تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منتدى التنافسية الدولي الخامس يناقش دور رؤوس الأموال في النمو الاقتصادي العالمي
نشر في المدينة يوم 28 - 11 - 2010

صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على رعايته - حفظه الله - لمنتدى التنافسية الدولي الخامس ، والذي سيعقد بمدينة الرياض خلال الفترة من 18 – 21 صفر 1المقبل ويشارك في هذا التجمع العالمي السنوي - الذي سيقام تحت شعار "الإبداع والابتكار لتنافسية مستدامة" - عدد من كبار المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال بالمملكة العربية السعودية، إضافة إلى أكثر من 100 شخصية سعودية وعالمية يمثلون رؤساء دول سابقين وعدد من الأكاديميين والخبراء من مختلف الدول في العالم، و العديد من الشخصيات الاقتصادية الهامة.
ويأتي منتدى التنافسية الدولي بعد تصدر المملكة دول الشرق الأوسط من حيث تنافسية بيئة الاستثمار واحتلالها المركز الحادي عشر عالميا حسب تقرير "سهولة ممارسة أنشطة الأعمال" الصادر عن البنك الدولي الذي يقيم تنافسية بيئة الاستثمار والأعمال في 183 دولة حول العالم . إضافة إلى تحقيقها المركز الثامن عالميا بين أكثر الدول الجاذبة للاستثمار الأجنبي المباشر وفقا لتقرير مؤتمر الأمم المتحدة للتنمية والتجارة (الأونكتاد).
و تعتبر الدورة الخامسة للمنتدى امتدادا لما حققه المنتدى من نجاحات في دوراته الأربع السابقة والتي أقيمت تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، مع تميز المنتدى بإطلاق عدة مبادرات تعنى بتشجيع القطاع الخاص السعودي على تبني ممارسات مبتكرة تكون أرضية لمناخ تنافسي مسؤول يتيح لهم المشاركة الفعالة في دعم التنمية على المدى البعيد منها مؤشر التنافسية المسؤولة وجائزة الملك خالد للتنافسية المسؤولة ومؤشر أسرع 100 شركة سعودية من حيث النمو و مبادرة النشء الأكثر تنافسية بمشاركة عدد من الشركاء الإستراتيجيين الذين دعموا بحس وطني هذه المبادرات.
و قدم محافظ الهيئة العامة للاستثمار السيد عمرو بن عبد الله الدباغ، شكره وامتنانه لمقام خادم الحرمين الشريفين قائد مسيرة الإصلاح الاقتصادي على تفضله برعاية المنتدى، والتي تأتي امتدادا لدعمه - يحفظه الله - المستمر تجاه قطاع الاستثمار في المملكة،
وكتأكيد على عزم المملكة على تبوء مكانها الطبيعي المتقدم على الخارطة الاقتصادية العالمية كبيئة ذات تنافسية عالية في جذب الاستثمار .
واشار إلى أن الاهتمام العالمي بالمنتدى يأتي متوافقا مع السمعة الكبيرة التي تمثلها المملكة العربية السعودية في منظومة الاقتصاد العالمي تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين .
وأضاف الدباغ أن منتدى التنافسية الدولي الخامس 2011 م في الرياض سوف يشهد مناقشة عدد من القضايا الاقتصادية يتم من خلالها بلورة الأفكار والرؤى المختلفة حول مفاهيم "الإبداع والابتكار لتنافسية مستدامة" من قبل شخصيات قيادية عالمية ومحلية ، وذلك من أجل المساهمة الإيجابية الفعالة والواعية في الفكر العالمي فيما يتعلق بمفهوم تنافسية مستدامة من منظور الإبداع والابتكار ،
إضافة إلى مناقشة أولويات تحسين البيئة الاستثمارية في المملكة في ظل المتغيرات والمستجدات العالمية المتلاحقة وذلك بالاستفادة من التجارب والخبرات الدولية ، وإطلاق المبادرات الهادفة إلى رفع تنافسية القطاعين العام والخاص في المملكة . وأوضح عبد المحسن بن إبراهيم البدر الرئيس التنفيذي لمنتدى التنافسية الدولي أن برنامج المنتدى في دورته الخامسة يضم 25حلقة نقاش تركز على أهم المواضيع التي تتعلق بالابتكار و التنافسية والتطورات الحديثة في النظام الاقتصادي العالمي في ظل تزايد الاهتمام بالمنتدى محليا وعالميا.
وسيناقش المنتدى دور رؤوس الأموال في دفع عجلة النمو الاقتصادي العالمي وكذلك مناقشة تطورات قطاع الطاقة على جميع المستويات ، كذلك سيلقى المنتدى الضوء على أهم التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي للعام 2011. و أضاف البدر أن المنتدى سيقوم بمناقشة تحديات البطالة وكذلك الابتكار في القطاعات الاقتصادية المختلفة.
وأوضح البدر بأن من بين المشاركين في جلسات هذا المنتدى المهندس علي بن إبراهيم النعيمي ، وزير البترول والثروة المعدنية والدكتور هاشم يماني، رئيس مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية المتجددة والمهندس عادل فقيه وزير العمل و محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور محمد الجاسر والشيخ صالح كامل رئيس مجلس الغرف التجارية والصناعية والشخ وليد البراهيم رئيس مجلس إدارة مجموعة ال mbc و جان كريتيان رئيس الوزراء الكندي الأسبق ،وجيمس ويلفنسون رئيس البنك الدولي السابق ، و الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي ، وزيرة الاقتصاد والتخطيط بدولة الإمارات العربية المتحدة والدكتور ديلوس كوسغروف، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمؤسسة "كليفلاند كلينك" .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.