ارتفاع النفط وسط مخاوف من تأثر الإمدادات بسبب الصراع في الشرق الأوسط    أمطار على المنطقة الجنوبية تمتد إلى مرتفعات مكة    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    الحمراء والقاتلة تغيب عن Yelo    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    أمير منطقة القصيم يطلق مسيرة اليوم الوطني السعودي    مستحقات نهاية الخدمة    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    مبنى «إسلامية عسير» يُضاء بالأخضر    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    أحمد فتيحي يكتب لكم    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    السعودية أرض العطاء    فوبيا الشاحنات    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    قمة سعودية للبنية التحتية !    نيابةً عن خادم الحرمين.. وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في قمة المستقبل    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    في يومنا الوطني لنتذكر أن العالم بحاجة إلى السعودية    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دخولي قائمة الأمير عبدالله بن سعد لن توقف طموحاتي
نشر في المدينة يوم 15 - 08 - 2010

أكد عضور مجلس ادارة نادي الوحدة الحالي نايف مشعل الزايدي أن نادي الوحدة مقبل على مرحلة تعج بالطموح، نظير العدد الهائل من المرشحين، ووصف ذلك بأنه توجه صحي يدل على أن هذا النادي العريق له محبوه .
واوضح أن ترشيح الامير عبد الله بن سعد بن عبد العزيز ادلال على أن الوحدة يحظى بعشق غير طبيعي، وعرج خلال حوار المدينة معه على الكثير من الأمور التي يتساءل عنها الشارع الوحداوي بلهفة كبيرة، واعترف بأنه يحتاج لبعض الوقت حتى يفكر في رئاسة النادي.
وامتدح الزايدي كل رؤساء الوحدة، مبينا أن الموقع يحتاج لرباطة جأش لا يمكن أي شخص أن يقوم بها دون مواصفات معينة.
* بداية نرحب بك على صفحات المدينة؟
- اشكر لكم هذه الفرصة وأتقدم بالتهنئة بدخول شهر الخير والبركات للوالد القائد خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني، والى كافة الشعب السعودي النبيل.
* انتظر الوحداويون أن يقدم مساعد الزويهري قائمة أنتم أحد الاركان الهامة فيها، ثم تغير الحال مع تقدم الامير عبد الله بن سعد للرئاسة؟
- نعم .. كنت أحد الاسماء التي تضمنتها قائمة الزويهري، ولكن مع ترشح الامير عبد اله بن سعد رأينا أن نكون ضمن هذه القائمة، ومن المنتظر أن يكون الزويهري نائبا لسموه، وما يهمني والزويهري خدمة الوحدة من أي موقع.
* سبق أن تسنمتم هرم الالعاب المختلفة، والآن قطاعي الشباب والناشئين بكرة القدم.. الى أين تتجه مسؤوليتكم القادمة؟
- لم تحدد الأمور بعد،ولكني أرى نفسي في الاستثمار، ومن أي موقع سأقوم بخدمة هذا الكيان وأتمنى التوفيق من الله.
* من الموقع الحالي .. الا ترى أن القيام بالاشراف عن قطاعي الشباب والناشئين بكرة القدم في آن واحد فيه شيء من الصعوبة؟
- بكل تأكيد، وأعتقد أننا بالتعاون نستطيع فعل كل شيء.
* وهل يمكن أن تفعل كل شيء لهذين القطاعين؟
- أنا لست وحيدا،وبالتأكيد أجد العون من الزملاء في الجهازين الفني والاداري.
* ولكن ثمة مشاكل تحاصر هذين الفريقين .. وتحديدا في نقص الملاعب؟
- نعم هناك مشكلة، وربما مشاكل، ولكن على قدر المستطاع نعمل .. ومشكلة الملاعب ربما تواجه جميع الاندية، باستثناء ناد أو ناديين، وهو ذات الأمر الذي جعلنا نفكر كثيرا في انشاء اكاديمية خاصة بالنادي.
* عودة للاستثمار .. هلى ترى أن الأمر ممكن أن يكون الاستثمار ناجحا في ظل عدم الخصخصة؟
- نعم الخصخصة لا بد أن تحصل، لأن رجالات الاعمال يتساءلون عن أموالهم، بما يعني أن تسيير وتيرة العمل بتوخ شديد للنجاح، ووفق اساليب واضحة وصريحة، فالمال اذا ما أدير بنجاح، فالنجاح آت لا محالة، وفي كل أنحاء العالم الاكاديميات الرافد الأول للأندية العالمية ماليا وعناصريا، ومن خلالها يُستمد الاستقرار.
