محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



82 مليون ألماني يحلمون بتكرار إنجاز 1974
نشر في الجزيرة يوم 09 - 06 - 2006

يواجه المنتخب الألماني ضغوط الآمال المعلقة عليه من قبل 82 مليون ألماني يحلمون أن يكرر (المانشافت) بقيادة يورغن كلينسمان، ما حققه منتخبهم بقيادة هلموت شون عندما توج بطلا للعالم عام 1974 على أرضه وبين جماهيره.
واعتبر القيصر فرانتس بكنباور الذي كان قائد المنتخب المتوج عام 1974 ومدرب المنتخب الذي توج عام 1990 في إيطاليا، ورئيس اللجنة المنظمة للمونديال الحالي المقرر من 9 حزيران - يونيو إلى 9 يوليو المقبيلن، أن ال(مانشافت) يجب أن يتأهل في العرس الكروي الكبير إلى الدور ربع النهائي على أقل تقدير.
ورأى بكنباور أن وضع المنتخب هذه المرة وبشكل أكيد أفضل من عامي 1998 (مونديال فرنسا) و1994 (مونديال الولايات المتحدة) حيث فشلت ألمانيا حينها في تجاوز حاجز ربع النهائي.
وأضاف بكنباور (نظراً لأن خصومنا في الدور الأول ضمن المجموعة الأولى (التي تضم كوستاريكا وبولندا والاكوادور إلى جانب المانيا) فإن التأهل إلى ربع النهائي يفرض نفسه) مضيفاً (يمكننا أن نتجاوز ربع النهائي ونصف النهائي بما أننا نلعب على أرضنا وأمام جماهيرنا).
واعتبر بكنباور أن الحظ يلعب دوره في بعض الأحيان كما حصل مع المنتخب البرازيلي عام 1990 في مونديال ايطاليا عندما كان يضم نخبة من اللاعبين المميزين كما كان من المرشحين للظفر باللقب إلا أن الحظ حرمه من ذلك وودع حينها منتخب (السامبا) الدور ثمن النهائي أمام الارجنتين التي وصلت إلى النهائي قبل أن تخسر أمام ألمانيا صفر-1.
وأكد بكنباور أن بلاده من بين المرشحين الأساسيين هذا الصيف خلف البرازيل حاملة اللقب، مؤكداً أنه بتواجد الجماهير الألمانية ودعمها يمكن أن تذهب المانيا حتى النهاية بشرط أن تتجاوز البرازيل التي تشكل العقبة بين البلد المنظم واللقب الرابع في تاريخه.
ومن جهته وضع كلينسمان نصب عينيه منذ اختياره مدربا لبلاده في تموز- يوليو 2004، لقب مونديال 2006 كهدفه الوحيد.
وحقق كلينسمان الذي كان أحد الاعمدة الأساسية في منتخب بطل عام 1990 في ايطاليا، بداية جيدة مع ال(مانشافت) منذ تسلمه مهامه إلا أن أول هزيمة جاءت بعد 5 مباريات تحت قيادته وكانت أمام كوريا الجنوبية (1 -3)، لتبدأ معها الانتقادات المترافقة مع التشاؤوم بمستقبل المنتخب رغم احتلاله المركز الثالث خلال كأس القارات التي استضافتها ألمانيا في حزيران -يونيو 2005 .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.