البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خالد عبدالرحمن البكر
س, ج,,, الحاسوب albkr2000@hotmail .com


وأفضل جهاز تسجيل مكالمات؟
أشكرك على ما تقدمه من المقالات والردود على الأسئلة , بودي أن تجيبني على هذه الأسئلة وهي : ما هو أخطر شيء يمكن أن يفعله الهاكرز؟ وهل يمكن أن يفسد قطع الحاسب؟ وما هي امتداد الملفات التي يزرعها الهاكرز في جهاز الكمبيوتر؟
وكيف يمكن تنزيل 2000 Lockdown وتحديثه بين فترة وأخرى؟ وهل يوجد برنامج يمكن من خلاله تسجيل المكالمة الهاتفية آلياً ومعرفة مدة الاتصال ومعرفة الأرقام الصادرة والواردة؟
فهد الفارس بريد إلكتروني
تختلف أعمال الهاكرز بين فئة وأخرى, وفي الغالب تكون أعمالا تخريبية تصل إلى تعطيل نظام تشغيل الكمبيوتر من خلال حذف بعض الملفات وقد يكون هذا ضررا بسيطا مقارنة فيما لو تمت سرقة أو حذف ملفات معلومات المستخدم,, ونفيدك بأن الهاكرز لا يستطيع إلحاق أية تلف في قطع الحاسب الآلي (Hardware) ويمكن أن يقوم في أسوأ الحالات بإرسال فيروسات تقوم بإتلاف برنامج تهيئة الجهاز الموجود على اللوحة الرئيسية المعروف Bios (وبذلك يلزم استبدال اللوحة الرئيسية بأخرى!
باستثناء اللوحات التي تستخدم تقنية Dual Bios) والملف الذي يجب أن يرسلها الهاكرز إلى جهاز المستخدم سواء عن طريق (البريد الإلكتروني أو المحادثة أوالأقراص) فانه يلزم ان يكون ملفا تنفيذيا مثل ملفات تحمل امتداد EXE, وبعضهم بطريقة بسيطة يقوم بإيهام متلقي الرسالة بأن الملف المرسل هو ملف صورة, كما أفيد بأن بعض برامج الهاكرز تتيح تهيئة وإنشاء ملف تجسسي Trojan Hours ليساعد ذلك البرنامج على فتح منافذ اتصال جديدة ضمن بروتوكول TCP/IP , وكذلك يمكن أن يقوم بتخصيص رقم سري بحيث لا يستطيع اختراق الجهاز إلا صاحب ملف التجسس, وانصح الجميع إلى اقتناء برنامج Zone Alarm الحديث حيث اثبت فعاليته في حماية أمن الشبكات الداخلية أو الشبكات الخارجية (الإنترنت) وعملية التحديث البرمجي توفرها دائماً كل المواقع, وبرامج الحماية تتضمن أمرا خاصا للتحديث Update , أو زيارة الموقع بين وقت وآخر لمتابعة احدث الاصدارات, وبالنسبة لبرامج تسجيل المكالمات الهاتفية عبر الكمبيوتر,, فلا شك أن ثورة صناعة التقنية اتاحت ذلك فالكمبيوتر اصبح افضل وسائل الاتصال العالمية, وتوجد شركات كثيرة في الإنترنت تنتج برمجيات تؤدي تلك المهمة ولكنها تتطلب إعدادات طويلة لا يتسع المجال لطرحها إلى جانب تطلب تشغيل الكمبيوتر بصفة مستمرة لذلك بادرت شركة IBM الأمريكية المصنعة للكمبيوتر إلى إنتاج جهاز تسجيل مكالمات هاتفية يعد الأفضل عالمياً, إذ تدعي الشركة أن المنتج الجديد يستخدم تقنية الحفظ بالذاكرة لمدة ساعتين متواصلة بدون الحاجة لأي وسيلة حفظ أخرى ويستطيع المنتج الجديد حفظ 64 اسما ورقم هاتف,
ويدون الجهاز من خلال شاشته (الاسم، الرقم، مدة الاتصال، نوعية الاتصال) ويتميز بدعمه لنظام الهاتف التماثلي Analog والنظام الرقمي Digital , كما يستطيع استقبال خطين هاتفين إلى جانب صغر حجمه.
وتنوي شركة IBM إطلاق هذا المنتج في الأسواق العالمية عن قريب, وقد حددت ثمنا لها بمبلغ 199 دولار أمريكي, وللمزيد من التفاصيل يمكن زيارة موقع الاتصالات الخاص بشركة IBM الأمريكية على العنوان:
www.ttsystems.com
ردود سريعة
الأخ / محمد الدويش الزلفي: يمكنك مراسلة مسؤولي مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر من خلال الصفحة الخاصة بذلك من خلال الموقع نفسه www.al-jazirah.com وأما عن مراسلة بقية الصفحات فلا يوجد لها عنوان بالتحديد, سوى وجود عنوان بريد خاص لصفحة القرية الإلكترونية على العنوان:
[email protected]
***
الأخ صالح العيد الرياض: مشكلة بطء مشاهدة القنوات الفضائية من خلال شبكة الإنترنت يرجع في الغالب إلى بطء الاتصال عن طريق الخطوط الهاتفية, واحياناً من الضغط الهائل على جهاز الخادم Server لموقع البث, ولكن نعتقد أن المشكلة لديك هي في إعدادات سرعة الاتصال, لذلك يفضل ان تضع سرعة الاتصال على 28.8 KB .
***
برنامج صور جديد وموقع لدعم مديري المواقع
وصلتني رسالة الأخ مازن عبدالله مليباري المتخصص بالبرمجة حيث يفيد بأن موقعه (جمعية التعاون الإلكتروني JTA ) يقوم بتقديم أدوات الدعم لمديري المواقع,
تواصل
** وصلتني رسائل من القراء الأعزاء وهم كالتالي:
* الأخ بدر البدر بريد إلكتروني.
* الأخ تركي الطاسان الخبراء.
* الأخ ابن الصحراء بريد إلكتروني.
* الأخ عبدالعزيز الثنيان بريد إلكتروني.
* الأخ محمد المطيري بريد إلكتروني.
تنويه:
مع إصدار مايكروسوفت برنامجها الجديد MSN Messenger 3 فيمكن لمن يواجهون أية مشاكل مراسلتنا لتقديم الدعم الفني,,
وياهلا بالجميع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.