* ولكنكم تطالبون بالخصخصة في ظل عدم اكتمال الفهم الحقيقي للاحتراف؟
- بالتدرج نستطيع النجاح، وحين نبدأ مع البرعم تعليمه أصول الاحتراف لن نرى أفكارا قديمة تطفو على السطح، والمنتفع الاول هو النادي اضافة للمنتخبات الوطنية، ولننظر الى كفاءة الاكاديمية الاهلاوية، ولننتظر حصادها في قريب الايام، ومن هنا نستطيع الانطلاق من قاعدة صحيحة.
* اذا كنتم تمتلكون كل هذه الافكار .. أين أنتم من ذلك وانتم على رأس الهرم في قطاعي الشباب والناشئين؟
- للحقيقة بدأنا عملا جبارا مع هذين القطاعين، من خلال اسلوب علمي ومن خبرات لها وزنها في أندية عريقة، ونتوخى النجاح ان شاء الله.
* وانتم تقبلون على مرحلة ينظر لها الوحداويون على أنها تاريخية .. ماذا يحتاج النادي؟.
- النادي يحتاج أولا لبنية تحتية في نظامه وفي تجهيزاته، وفصل القطاعات عن بعضها البعض، بالنسبة لكرة القدم، وانشاء جملة من الملاعب، لأنها الأصل «أعطني ملعبا أعطيك لاعبا»، وهناك تفكير جاد أن يطرح فكرة مقر أكبر من الحالي، تماشيا مع الحركة العمرانية النشطة والواسعة في مكة المكرمة.
*وهل ترى أن ادارة الامير عبد الله بن سعد قادرة على تجسيد هذه الطموحات الى واقع .. على الأقل من خلال قربكم من سموه؟
- من الصعب أن تتحدث عن كل آمالك وتنجح في تحقيقها، ومتى أردت النجاح عليك أن تقدر عمل الآخرين، وتعمل بجد للوصول الى اقصى نقطة والتوفيق بيد الله، وبالتأكيد قد لا نحقق كل طموحاتنا بالكامل.
* أنتم تعزفون على وتر النجاح الذي تحقق في الالعاب المختلفة؟
- الالعاب المختلفة تستنزف الكثير من الجهد، وللعلم هي العاب شفافة، الجهد يأتي من صاحبه ولا مجال للاصداف أو للحظ أو الاختفاء وراء نجاحات الاخرين، وأعتقد أننا نجحنا الى حد كبير بدليل النتائج التي تحققت، فهو نجاح للاعب ولمدربه، وينسب للنادي ولجماهيره.
* يعلم البعض أنكم خلف اقناع الامير عبد الله بالترشح للرئاسة؟
- سموه لو لم يقتنع بالفكرة لما رشح نفسه، وبالمناسبة لمست شخصيا في الرجل عشقه لخدمة النادي وهو تواق للنجاح ومتفائل الى ابعد الحدود، وكشف أنه لا يسعى للرئاسة قدر سعيه لتقديم شيء جيد للنادي.
* من خلال تجربتكم مع الزويهري . هل ترى أنه قادر على القيام بمهمة النائب؟
- أثق في ذلك، والتوفيق بيد الله، ومتى اتحدت الجهود لابد أن يثمر العمل، وربما لا يعرف البعض أن مساعد من الاشخاص الغيورين على النجاح، ويؤمن بمبدأ التخصص، وترك الحرية للاخرين للعمل والابداع، ومن ثم المناقشة فيما بعد.
* ألم تتحدثون عن برنامج معين أو سياسة واضحة؟
- اعتقد أن الوقت لازال مبكرا لكشف الاوراق، ولكننا نجتمع بشكل شبه يومي تقريبا، ومتى اتضحت الأمور سنعلنها على الملأ ، وبالتأكيد ما يهم الوحداويين النجاح، واليوم باتوا يعرفون أين يقف ناديهم وماذا يحتاج.
* سرت أنباء أنك ايدت انتقال كامل الموسى وكامل المر للأهلي؟
- نعم وأنا أعرف من تفهم الأمر لا بد أن يؤيد عبد المعطي،وللعلم لو لم يوافق النادي على انتقالهما لذهبا دون مردود مالي يوازي ما دخل الخزينة الوحداوية في حينه، وماذا يريد الوحداويون من لاعب أو لاعبين لا يريدان اللعب الا لنادي بطولات.
