محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أريكسون تنفذ أول مكالمة للهاتف الجوال بتقنية GSM في تاريخ البرازيل
نشر في الجزيرة يوم 26 - 09 - 2000

حققت تقنية الاتصالات بنظام الهاتف الجوال GSM قفزة واسعة عندما تم تنفيذ أول مكالمة للهاتف الجوال GSM 1800 في تاريخ البرازيل باستخدام معدات أريكسون لتقنية GSM/GPRS (خدمة الحزمة العامة اللاسلكية) في مدينة ساوباولو ، كما أن هذا الحدث يثبت قدرات والتزامات أريكسون تجاه تطوير تقنية الهاتف الجوال في البرازيل.
وقد أدى قرار الهيئة البرازيلية المنظمة للاتصالات (أناتل Anatel) منذ عهد قريب بمنح تسعة (9) تراخيص جديدة لمقدمي خدمة الهاتف الجوال التي تعمل على موجة 1800 ميجاهيرتز إلى فتح مجال ضخم لسوق الهاتف الجوال في البرازيل.
وقد صرح السيد/ جيرهارد فايس ، رئيس أريكسون البرازيل بأن: نظام GSM/GPRS سوف يقدم للشركات التي تنوي تشغيل شبكات الجوال في البرازيل مستقبلاً أداة قوية لتأسيس خدمات الانترنت الجوالة الرائدة، مما يرفع من مقدرتها على المنافسة إلى حدها الأقصى منذ لحظة انطلاقها، وأضاف بقوله: أنها تبرهن على مقدرات أريكسون العظيمة في مجال تقنية GSM/GPRS على النطاق العالمي بالإضافة إلى التزاماتها وإمكانياتها الخاصة بهذه التقنيات في البرازيل التي تعد سابع أكبر سوق لأريكسون في العالم.
إن أول مكالمة للجوال بتقنية GSM1800 هي معلم هام في مسيرة الانتشار المتواصل لتقنية الهاتف الجوال على المستوى العالمي، كما أنها تشير إلى انضمام البرازيل إلى العدد المتزايد من الأسواق الرئيسية التي تطبق أنظمة GSM كما يعتبر نظام GSM معيار الاتصالات اللاسلكية الأكثر انتشاراً على نطاق العالم ، ومن الجدير ذكره هو أن أريكسون هي رائدة السوق العالمية في مجال تقنية GSM حيث أن 40% من بين 332 مليون شخص يمثلون مجموع مشتركي الهاتف الجوال في العالم يتصلون ببعضهم البعض عن طريق أنظمة أريكسون إلى جانب وجود أكثر من 125 شركة تشغيل للهاتف الجوال في العالم تعتمد على أنظمة GSM من إنتاج أريكسون.
إن أريكسون هي رائدة موردي أنظمة GPRS (خدمة الحزمة العامة اللاسلكية) في العالم سواء من حيث عدد العقود أو المشتركين إذ أنها أبرمت 51 إتفاقية تجارية وورَّدت 45 نظاماً حتى الآن.
كما أن حلول أريكسون هي متوافقة مع التقنيات المستقبلية التي تخدم أنظمة الجيل الثالث، إلى جانب أنها توفر الدعم الكامل للمواصفات الأخيرة لأنظمة GPRS التي اعتمدت لدى مجموعة الجوال الخاصة 31 (SGM31) ضمن نطاق المعهد الأوروبي لمقاييس الاتصالات ETSI.
وقد أعلنت أريكسون حديثاً عن أول هاتف جوال يعمل بتقنية بلو توث Bluetooth ضمن نظام GPRS ثلاثي الموجة موديل R520 فهذا الهاتف موديل R520 يعمل على ترددات GSM 900/1800/1900 مما يمكنه من العمل في 120 دولة موزعة في القارات الخمس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.