محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير سلطان بن محمد: الشركة ستجتهد لتحقيق خططها وأهدافها ونشكر كل من ساهم في نجاح الاكتتاب
450 % نسبة تغطية اكتتاب الدرع العربي للتأمين.. والتخصيص وردّ الفائض غداً
نشر في الجزيرة يوم 31 - 03 - 2007

أعلن البنك السعودي الهولندي المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية لشركة الدرع العربي للتأمين التعاوني أن الطرح الأولي للاكتتاب في ثمانية ملايين سهم من أسهم شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني بقيمة اسمية عشرة ريالات للسهم الواحد قد تمت تغطيته بأكثر من أربع مرات ونصف. حيث لاقى الاكتتاب إقبالاً لافتاً من المواطنين، وكان التجاوب رائعاً ويعكس ثقة المواطنين في المستقبل الواعد الذي تنتظره الشركة، والسمعة الطيبة التي يتحلى بها مساهموها المؤسسون.
ووفقاً للبيان الصادر عن البنك فإن فترة الاكتتاب التي استمرت لعشرة أيام وانتهت يوم الاثنين الماضي. وعند الانتهاء كانت البنوك الثلاثة المستلمة لطلبات الاكتتاب (البنك السعودي الهولندي والبنك الأهلي التجاري ومجموعة سامبا المالية) قد استلمت 153.029 طلباً للاكتتاب في 36.097.750 سهماً، أي أن إجمالي المبلغ المكتتب فيه بلغ 360.977.500 ريال، كما يزيد على نسبة 450 % وتقوم كافة البنوك المستلمة حالياً بعملية المراجعة والتدقيق، علماً بأن رد المبالغ الفائضة سيبدأ غداً الأحد.
وعبر سمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير رئيس مجلس إدارة الشركة عن رضاه التام لسير عملية الاكتتاب، وأعرب عن شكره لكافة الأطراف التي ساهمت في إنجاح المهمة وعلى وجه الخصوص، هيئة السوق المالية، و مؤسسة النقد العربي السعودي، والبنك السعودي الهولندي والبنوك المستلمة الأخرى. كما وجه شكره إلى كافة المواطنين الذين منحوا ثقتهم للمساهمين المؤسسين للشركة وقرروا الاستثمار فيها. وأضاف الأمير سلطان أن إدارة الشركة بعد أن تستكمل كافة الإجراءات اللازمة لبدء ممارسة عملها كشركة مساهمة سعودية ستجتهد لتحقيق خططها وأهدافها.
من جهته أشار باسم عودة مساعد المدير العام للشركة أن إجمالي رأس المال ومتحصلات الاكتتاب مضافاً إليها حصة المساهمين المؤسسين في رأس المال ستستخدم بعد خصم مصاريف الطرح و مصاريف ما قبل التشغيل الأخري لإنهاء عملية الاستحواذ على المحفظة التأمينية (الأصول والإلتزامات) المملوكة حالياً لشركة الدرع العربي (البحرين) وذلك بعد انتهاء إجراءات تأسيس الشركة، وفقاً للتقييم الذي وضعت مؤسسة النقد العربي السعودي والذي ستكون نتيجته خاضعة لدراسة من قبل لجنة مستقلة عينتها المؤسسة، وبعد استكمال الإجراءات النظامية الأخرى ومن ضمنها موافقة المساهمين في الجمعية العامة التأسيسية، على أن يبقى في حسابات الشركة مبلغ الحد الأدنى من رأس المال لتمويل عمليات الشركة.
وأضاف عودة أن الدرع العربي- البحرين تعمل منذ عام 1997م في سوق التأمين بالسعودية من خلال وكيل محلي، علماً بأن غالبية اسهمها مملوكة لمستثمرين سعوديين هما سمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير رئيس مجلس الإدارة المقترح لشركة الدرع العربي - السعودية والمهندس ناصر المطوع العتيبي المرشح لعضوية مجلس الإدارة، بالإضافة إلى بعض المستثمرين الأوروبيين.
يذكر أن المساهمين المؤسسين الآخرين لشركة الدرع العربي للتأمين التعاوني هم بالإضافة إلى الدرع العربي- البحرين، شركة البحرين الوطنية القابضة، وهي أكبر وأول شركة تأمين في البحرين، مجموعة العبيكان للاستثمار، شركة أسمنت اليمامة السعودية، مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر، وسمو الأمير تركي بن مقرن بن عبد العزيز آل سعود.
من ناحية أخرى ذكر السيد توم ليند مدير المصرفية الاستثمارية في البنك السعودي الهولندي أن سوق الطروحات الأولية في السعودية ما يزال قوياً ومغرياً عند الطرح العام للأسهم لأن هذه الطروحات توفر فرصاً مناسبة للمكتتبين للربح عند إدراج الأسهم للتداول، ونتوقع أن يستفيد المكتتبون من هذه الفرصة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.