* لو كنت مكان عبد المعطي هل كنت توافق؟
- عبد المعطي حاول ابقاء اللاعبين، والجميع يعلم ذلك، واعترافات اللاعبين تؤكد ذلك، وحديث الامير سلطان حين أتى للنادي أوضح أن الاحتراف لا بد أن يكون واضحا للجميع.
* هل فكرت في ترشيح نفسك لسدة الرئاسة؟
- رئاسة نادي بحجم الوحدة شرف كبير، ولكن الوقت لا زال مبكرا، وقد جربت العمل في الأندية،وربما بعد (5) سنوات قد أفعل وقد تكون خبرتي نضجت، ولا أعتقد أن أي انسان باستطاعته قيادة ناد، وخصوصا بوزن الوحدة، أحماله ثقيلة، ومسؤولياته جسيمة دون خبرة كافية.
* لم تتحدثون عن برنامج معين أو سياسة واضحة؟
- اعتقد أن الوقت لازال مبكرا لكشف الاوراق، ولكننا نجتمع بشكل شبه يومي تقريبا، ومتى اتضحت الأمور سنعلنها على الملأ ، وبالتأكيد ما يهم الوحداويين النجاح، واليوم باتوا يعرفون أين يقف ناديهم وماذا يحتاج.
* حاليا وضحت قائمتكم .. أين سيكون موقعك فيها؟
- حتى الآن لم توزع الحقائب، وسلف أن ذكرت أن الموقع لايهم، ولكني أتمنى قطاع الاستثمار، ومن خلاله سيمكنني تطبيق أفكاري وبوضوح.
* بالعودة للحديث عن المرشحين .. الا ترى أن قائمة التونسي (فخمة) بتواجد اسماء لها باع كبير من الخبرة؟
- بالتأكيد .. د. خالد برقاوي، والمهندس حسن بالبيد، النقيب احمد الميمان، مشعل القرشي، مصطفى رضا، الدكتور محمد العميري، ومحمود فقيه، الدكتور بسام غلمان، الدكتور توفيق البكري، حاتم خيمي، كلها اسماء على قدر كبير من الكفاءة، وأولا وأخير أنهم محبون وهدفهم ونحن خدمة هذا الكيان، غير أن الفيصل في الأمر رأي الشارع الوحداوي، ولا تنسى أن بقية القوائم لها نفس القوة والطموح، ولديهم ذات المساحة من الترشح، وكما قلت سلفا الشارع الوحداوي هو الفيصل في ذلك..
* بالنسبة للاستثمار الا ترى أن المهندس وهيب كمفر الأقرب للاستثمار؟
- نعم وأنا أقف في صفه ، وكنت أول من أشار الى ذلك والأخوان وافقوا وأيدوا ذلك،وهو رجل قدير في مجال عمله، ويملك أكبر مكتب هندسي وصاحب فكر راق، وأتوقع له الكثير من الاسهامات ان شاء الله.
* اذن .. ستبقى مع القطاعات السنية.
- نعم وفي الحقيقة بدأنا عملا جيدا، وخاطبنا الاتحاد السعودي، لأجل العمل وفق الاستراتيجية التي يسير عليها الاتحاد السعودي فيما يخص بناء المنتخبات السنية، وننتظر في القريب العاجل ان شاء الله تكملة ما بدأنا به، ونسأله التوفيق.
* هناك حديث أن قائمتكم حال نجاحها في الانتخابات سيكون توجه لتعيين امين عام .. من هو ؟
- سيكون الامين العام القادم رجلا ذا خبرة ومتفرغا، ليقوم بعمله بشكل يحمل كل مضامين الاحترافية، وليكون رمانة العمل وفق أسس علمية واضحة وخطط مدروسة، وللحقيقة لم يرد اسم بعينه، ويبدو أن الأمر ايضا سابق لأوانه.
* كلمة أخيرة؟
- أتمنى التوفيق للجميع، ومن سيترشح سنقدم له التهنئة، من يغادر سيظل محبا للوحدة ويفترض أن تتشابك السواعد لسبيل رفعة هذا الكيان، ونأمل أن يكون النجاح حليف الأقدر على ترجمة آمال فرسان مكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.