محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمن الوطن مسؤولية مشتركة بين أبنائه من الرسميين والمدنيين
المسؤولون والمواطنون في أبها والطائف والرس ونجران والبدائع وتبوك ل « الجزيرة » :
نشر في الجزيرة يوم 10 - 02 - 2003

لا تزال أصداء النجاح الكبير الذي حققه رجال المباحث العامة في سرعة القبض على مرتكبي حادث شقق الروشان بالرياض تتواصل على مستوى المسؤولين والمواطنين في منطقة عسير حيث عبر الجميع عن سعادتهم وفخرهم بهذا الانجاز الذي يثبت للجميع قوة ومتانة الأمن في هذا البلد الطيب.
فقد عبر مدير عام التعليم بمنطقة عسير الأستاذ سياف بن عامر آل خشيل عن سعادته وفخره بهذا الانجاز الكبير وقال ان مثل هذه الحوادث دليل على وجود مثل هؤلاء الأشخاص في المجتمع ويجب علينا ان نقف جميعا صفا واحداً أمام كل من أراد بهذا البلد أي سوء. وان المحافظة على الأمن مسؤولية الجميع. وتبدأ هذه المسؤولية من فصول الدراسة مروراً بالمساجد والمحاضرات وذلك بنشر الوعي في فئات المجتمع.
كما عبر مبارك بن محمد المطلق مدير فرع فوزارة الزراعة بمنطقة عسير عن ثقته الكبيرة برجال الأمن في المملكة وقال إنني كنت على يقين منذ البداية ان مصير من قاموا بهذا العمل هو نفس المصير الذي واجهه كل من قام بأي عمل اجرامي. فلم نسمع في يوم من الأيام ان شخصاً اقترف عملاً اجرامياً ثم استطاع الافلات من وجه العدالة وإنني بهذه المناسبة ارفع التهاني والتبريك الى سمو وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز والى كل القائمين على الأمن في المملكة.
كما تحدث ل «الجزيرة» فضيلة الشيخ أحمد الجرفان وقال ان هذا الانجاز الأمني الكبير في فترة زمنية قصيرة يجعل الانسان يشعر بأهم النعم التي هي من ضرورات الحياة ألا وهو الأمن.
المواطن ظافر بن سعيد الأحمري هذا الجهد المبارك لرجال المباحث العامة هو محل تقدير الجميع كما ان أولياء الأمور الذين قاموا بتسليم أبنائهم دليل على قوة المواطنة الصالحة والصادقة مع دينها ووطنها.
كما قال عدد من المواطنين في منطقة تبوك بأن ما قام به رجال الأمن يدل على قوة الأمن في هذه البلاد، فقد قال المواطن علي محمد العطوي ان ما حدث في الرياض هو حادثة فردية لو قيست مثل هذه الحادثة بما يحدث في دول العالم لا يمكن ذكرها لكن تطبيق هذ الدولة للشريعة الاسلامية جعل هذه الدولة ولله الحمد مضرب المثل في العالم كله بأمنها وايمانها وما اعتبره وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز حفظه الله ان كل مواطن رجل أمن هو أكبر دليل على ذلك. ودليل على تمسك أبناء هذا البلد بكتاب الله وسنة رسوله. وقد كان لقيام الآباء بتسليم أبنائهم المطلوبين في هذه الحادثة الفردية الأثر الكبير في نفس كل مواطن فهذه بحق المواطنة المخلصة.
وأضاف المواطن سليمان عيد المزمي أحب ان أؤكد ان المجتمع السعودي في كل الأحوال والظروف لا يمكن له ان ينسى مواطنته وهذا هو طبيعة المجتمع السعودي يقف صفا واحدا أمام كل التحديات وأمام كل الحاقدين والحاسدين.
ونحمد الله عزوجل على ما تمتع به هذه البلاد من نعمة الأمن والأمان.
وقال المواطن خلف عودة المضلعاني ان الحادث الذي وقع في حي المصيف وهو عمل مستنكر من كل أبناء الوطن ولا يقبله لا عقل ولا منطق.
وقال المواطن أحمد سليمان العطوي إننا استبشرنا ببيان وزارة الداخلية عن القاء القبض على مرتكبي جريمة حي المصيف بالرياض وسررنا بقيام بعض الأسر بتسليم أبنائها طواعية وتسليم وقيام بعض المطلوبين بتسليم أنفسهم ان هذا والله يدل على ما تمتع به هذه البلاد من نعمة الأمن والأمان ودليل واضح على تماسك وتكاتف الشعب السعودي النبيل والتفاته حول قيادته ودليل على ان كل مواطن رجل أمن.
