البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاشتراك في المنتديات الحوارية
س,ج الحاسوب خالد عبدالرحمن البكر
نشر في الجزيرة يوم 20 - 09 - 2000

* كيف يمكنني الاشتراك في بريد الهوت ميل وهل هو مجاني وما الفرق بينه وبين بريد اينا مثلا وهل يدعم اللغة العربية، ولدي بطاقة فيديو تلفزيون نوع asus سبق وان عرفتها في الجهاز وعملت بكل امكانياتها بما فيها امكانية تشغيل التلفزيون إلا اني بعد إعادة تحميل الوندوز لخطأ حدث ومحاولة تحميلها على ان تعمل كتلفزيون لم اتمكن من ذلك رغم محاولاتي العديدة فقط فيديو وصوت,, أرجو مساعدتي ولك تحياتي.
**********
L2000 - Email
يعتبر موقع Hotmail كأي موقع آخر خاص بالبريد المجاني تقدمه شركة مايكروسوفت الأمريكية Micrsoft كخدمة للجميع، وقد اكتسب الموقع شهرة عالمية بسبب سمعة شركة مايكروسوفت اكبر منتج عالمي للبرامج بالرغم من أن موقعها يعتبر ضعيفا من الناحية الأمنية، ولنرجع للماضي قليلا لنتذكر حينما توقفت خدمة البريد في الموقع بسبب نجاح مجموعة من الهاكرز اختراق الموقع وانشأوا صفحة خاصة بالإنترنت يمكن من خلالها ادخال اسم صاحب البريد name بدون كلمة مرور password وبذلك اتاحوا للجميع الدخول على حسابات الآخرين، مما جعل مايكروسوفت وعلى الفور تقوم بوقف خدمة الموقع لعدة ساعات، وتوصلت الشركة الى تطبيق أمني جديد أطلقت عليه مسمى Passport ونرى بأن موقع ياهو yahoo يستحق لقب أفضل المواقع البريدية حيث يوفر السرعة والأمان.
وبالنسبة للدعم العربي فإن معظم المواقع تدعم اللغة العربية طالما ان النظام التشغيلي عربي، وعن قريب تعتزم شركة مايكروسوفت الامريكية اعتماد اللغة العربية في موقع hotmail كما هو الحال مع دعمها للغات الاخرى.
www.hotmail.com
http://mail. yahoo.com
وللتسجيل في موقع بريد hotmail فبمجرد الانتقال لموقع البريد واختيار امر sing up now! ثم تعبئة نموذج الاشتراك سيحصل المستخدم في نفس اللحظة على بريد مجاني في الموقع مع العلم بأنه يعطي سعة 2mb للرسائل وموقع ياهو يعطي 6mb ويجب ان نشير الى انه يمكن ارسال اي رسالة عربية الى شخص آخر حتى وان كان النظام التشغيلي لديه غير عربي إذ يقدم تلك التقنية موقعا مكتوبا ويمكن التسجيل فيه مجانا على العنوان www.maktoob.com.
حول بطاقة الفيديو asus الموجودة لدى السائل والتي لا تستقبل البث التلفزيوني فقد يصعب الطرح عبر هذه السطور ولكن بنظرة عامة للمشكلة يمكن حلها بالانتقال لقائمة أبدأ/ إعدادات/ لوحة التحكم/ النظام/ إدارة الأجهزة
start/settings/ control panel/ system/ device manger ثم حذف المشغل واعادة تثبيته,, مع الحاجة إلى ادخال قرص التشغيل المرفق مع البطاقة ثم بعد ذلك عند تشغيل البرنامج لاستقبال البث التلفزيوني ويجب ضبط نظام استقبال البث التلفزيوني على secam او نظام pal وضبط كيبل استقبال البث التلفزيوني في مدخل بطاقة الفيديو في جهاز الكمبيوتر.
