محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وليامز يهزم تايسون في واحدة من أكبر مفاجآت الملاكمة
نشر في الجزيرة يوم 01 - 08 - 2004

فجر البريطاني داني وليامز إحدى أكبر المفاجآت في تاريخ الملاكمة عندما فاز على بطل العالم السابق الأمريكي مايك تايسون بالضربة القاضية في الجولة الرابعة من مباراتهما في الوزن الثقيل في ساعة مبكرة من صباح أمس السبت.وسيطر تايسون على الجولة الأولى من المباراة ولكن وليامز رد بعدة لكمات قوية وبدأ ببطء في سحب البساط من تحت قدمي تايسون البالغ من العمر 38 عاماً.
وكال وليامز (31 عاماً) الذي كانت الترشيحات ضده بنسبة 9 إلى واحد قبل المباراة لكمات يمينية قوية لتايسون في الجولة الرابعة قبل أن يسقطه على أرض الحلبة بعد دقيقتين و51 ثانية.وأوقف الحكم دنيس الفريد العد ليعيد وليامز إلى زاويته في الحلبة قبل أن يوقف المباراة بينما كان تايسون المترنح يواجه صعوبة في الوقوف على قدميه.
وقال وليامز في تصريحات للتلفزيون الأمريكي (أظهرت أنني محارب).
وأضاف (آذاني لثوان معدودة في الجولة الأولى لكنني تعافيت ولاكمته بذكاء. كنت على ثقة أنني سأفوز. أعرف أن عندي القدرة على هزيمته). وقال وليامز إنه يتوقع أن يطلب تايسون لقاء ثانياً معه. وأضاف الملاكم البريطاني (أعرف أنه يريد مباراة ثانية). ونقل تايسون إلى المستشفى لإجراء فحص بالأشعة المقطعية فور انتهاء المباراة.
وقال مدربه فريدي روتش إنه أصيب في ركبته اليسرى في الجولة الأولى وربما تمزقت أربطة. وأضاف روتش للصحفيين (كنت فخورا بمايك.. لقد قدم جهدا جيدا. فاجأ داني كثيرين منا. صمد أمام مايك. ضغط عليه وأرهقه. كانت خطته في المباراة جيدة).
وكان تايسون العائد للحلبة بعد غياب 17 شهراً بدأ المباراة بقوة ووجه مجموعة من اللكمات ترنح وليامز على اثرها. لكن وليامز تماسك في الجولة الثانية وتبادل اللكمات مع خصمه وأوصل العديد من اللكمات اليمينية إلى رأس تايسون. وتلقى وليامز تحذيرين من الحكم الفريد في الجولة الثالثة لكنه واصل الدخول مع تايسون في معارك متلاحمة وتبادل اللكمات مع البطل السابق أغلب الجولة. وسيطر وليامز على الأمور في الجولة الرابعة وفاجأ أكثر من 17 ألف متفرج أغلبهم من مشجعي تايسون حين ألقى بالأمريكي على الحبال أواخر الجولة.
وقال وليامز في مؤتمر صحفي (لا يمكنني أن أصدق أنني هزمت شخصاً كنت أشاهده منذ كنت في الثالثة عشرة. أثبت للناس أنهم على خطأ. يجب أن يتعاملوا معي بجدية).
وفي المباراة غير الرئيسية حافظت ليلى علي في مسقط رأس والدها الملاكم الشهير محمد علي كلاي على سجلها الخالي من الهزائم حين فازت على مونيكا نونيز في وزن فوق المتوسط في الجولة التاسعة. ولم تهزم علي حتى الآن وفازت في 18 مباراة منها 15 بالضربة القاضية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.