العروبة يتغلّب على الفتح بهدف في دوري روشن للمحترفين    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    قراءة في الخطاب الملكي    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    52 غارة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان    دوري روشن: الخلود يعود بفوز هام من ارض الوحدة    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    ابتكاراتنا ملهمة    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    النصر يرد على أنباء تحكم رونالدو في قرارات النادي    فريق طبي بتجمع جازان الصحي ينجح في إعادة السمع لطفل    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    مجمع إرادة بالرياض: سلامة المرضى أولوية لدينا نظراً لطبيعة المرضى النفسيين ومرضى الإدمان    الغذاء والدواء: لا صحة للادعاءات المنتشرة حول فوائد مشروب جذور الهندباء    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    الرياض تحتضن القمة والمعرض السعودي للبنية التحتية الثلاثاء المقبل    البروفيسور فارس العنزي يحصد لقب الشخصية الأكثر تأثيراً في النشر العلمي بالولايات المتحدة الأمريكية    ارتفاع أسعار الذهب    أمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    حضن الليل    «التعليم»: تخصيص بائع في مقاصف المدارس لكل 200 طالب    المواطن عماد رؤية 2030    أحياناً للهذر فوائد    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سموه رفع الشكر للقيادة.. وزير الثقافة يُثمّن تسمية مجلس الوزراء ل "عام الحِرف اليدوية"    د. حياة سندي تحصد جائزة المرأة الاستثنائية للسلام    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الصحف العربية: اهتمام بالتشكيل الوزاري في السودان
نشر في المدينة يوم 06 - 09 - 2019


لبنان
ركزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم، على خلاصة مباحثات المبعوث الفرنسي المكلف متابعة مقررات مؤتمر "سيدر" الاقتصادي بيار دوكين مع كبار المسؤولين اللبنانيين التي أكد فيها أن الوضع الاقتصادي اللبناني طارئ للغاية، مشيرًا إلى غياب أي مؤشر اقتصادي أو مالي ليس سيئًا. وواكبت انطلاق أعمال الدورة الرابعة بعد المئة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي على المستوى الوزاري بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة أمس.
وأشارت الصحف إلى إعلان رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك تشكيلة أول حكومة للبلاد منذ الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير في إبريل نيسان الماضي. وأوردت تأكيد مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشرق الأدنى ديفيد شينكر أن بلاده تجري محادثات مع الإرهابيين الحوثيين بهدف إيجاد حل مقبول للنزاع اليمني. وتناقلت صحف لبنان، نبأ مقتل 10 مدنيين وجرح 42 آخرين، في هجوم بسيارة مفخخة استهدف العاصمة الافغانية كابول أمس.
فلسطين
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم الأنباء عن إعلان جايسون غرينبلات المستشار الخاص للرئيس الأميركي دونالد ترمب المكلف بإعداد خطة "صفقة القرن" امس استقالته. وتناولت تأكيدات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ثوابت الموقف المصري الداعم للشعب الفلسطيني في الحصول على حقوقه المشروعة. وتابعت تصريحات رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية أن الحكومة تعمل على بذل الجهود كافة، وعلى المستويات كافة لحشد الدعم السياسي والمالي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، وضمان تجديد تفويض عملها، لضمان استمرار تقديم الخدمات للاجئين في كافة أماكن تواجدهم. وأولت هذا النهار اهتمامًا ، بما عبر عنه نائب المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) كريستيان سوندرز، عن امتنانه الكبير للدعم المقدم من المملكة العربية السعودية والصندوق السعودي للتنمية للأونروا ولاجئي فلسطين. وأوردت صحف اليوم خبر تأكيدات وزارة الخارجية الفلسطينية أن ما شهدته مدينة الخليل وبلدتها القديمة هو إعادة احتلال بالقوة، ووجود أكثر من ألفي جندي إسرائيلي لحماية مئات قليلة من المستوطنين، لهو دليل قاطع بكذب وزيف ما ادعاه نتنياهو.
مصر
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم المباحثات التي أجراها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني وليد جنبلاط، وتناولت سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، إضافة إلى مناقشة تطورات القضية الفلسطينية والوضع في سوريا. وسلطت في الإطار ذاته الضوء على تأكيد الرئيس المصري حرص مصر على سلامة وأمن واستقرار لبنان، وتحقيق المصالح الوطنية اللبنانية وتجنيب لبنان مخاطر الصراعات بالمنطقة. وعرجت صحف الجمعة على مقتل ستة مسلحين إثر تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن المصرية داخل العمق الصحراوي بمنطقة الواحات البحرية غربي البلاد. وأشارت إلى المباحثات التي تجريها الولايات المتحدة الأمريكية مع ممثلين لميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في محاولة لإنهاء الحرب في اليمن. وتناقلت الصحف تأكيد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أهمية الدور الذي تلعبه وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين حسب قرارات الأمم المتحدة، وتشديده على عدم المساس بها. ونشرت إعلان إيران تعليق التزاماتها إزاء الاتفاق النووي في مجال تطوير الأبحاث النووية نتيجة انسحاب واشنطن من الاتفاق. وتطرقت صحف القاهرة في متفرقات أخرى إلى اعتماد المجلس السيادي السوداني 19 وزيرًا و 6 وزراء دولة من دون حقائب وزارية في الحكومة الانتقالية برئاسة عبدالله حمدوك.
السودان
اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم بإعلان رئيس الحكومة السودانية عبدالله حمدوك قائمة أعضاء وزراء الفترة الانتقالية بعد التشاور بين المجلس السيادي وقوى الحرية والتغيير ومكونات المشهد السياسي في السودان.
وأخبرت عن شن مقاتلات التحالف العربي أمس غارات على مواقع وتحركات لميليشيات الحوثي الإرهابية في معقلها الرئيس بمحافظة صعدة. وعرجت الصحف على إصابة عدد من الفلسطينيين بجروح خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي مسيرة سلمية أمس شمال غربي مدينة نابلس بالضفة الغربية رفعت الأعلام الفلسطينية. ونشرت إعلان السُلطات المغربية تفكيك خلية إرهابية مرتبطة بتنظيم داعش الإرهابي وتوقيف خمسة من عناصرها في مدينتين.
ليبيا
أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، تعزيز موقف الولايات المتحدة الأمريكية في الحل السياسي والسلمي للصراح الدائر في ليبيا، وذلك خلال لقاء سفيرها لدى ليبيا ريتشارد نورلاند بوفد البلديات الليبية المنتخب. وعرجت على لقاء رئيس بعثة الأمم المتحدة غسان سلامة مع رئيس المجلس الرئاسى فايز السراج، الذي تم خلاله تطورات الأوضاع في ليبيا، وما تضمنته الإحاطة الدورية لسلامة التي قدمها لمجلس الأمن الدولي، مجددًا خلاله تأكيده أن لا حل عسكريًا للأزمة الليبية، بينما شدد السراج على موقف حكومة الوفاق بضرورة وجود قواعد جديدة للعملية السياسية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.