**********
المشاركة في المنتديات
* هل يمكن لأي شخص ان يكتب في المنتديات وما قصة الاسم والرقم السري وهل لابد من الاشتراك أم يحق لأي شخص استخدام المنتدى والكتابة فيه وارجو اخباري بمتطلبات الحوار الصوتي في الجهاز والبرامج التي احتاج إليها.
فوزي مسلم اللهيبي/ بريد إلكتروني
خلال السنوات الاخيرة الماضية تطورت المواقع العربية في شبكة الإنترنت واصبح اكثر تلك المواقع تتضمن منتديات حوارية في مجالات عديدة ويمكن لأي مستخدم المشاركة فيها ولكن بشرط التسجيل وتضمين العنوان البريدي الإلكتروني للمستخدم، وسيتم تزويده خلال ثوان باسم وكلمة مرور والهدف من عملية التسجيل هو ضبط عملية الكتابة والمشاركة ولكي يتاح للمستخدمين المشاركة معرفة بعضهم البعض من خلال الحوارات.
وعن متطلبات المحادثات الصوتية فيجب ان يتوفر في جهاز الكمبيوتر بطاقات صوت sound card إذ يوجد مخرج الصوت speaker ومخرج الميكروفون )mic( microphone ويمكن الحصول على برنامج firetalk الذي يمكن التسجيل فيه وادخال العنوان البريدي ليحصل المستخدم على حساب دخول للبرنامج ويمكن زيارة موقعه على العنوان www.firtalk.com ويمكن المشاركة بالمواقع التي تدعم تقنية المحادثة الصوتية hearme دون الحاجة إلى عملية التسجيل او الاشتراك ومن اشهر تلك المواقع في هذا المجال موقع اين www.ayna.com وسنذكر بعض منتديات الحوار بالكتابة او بالحوار الصوتي ومن تلك المواقع ما يلي:
الساحة العربية www.alsaha.com
سحاب www.sahab.net
الملتقى www.moltaqa.com
القلعة www.qa3ah.com
ويمكن الحصول على قائمة كبيرة بكل المواقع العربية بهذا المجال من خلال موقع شبكة المواقع السعودية على العنوان www.saudilinks.com.
ردود سريعة
* الأخ/ محمد حمد اللويمي وادي الدواسر: ملفات RA الصوتية هي ملفات تابعة لبرنامج real player إذ يمكنك تثبيت آخر اصدار من البرنامج version 8 ثم بعد ذلك يمكن الاستماع الى تلك الملفات او تركيب برنامج windows media player.
موقع غسلة على الإنترنت
وصلتني رسالة من الأخ فهد بن محمد الفاضل/ الرياض: يفيد بالانتهاء من تصميم موقع قرية غسلة إحدى قرى محافظة شقراء والموقع يتحدث عن حياة الأدباء وسيرتهم ونشأتهم وكذلك تضمين بعض الصور للقرية مع اعطاء نبذة تاريخية والشعر وبعض القصص والكتاب المشهورين والنابغين منها وكذلك ذكر بعض اسماء الأماكن الموجودة فيه والآثار كما يوجد بالموقع بعض الأمثال الشعبية والاخبار التي حدثت فيها، ويمكن للقراء الأعزاء زيارته على العنوان www.grayen. arank.com.
تواصل
وصلتني رسائل من القراء الأعزاء وهم كالتالي:
* الأخ/ حسام مشغل بريد إلكتروني.
* الأخ/ عبدالعزيز بريد إلكتروني.
* الأخ/ شاكر الشهري بريد إلكتروني.
* الأخ/ أبو احمد بريد إلكتروني.
* الأخ/ ابو احمد الرياض.
* الأخ/ عزام بريد إلكتروني.
* الأخ/ وائل بريد إلكتروني.
* الأخ/ مجدي سعود العتيبي الرياض.
* الأخ/ عبدالله اليوسف القصيم.
وسوف يتم طرح الاجابة قريبا,, ويا هلا بالجميع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.