البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ناشطو حماس يتحدون محاولة مصر إغلاق الحدود مع غزة
سكان غزة يضخون ربع مليار دولار في مصر خلال يومين

قلصت قوات الأمن المصرية وجودها على الحدود مع غزة بشكل كبير بعد أن تحدى نشطون محاولاتها لإغلاق الثغرات بفتح ثغرة جديدة باستخدام جرافة.
وعبر آلاف الفلسطينيين الحدود دون إعاقة من غزة التي تديرها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مع تراجع المصريين لتخزين الطعام والوقود وشراء سلع أخرى ندر وجودها في غزة بسبب الحصار الإسرائيلي للقطاع.
وقال عادل سلمان وهو موظف حكومي مصري يعيش قرب تلك النقطة الحدودية إنه شاهد شاحنات مليئة بالجنود تغادر المنطقة.
وأضاف أن الحركة الفلسطينية تجتاز البوابة دون أي اعتراض من قوات الأمن المصرية.
وقال مصدر أمني مصري إن قوات الأمن انسحبت من نقاط العبور بعد أن أطلق النار على رجل أمن وأصيب بجروح.
ودخل عشرات الآلاف من الفلسطينيين مصر بعد أن فجر ناشطون جداراً حدودياً يوم الأربعاء للالتفاف حول حصار قالت إسرائيل أنها فرضته في محاولة لمواجهة الصورايخ التي تطلق عبر الحدود.
في غضون ذلك، كشفت دراسة إحصائية أجراها مركز أبحاث المستقبل بالتعاون أن مجموع ما ضخه المواطنون الفلسطينيون الغزيون إلى الأراضي المصرية خلال يومين من فتح الحدود بين مصر وغزة 220 مليون دولار أمريكي؛ وتبين أن متوسط الإنفاق للفرد الواحد في الأراضي المصرية وصل إلى 260 دولاراً أمريكياً من خلال عينة مكونة من 1121 فلسطينياً من العائدين عبر الحدود المصرية إلى قطاع غزة.
وقدر المركز عدد المغادرين من قطاع غزة إلى الأراضي المصرية منذ يوم الأربعاء بحوالي 600 ألف فلسطيني، واستند المركز إلى تقديرات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الاونروا) التي أفادت أنه وحتى مساء الخميس تم دخول الأراضي المصرية حوالي 700 ألف فلسطيني, فيما تشير تقديرات السلطات المصرية إلى دخول حوالي نصف مليون مواطن من سكان غزة.
وأضاف المركز أن قيمة التبادل التجاري الناتج عن صفقات معدة مسبقاً لتجار فلسطينيين مع نظرائهم في جمهورية مصر واتفاقات عاجلة تمت عبر حوالي 5 منافذ على الحدود المصرية الفلسطينية من خلال ظهر الشاحنات لشاحنات أخرى، وقدرت حجم التعاملات خلال الساعة الواحدة بمليون دولار وهو ما يعني قيمة واردات إلى قطاع غزة عبر الأراضي المصرية لهؤلاء التجار أكثر من 65 مليون دولار، وهو ما يعني أن مجموع ما ضخ من المواطنين في القطاع إلى الأراضي المصرية 220 مليون دولار أمريكي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.