محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ضخ الملايين للمزارعين خدمة للتنمية الزراعية

من حسن الحظ.. أنني كنت في اليوم الذي صدر فيه أمر خادم الحرمين الشريفين.. الملك فهد بن عبد العزيز حفظه الله إلى وزارة المالية بصرف ثلاثة آلاف وأربعمائة مليون ريال.. عن كامل مستحقات المزارعين من محاصيل القمح والشعير لموسم عام 1422ه وبصرف خمسمائة وخمسين مليون ريال من مستحقاتهم لعام 1421ه ونشرته وسائل الإعلام يوم الأحد 2-1-1425ه.. كنت في هذا اليوم السعيد بتباشير الخير والعطاء بمدينة بريدة قاعدة القصيم، وأكبر المناطق الزراعية في المملكة، الغنية بخصوبة الأرض، وغزارة المياه.. وقد جمعتني المناسبة والصدف الحميدة بالكثيرين من المزارعين الذين بدت على وجوههم السعادة الكبيرة، والفرحة الغامرة بهذه المكرمة الملكية الكريمة التي سيكون لها أكبر الأثر في حياة المزارعين وفي التنمية الزراعية في المملكة.
وقد أعرب الذين التقيت بهم من مزارعي المنطقة بصفة خاصة، ومزارعي المملكة بصفة عامة.. عن شكرهم وتقديرهم للدعم والتشجيع.. الذي يجده المزارعون في المملكة من حكومتهم الرشيدة بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني.. والتجاوب السريع مع متطلبات التنمية، الزراعية وتشجيع المزارعين على تنفيذ خطط التنمية الزراعية، والإنماء الزراعي، والثروة الحيوانية، ومختلف المحاصيل الزارعية.. لتحقيق الأهداف المرجوة منها وتأمين الغذاء والأمن لسكان المملكة، والدول العربية والصديقة المجاورة كما عبر الكثيرون منهم بأن تلك الخطوة التشجيعية المباركة.. ستكون دافعاً وحافزاً قوياً للتوسع الزراعي في جميع المجالات. وتقديم المنتجات الأفضل والأكثر لخدمة الوطن والمواطنين.. ويعاهدون الله سبحانه وتعالى ببذل المزيد من الجهد والعطاء.. الذي يخدم الوطن، وتعزيز مسيرة التنمية الزراعية.. لمواكبة التطور الشامل الذي تزهو وتفتخر به بلادنا الغالية، ومبلغ بهذا الحجم الكبير.. يتم منحه دفعة واحدة للمزارعين.. سيكون بلا شك دعماً قوياً ونقلة جديدة، وتباشير خير وعطاء ونماء.. في مطلع عام هجري جديد.. للاستمرارية النشطة في حركة التنمية الزراعية بصورة آمنة، وخطوة واثقة.. في طريق تنمية الاقتصاد الوطني، وتأمين الاكتفاء الذاتي ومسايرة التطور والتقدم والازدهار الذي تنعم به المملكة العربية السعودية في مختلف المجالات التنموية الشاملة.
وتجاوباً مع تلك اللفتة الكريمة قال معالي وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبدالرحمن النعيم بعد أن رفع الشكر والعرفان والتقدير باسمه واسم جميع المزارعين لقيادتنا الحكيمة على هذا الدعم والرعاية للمزارعين وللقطاع الزراعي، (تم البدء في اتخاذ التدابير والترتيبات اللازمة لصرف هذه الاستحقاقات حسب برنامج الصرف المعد من قبل صوامع الغلال ومطاحن الدقيق) وقال مدير عام الصوامع (يأتي هذا الأمر الكريم امتداداً لاهتمام خادم الحرمين الشريفين حفظه الله بالمزارعين والتنمية الزراعية وأن هذه المبالغ التي أمر حفظه الله بصرفها سيستفيد منها أكثر من تسعة عشر ألف مزارع (19) أكثرهم من المزارعين الصغار الذين هم بأمس الحاجة إلى مثل تلك الخطوة المباركة، وأكثر تاثراً واستفادة من تلك المستحقات.. لتعزيز ودعم خططهم الزراعية على قواعد وأسس متينة.
وبهذه المناسبة الكريمة.. التي تتدفق فيها عطاءات الدولة للوطن والمواطن، وخاصة هذا القطاع المهم من حياة الناس والمؤثر في تحقيق الامن الغذائي الشامل من المنتجات الزراعية والثروة الحيوانية للمواطنين، وللدول العربية والصديقة المجاورة لا يسعنا إلا أن نشارك هؤلاء الكادحين الصامدين على الأرض، والعاملين بكل جد وإخلاص لوطنهم، وأمتهم، ومليكهم لا يسعنا إلا أن نشاركهم أفراحهم، ونعبر عن آمالهم وطموحاتهم وشكرهم لقيادتهم الرشيدة على التخطيط والتنظيم الذي تنهجه.. لدعم المزارعين.. وتقديم العون والمساعدات للتنمية الزراعية في جميع أنحاء المملكة بمتابعة دائمة ومستمرة من معالي وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبد الرحمن بالغنيم ورجال وزارته المخلصين.. للنهوض بهذا القطاع الزراعي المهم والكبير في الوطن الغالي تحت توجيهات قائد المسيرة التنموية المباركة .. خادم الحرمين الشريفين.. الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله رمزاً مباركاً للعطاء والنماء في هذا البلد الأمين -
.. والله ولي التوفيق..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.