المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جمهور الهلال سيزف فريقه للنهائي
نشر في الجزيرة يوم 05 - 04 - 2007

* بإمكاني أن أجزم أن أجمل وأسعد خبر مرَّ على الزعماء في الأسبوع الماضي هو إلغاء عقد المدرب سيريزو الذي كنت أنوي أن أشن هجوماً ونقداً على الإدارة الهلالية لو استمر هذا المدرب في الهلال.. دمّر الهلال بأسلوبه العقيم وتكتيكه السيئ.. فهذا المدرب منذ أن رأيته أمام الكويت والأهلي (غسلت يدي منه) وأنا هنا لا أقلّل من إمكانياته بالعكس هو مدرب جيد (كان) له صولات وجولات ونجاحات ولكن المشكلة هو أنه ضعيف شخصية.. ألا يعرف أنهم عندما ألغوا عقد المميز بسيرو (كان تبريرهم) أنه ضعيف شخصية ويعتمد على الخطط الدفاعية!! وبما أن الحديث عن المدربين فإنني سعدت كثيراً بإسناد مهمة التدريب للمدرب الرائع عبد اللطيف الحسيني، حيث إنني سبق أن طلبت بمدرب وطني بعد إلغاء عقد بسيرو.. حيث إن المدرب الوطني يعرف جيداً إمكانيات نجوم الزعيم (الفنية والمهارية) وقادر على أن يجد تكتيكاً وخطة تناسب هؤلاء النجوم.. وأعتقد أن الحسيني أكّد صحة كلامي، ففي لقاء الطائي أبدع الزعيم واستعاد هيبته وسجّل أهدافاً رائعة (وسط تشجيع الزعماء في المنطقة الشمالية) على الرغم من أنه كان يلعب ناقص اًوأمام فريق (يقدم أقوى العروض والمستويات أمام الزعيم)!!
* في لقاء الذهاب قطع الأهلي أكثر من 75% من المشوار في التأهل لنهائي الكأس بفضل (التحكيم) و(أسلوب سيريزو) و(تواضع مستوى نجوم الهلال) وهذا لا يعني أنهم انتصروا بجدارة بالعكس الفريق الأهلاوي كان الأفضل والأجدر بالفوز.. بالمناسبة في ذلك اللقاء لم يحضر سوى (النجم الملكي محمد الدعيع).. وأجدها فرصة في أن أطلق هذا اللقب على عمدة لاعبي العالم محمد بن عبد العزيز الدعيع.. الذي لولاه لكانت النتيجة ثقيلة جداً على الزعيم.. ولاحظوا يا حبايب رغم أنه كان الأفضل في المباراة وبشهادة الكثير وهذا ليس بالغريب إلا أن هناك قلة ممن أطلقت عليهم سابقاً (أشباه هلاليين) حمَّلوا الدعيع الهدف الثاني، بل إنهم قالوا إن البلنتي كان على الدعيع أن يتصدى له.. وأنا أعتقد أن خير رد على هؤلاء هو ما ذكره العضو الكابتن (مرعب المهاجمين الدعيع من منتديات شبكة الهلال) عندما قال (تباً للأقزام إن كانوا تطاولوا أوقللوا من العملاق محمد الدعيع).
* شاهدت تصريحاً فضائياً للنجم الملكي محمد الدعيع بعد مباراة الهلال والأهلي في جدة.. حيث ذكر النجم الملكي لاعبي العالم أن لهم في درة الملاعب رداً على فوز الأهلي بجدة ولكن بشرط أن تمتلئ المدرجات الزرقاء بالجماهير الهلالية.. وأعتقد أن النجم الملكي عندما يوعد فإنه واثق من أن شباكه لن تهتز.. وواثق من أن نجوم الأزوري سيكتسحون الأهلي اكتساحاً ساحقاً أمام جمهور الهلال.. ومن المؤكّد أن لاعبي الأهلي وغيرهم يعرفون الشعبية الخيالية عندما تحضر ماذا ستفعل.. ففي درة الملاعب سيؤكّد جمهور الهلال وللمرة المليون أنهم الأفضل حضوراً والأقوى تشجيعاً، فجمهور الهلال بتشجيعه وتفاعله المستمر طوال المباراة سيريك لاعبي الأهلي وسيساهم في تحقيق انتصار ساحق للأزوري.. والذي لاشك فيه إطلاقاً هو أن حركة الزلزال التي اشتهر بها جمهور الهلال مما جعل جماهير الأندية الأخرى تطبقها (ستكون حاضرة وستزلزل لاعبي الأهلي) لا وبيني وبينكم ستضيع علوم المدرب نبيوشا والذي للحقيقة هو يمثّل 85% من قوة الأهلي رضي من رضي وأبى من أبى.. وخير دليل على ذلك هو أن الأهلي تمكّن من أن يخطف كأساص من أمام الاتحاد (عقدتهم).
