محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إصابة 7 مستوطنين في سقوط صاروخين على شمال «تل أبيب»
نشر في المدينة يوم 26 - 03 - 2019

أصيب 7 مستوطنين بجروح في وقت مبكر صباح أمس إثر سقوط صاروخين على وسط فلسطين المحتلة منذ عام 1948 ووفق القناة 13 العبرية؛ فإن صاروخين أطلقا من غزة سقطا في هشارون (شمال شرقي تل أبيب وسط فلسطين المحتلة) وتسببا ب 7 إصابات بينها إصابة متوسطة والباقي طفيفة. وسقط الصاروخ على منزل في مستوطنة مشميرت قرب الطيرة ودمره بالكامل تقريبا وأشعل النار في منزل آخر. وتبعد المنطقة المستهدفة نحو 80 كم عن قطاع غزة. ويأتي إطلاق الصواريخ بعد أيام من تصاعد العدوان الصهيوني على قطاع غزة على شكل غارات وقصف مدفعي، وزيادة وتيرة القمع ضد متظاهري العودة، إلى جانب تصاعد قمع الأسرى في سجون الاحتلال، لا سيما في سجن النقب الذي شهد مواجهات ضارية بعد عملية قمع نفذتها وحدات القمع الإسرائيلية الليلة الماضية وأدت لإصابة 15 أسيرا بجروح إلى جانب طعن سجانين صهيونيين.
عبدالله الثاني يلغي زيارة إلى رومانيا نصرة للقدس
ألغى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني زيارة كانت مقررة أمس إلى رومانيا وذلك «نصرة للقدس» غداة موقف رئيسة الحكومة الرومانية بشأن نقل سفارة بلادها في إسرائيل إلى القدس.
وقال الديوان الملكي في بيان: إن الملك «قرر إلغاء زيارته إلى رومانيا، التي كان من المقرر أن تبدأ اليوم أمس، وذلك نصرة للقدس». وأكد أن موقف الملك يأتي «في أعقاب تصريحات رئيسة وزراء رومانيا فيوريكا دانسيلا، الأحد، عن عزمها نقل سفارة بلادها إلى القدس».
وكانت دانسيلا وعدت الأحد خلال زيارتها الى الولايات المتحدة، بنقل مقر سفارة بلادها في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، في موقف يعارضه الرئيس الروماني.
وأوضح الديوان الملكي الاردني أن الزيارة كانت ستشمل «لقاءات ثنائية لجلالة الملك مع الرئيس الروماني، ومسؤولين في البرلمان، بالإضافة إلى مشاركة الملك في جولة من +اجتماعات العقبة+ (اجتماعات أمنية وعسكرية تعنى بمكافحة الإرهاب) والتي كان من المفترض أن تستضيفها رومانيا بالشراكة مع الأردن».
إسرائيل تتهم حماس بإطلاق الصاروخ
اتهم الجيش الإسرائيلي أمس حركة حماس بإطلاق صاروخ استهدف منزلاً في شمال تل أبيب ما أدى إلى إصابة سبعة أشخاص بجروح معلنًا أنه سيرسل تعزيزات عسكرية إلى محيط قطاع غزة. وقال الجيش على تويتر إن الصاروخ أطلق من منطقة رفح في جنوب قطاع غزة.
وأعلن أنه سيرسل لواءين إضافيين إلى المنطقة المحيطة بالقطاع الذي تديره حماس وأنه تجري دعوة مجموعات من جنود الاحتياط. وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي رونين مانيليس «نفذت حماس عملية الإطلاق من أحد مواقعها في منطقة رفح»، وقالت حركة حماس في وقت سابق «إننا نحذر العدو الصهيوني من ارتكاب عدوان على قطاع غزة». وأضافت في بيان «يجب أن يدرك قادتهم أننا سنرد بقوة ضد عدوانهم».
نتانياهو يقطع زيارته لأمريكا
أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في وقت سابق عن اختصار رحلته إلى الولايات المتحدة والعودة إلى البلاد بسبب الوضع الأمني.
وقال نتانياهو إنه سيعود بعد لقائه بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب وأنه ألغى خطابه أمام «لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية» (أيباك)، وهي أكبر مجموعة ضغط مؤيدة لإسرائيل في الولايات المتحدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.