وترقية المستشفى لمائة سرير.. فالجميع يعلم أهمية ودور هذا المستشفى في علاج المواطنين والحجاج والمعتمرين».
وأضاف فهد ألصبحي أن الوصول لمبنى الجامعة الجديد يتطلب قطع أكثر من 60 كلم وانه لو تم إنشاء الكوبري سوف يختزل المسافة إلى أقل من 10 كلم فقط، كما طالب بمنح أبناء المحافظة نسبة وفرصة أوسع في القبول.
فيما ذكر عمري الشابحي أن وصلة الطريق الرابط لجنوب خليص بشماله (الدف السواطي) تعددت حوادثه بسبب عدم تهذيب المنخفضات التي أحدثها سيل 95، ولتأخر تنفيذ مشروع ازدواجيته.
وقال عبدالعزيز المزروعي إن مبنى ثانوية خليص مضى عليه عام دراسي ولم تبدأ الصيانة عملها بعد، كما أن طلاب المدرسة يدرسون في مبنى آخر خلال الفترة المسائية المؤثرة سلبا على استيعابهم، وبالتالي انخفضت نتائجهم على كل الأصعدة راجيا التوجيه بسرعة إنهاء صيانتها.
وأكد إبراهيم الشيخ وعبدالمغني الصحفي وصبحي أبو عزام أن حوادث طريق الكامل متعددة ونزيف الدماء مستمر والضحايا كثر، فلا يكاد يمر أسبوع إلا وحالات وفاة وإصابات، وأنهم يأملون من أمير المنطقة التوجيه بتحويله إلى طريق مزدوج، كما أن ريع أم الجرم بنفس الطريق ويمثل مصيدة لأرواح المواطنين.
وقال عبدالله الشيخ انه عند تدفق السيول يظل المواطنون عالقين بين مراكزهم ومحافظاتهم ووادي غران الخطير الذي وصل ضحاياه عام 1424 حوالي 25 شخصا، داعيا إلى إنشاء جسر ولو على شكل عبارات صندوقية.
ومن أهالي أبو حليفا طالب معتاد الحر شني ومحمد المعبدي باستثناء مصدر مياه شربهم الوحيد، وهى البئر الواقعة في حوض سد المرواني من الإزالة ومنح الأهالي فرصة الاستفادة من مائها العذب الغزير حتى يتم توفير البديل.
واشتكى عدد من أهالي محافظة الكامل وخليص ومن بينهم رائد البلادي وخالد المعبدي من تأخر تنفيذ ازدواجية الشارع الرئيسي ووصلة الثنية بعسفان حيث الطريق الذي يعبرون منه لمحافظات ومكان تسوقهم وطالبوا بأهمية التعجيل بإنهاء المشروع.
ويطالب كل من يحيا الهندي وبندر الهندي بنصيب مزارعهم بالخوار من مياه العين التي تسبب وقف تدفقها في ذبول اشجار بساتينهم وتكبدهم خسائر كبيرة.
وقال حميد علي المعبدي وبدر حمدان وسامي الشيخ إن أهالي مركز السهم والقرى التابعة له بين السلاسل الجبلية يعانون بشكل مستمر بسبب عدم سفلتة رابط مركزهم (13 كلم) كما يعاني أهالي قرية أم سريحة بمركز أم الجرم وقرى جليل بمركز البررة (6 كلم) هم الآخرون من طريقهم الترابي وهي أهم الطرق التي لم تعبد حتى اليوم.
وقال أحمد المرامحي: إن إنشاء شبكة مجاري للصرف الصحي ومحطة تنقية بات ضرورة ملحة، نظرا لبدء نشوء بحيرة مسك جديدة في خليص وما ترتب عليها من أضرار بيئية وصحية.
وأكد على أهمية إيصال التيار الكهربائي للمنازل التي ليس لدى أصحابها صكوك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.