* للأسف الشديد لا أدري لماذا نجوم الهلال وهم المعروفون بالوفاء لا يقدرون وقفات كتَّاب وإعلاميي الهلال معهم والذين يستحقون كلمة الشكر من نجومنا على ما قدموه معهم من نقد سليم وتشجيع كبير ورد على من يخالفون الحقائق ويتهمون نجوم الهلال باتهامات باطلة ولكن الذي بالفعل يقهر هو أن الكابتن يشيد بكاتب معروف بأنه (متقلّب) والذي يظهر على حقيقته بعد مباريات الهلال بناديه الأهلي.. فهل نسي النجم المونديالي أن هذا الكاتب وصفه بأنه انتهى كروياً وعليه أن يعتزل.. وسبق أن ذكر بعد مباراة للهلال ضد الأهلي أن (ساميو يجيد التمثيل والتحايل على الحكام).
مسجات سريعة
* أعادت الإدارة الهلالية المدرب باكيتا (وكأن ما في هالعالم إلا هالمدرب).. وأعتقد أنها فرصة للعذال حتى ينسبوا نجاحات الزعيم الساحقة لهذا المدرب والذي لن ننسى أنه حرم الأسطورة محمد الدعيع من المشاركة بالمونديال!
* بالبطولة الآسيوية أعتقد أن هزيمة بختاكور (شبه مضمونة) بشرط أن تحضر الروح الهلالية وأن يلعب نجوم الأزوري بقية المباريات على أنها (مباريات كؤوس)!!
* ليس المدافع فهد المفرج هو من انخفض مستواه، بل أكثر نجوم الهلال قل عطاؤهم وبالتحديد خوي الذيب القحطاني والموهوب الشلهوب والتمياط.. فلماذا الهجوم والنقد لا يطول إلا المفرج!
* ربما مدرب الأهلي المغامر في لقاء الإياب سيفاجئ الزعيم بتكتيك جديد ولكن الأكيد هو أنه سيغلق المناطق الخلفية وسيعتمد على الهجمات المرتدة والتسديد من خارج منطقة الجزاء وهنا لا خوف (يا زعماء).. لأن المرمى فيه أسد الأسود.. محمد الدعيع أي يعني عليكم بالهجوم واتركوا الباقي على أبي عبد العزيز.
* أندية عالمية كبيرة بقيت على مدرجهم سنوات رغم أنها غابت عن البطولات.. وهذا هو الفكر الكروي العالي.. بالمناسبة لا يبتسم النصراويون فأنا لا أقصد ناديهم.. وأعتقد أنهم يعرفون ذلك، إذ إن ناديهم في كل موسم يحضر أربعة مدربين (كبار).. للأسف عندما يدربون النصر تضيع علومهم!
* الليث الشبابي قادر على أن يتأهل للأدوار الصعبة من البطولة الآسيوية.. ولكن المشكلة هو أن المجموعة تضم أسبهان الإيراني وهذا النادي صعب المراس ولكن أكيد الليث قادر على أن يهزمه وسط جمهوره ولاسيما أن الشباب يملك نجوماً مبدعين كأترام وعطيف ونشأت وغيرهم..
* أخذت القنوات الرياضية المشفرة تميل للأصفرين وبشكل واضح للرياضيين.. بدليل التقارير والبرامج (الخاصة لهذين الناديين).. ولكن مع ذلك ما زالت الثقة موجودة في وليد الفراج.
* كالعادة النصر ينهي موسمه الرياضي بتقدير ضعيف ويرسب للمرة العاشرة في تحقيق بطولة ويحصل على إجازة أطول مثل إجازة الطلاب وقد كانت المكافأة هي علقة ساخنة من جمهوره كالمحاصرة وتوجيه اللوم والعتب إلى اللاعبين!
* اضحكني النصراويون وهم يقولون إن الشباب غير قادر على أن يفوز على النصر إلا بالتحكيم وكأنهم لا يعرفون أن الليث عقدة لهم.. ولن يفوز النصر عليه إلا بفزعات التحكيم ولكن ماذا نقول سوى.. زمان (الستة).. أحس أنه زمان فيه فن أترام!!
* يدعون أن التحكيم يقف ضدهم وسلب منهم نقاطاً كادت أن تدخلهم المربع والصحيح هو أن التحكيم كريم معهم بدليل البلنتيات الباطلة التي جعلت ناديهم يحقق ما يقارب 20 نقطة!!
* في كل لقاء يزداد النجم الملكي محمد الدعيع تألقاً وإبداع ونجومية.. ففي لقاء الطائي ظهر الدعيع بشكل رائع وأنقذ هدفين محققين.
* اللاعب الفنان.. من اللاعبين المميزين ولكن المشكلة هو أنه أتى في وقت غير مناسب.. ولكن مع ذلك يقدّم مستويات مميزة.. فعليكم بالصبر يا زعماء فلا زال لديه الكثير!!
* حقق الزعيم بطولة الطائرة الخليجية.. رغم أن الظروف كانت صعبة جداً ولكن هكذا هم نجوم الشبح يبدعون ويظهرون في الوقت المناسب.. تألقوا ونجحوا في إسعاد عشاقكم.. وأكدوا علو كعب كرة الطائرة السعودية.. كل ما نتمناه هو أن يقدّر أعضاء شرف الهلال هذا الإبداع ويكافئوا النجوم على ما بذلوه.. ويجب على الإدارة الهلالية أن تقوم بتكريمهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.