وزارة الصناعة والثروة المعدنية تستقبل وفدًا فنيًّا رفيع المستوى من منظمة "اليونيدو"    النائب العام يشارك في مؤتمر القمة الأول لرؤساء النيابات العامة في الدول الأعضاء في مجموعة العشرين    دوري أبطال آسيا 2 .. التعاون بالأرض والجمهور يواجه "ألتيم أسير" التركمانستاني    وفاة سعيد السويلم أكبر معمر سعودي    الآسيوي "لابورت" أفضل لاعب في مباراة النصر والاستقلال الإيراني    مانشستر سيتي يرحب برحيل لاعبه إلى الأهلي    استهداف توطين صناعة 200 دواء بالمملكة    المركز الوطني لإدارة الدين يقفل طرح أكتوبر 2024 ضمن برنامج صكوك السعودية المحلية بالريال السعودي بإجمالي 7.830 مليارات ريال    فعاليات موسم صرام    أفعال لا أقوال    الرئيس الصهيوني والعرب    90 % من سكان غزة مهددون بانعدام الأمن الغذائي    «واتساب» تطور ميزة الدردشة مع المساعد الذكي    احترام سيادة الدول أساس حسن الجوار    حق قيام دولة فلسطينية    هل هناك فسحةٌ للأمل    دعم رحلة رواد الأعمال    بالتراحيب وكرم الضيافة.. «السعودية» تستقبل الزوار في «بوليفارد وورلد»    15.7% نموا بالحاويات الواردة للموانئ السعودية    سمو وزير الدفاع يزور إيطاليا    في ختام الجولة 7 من دوري يلو.. أبها ضيفًا على الحزم.. والفيصلي يواجه الطائي    في ثالث جولات دوري أبطال أوروبا.. قمة ثأرية بين برشلونة والبايرن.. وليفربول يواجه لايبزيغ    سالم والعصا السحرية مع الهلال !    فينيسوس يقود «ريمونتادا مثيرة» للريال أمام دورتموند ب «هاتريك» في دوري أبطال أوروبا    استقرار نسب التضخم في السعودية عند 2% بحلول 2029    مجلس الوزراء يوافق على إنشاء كلية للعلوم الطبية في جدة    أهمية «داش كام» !    مجالات الكتب المسموعة    محمد القشعمي.. أستاذ جليل من الزمن الجميل    قراءات في الشعر والنثر    تجمّع مطارات الثاني    أخطاء شائعة خير.. هذه هي الكارثة    تعظيم شعائر الله    دور الإعلام في أرباح شركات الدواء    ما هي تكلفة الوحدة ؟    نقص الحديد سبب 10 % من حالات القلب    خالد بن سلمان وكروسيتو يستعرضان العلاقات السعودية - الإيطالية والتطورات في المنطقة والعالم    الفنانة شيرين تتصدر Guinness    الأحوال المدنية تستعرض تجربتها في خدمات توثيق واقعة المواليد والوفيات مع وزارة الصحة في ملتقى الصحة العالمي 2024    7116 جولة تفتيشية للالتزام البيئي    محافظ الطائف يستقبل القنصل العام لجمهورية فرنسا    افتتاح أعمال "شهر اللغة العربية في فرنسا"    أمير الشرقية يوجه بإيجاد حلول لتكدس الشاحنات    اعتماد عالمي جديد لمستشفى دله النخيل يدعم مكانة المملكة كوجهة للسياحة العلاجية    الدراسات تظهر تحسّن أكثر من 60٪؜ من مدارس التعليم العام    أمير الشرقية يستقبل رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    البدء بأعمال الصيانة لطريق الظهران -بقيق بطول 16 كلم الخميس المقبل    الأرصاد: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    "مفوض الإفتاء في جازان": القران والسنة تحث على تيسير الزواج    أمير القصيم يدشّن مشروع "وقف الوالدين" الخيري في البدائع    سعود بن نايف يستقبل الشدي المتنازل عن قاتل ابنه    5 مخاطر مؤكدة للمشروبات الغازية    بأمر خادم الحرمين الشريفين.. ترقية وتعيين (50) قاضياً بديوان المظالم    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان المستجدات الإقليمية والدولية    لو علمتم ما ينتظركم يا أصحاب البثوث    الأمير سعود بن نهار يستقبل قائد قاعدة الملك فهد الجوية المعين حديثًا    الرقابي يرفع شكره للقيادة لإقامة مسابقة حفظ القرآن في موريتانيا    الخيانة بئست البطانة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جولة ثالثة من المحادثات التمهيدية لقمة الكوريتين
نشر في الجزيرة يوم 28 - 04 - 2000

اتفقت الكوريتان الشمالية والجنوبية أمس على اجراء جولة ثالثة من المفاوضات التمهيدية في قرية الهدنة بانمونجوم في الثالث من مايو المقبل لبحث جدول الأعمال والاجراءات الأمنية وبروتوكولات القمة التاريخية المقرر أن تعقد بين البلدين في يونيو القادم في بيونج يانج.
وذكر تلفزيون بي بي سي البريطاني صباح أمس ان الوفد الكوري الشمالي طالب بأن تتركز القمة على ما أسموه بمناقشة القضايا الأساسية وهو ما يثير شكوكا حول تكرار المطالب الشمالية المتعلقة بقضايا حساسة من قبيل انسحاب القوات الأمريكية التي يصل قوامها الى نحو 30 ألف جندي من كوريا الجنوبية.
ومن ناحية أخرى نقلت وكالة كيودو اليابانية عن نائب وزير الوحدة في كوريا الجنوبية يانج يونج شيك الذي ترأس وفد بلاده في المحادثات قوله في تصريحات أدلى بها عقب مفاوضات الجولة الثانية أن الجانبين اتفقا على الانتهاء من التفاصيل الاجرائية خلال الجولة الثالثة القادمة.
وأضاف ان الجانبين اختتما مفاوضاتهما بطريقة بناءة وأنهما يقتربان من الاتفاق على كثير من القضايا ذات الصلة بالتفاصيل الاجرائية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.