- كما تحدث عدد من المواطنين في محافظة الطائف عن هذه الجريمة فقال المواطن ياسر إبراهيم بن راشد ما حدث في الرياض من عدد من الأشخاص من تصرفات تدل على جهل ونقص في العقل ولا يمثل كافة الشعب السعودي فأبناء هذا البلد لهم عقول نيرة تعرف الصح وتميز الخطأ تستنكر ما حدث عن هؤلاء المنحرفين والدلالة على أن أبناء المملكة حريصة على دينهم ومليكهم ووطنهم ما قام به بعض الأسر بتسليم أبنائهم وذويهم للعدالة وهذا دليل عن الوفاء للوطن.
- المواطن محمد بن حسين ال محسن يقول: ما حدث في مدينة الرياض من أشخاص جاهلين جرفتهم أفكار وسلوك منحرفة خارجة عن الدين الاسلامي لا يرتضيه الشرع وما قامت به بعض الأسر بتسليم أبنائهم للعدالة يدل على حب المليك ثم الوطن.
- المواطن عبدالعزيز صالح عبدالله يقول: ما حدث من فئة قليلة انما هو عمل مشين قام به مجموعة حمقاء لبسوا ثوبا غير ثوبهم، وما قام به أولياء أمورهم بتسليم أبنائهم لرجال الامن يعد روح الوطنية الصادقة.
- المواطن خالد العبود يقول الرقابة الأسرية ومتابعة الأبناء يجنب الجريمة وتعتبر هي الاستقامة.
- المواطن معيوض بن عوض العتيبي يقول: ما قام به بعض ضعاف النفوس من تصرفات غريبة وانحراف سلوكي وفكري وما قاموا به من قتل وترويع الناس لا يمت بصلة للدين وان الدين والاسلام والمسلمين بريئون منهم ومن أشكالهم على وجه الدنيا ومن قتل مسلما أو غير مسلم بدون وجه حق فإن مصيره النار.
- المواطن عيد السواط: ما حدث من جرم على أيدي شرذمة ضعيفة لا يوجد لديها الوازع الديني ولا يفقهون في أمور الاسلام وما حدث منهم يعد جريمة يعاقب عليها الشرع.
- المواطن سعيد سحمي الغامدي يقول: ما حدث في الرياض نستنكره جميعا نحن أبناء هذا الوطن الغالي بلد الاسلام والمسلمين ومهبط الرسالة الشريفة وأبناء المملكة العربية السعودية على مستوى من الوعي والادراك وحب السلام لجميع الشعوب العربية والاسلامية وللعالم أجمع وما حدث من هؤلاء الشرذمة لا تعد على الاصابع فهؤلاء انحرفوا بأفكار روبسلوك فكري خارج عن الدين الاسلامي.
- المواطن ظافر علي العمري: بفضل من الله وتوفيقه وبجهود أمنية وروح وطنية مخلصة وضعت أجهزة الأمن المختصة يدها على المجرمين الذين روعوا الناس باطلاق النار على رجال الأمن والمواطنين في مدينة الرياض وهم يحملون أفكاراً منحرفة وسلوكاً فكرياً والمجتمع السعودي يرفض الجريمة بكافة أشكالها لأن هذه الافكار مخالفة لشرع الله وما قاموا به هؤلاء من أعمال صبيانية يرفضها المجتمع.
- المواطن محمد عبدالكريم ظافر يقول: ما حدث في الرياض يتنافى مع أمور الدين وهذه الفئة الضالة تأثرت بتأثيرات خارجية وخارجة عن الدين الاسلامي.
كما عبر عدد من المسؤولين والمواطنين في محافظة البدائع عن التقدير الكبير واعتزازهم بالتعاون الذي حصل بين رجال الأمن والمواطنين الذين سلموا ابناءهم في جريمة اطلاق النار في شقق الروشن في حي المصيف بمدينة الرياض بمبادرة تعاونية بين رجال الأمن والمواطنين لحفظ استقرار هذه البلاد وأمنها.
في البداية تحدث محافظ البدائع عبد الرحمن عبد الكريم السديس حيث قال في هذه الظروف العصيبة تبرز المواطنة الصادقة وما تسليم ابناء مرتكبي هذه الحادثة الشنيعة من قبل ابنائهم الا دليل على رفضهم لمثل هذه الاعمال الدخيلة على مجتمعنا المسلم وتضامنهم مع رجال الامن حيث يعتبر المواطن رجل امن يشارك في مهمة حفظ وطننا من ايدي العابثين وعلينا كمواطنين ومسؤولين مسؤولية كبيرة تجاه امن وطننا.
كما تحدث مدير شرطة محافظة البدائع الرائد سليمان بن احمد السحيباني حيث قال نحمد الله ان وفق رجال الأمن في القبض على مرتكبي جريمة حي المصيف بالرياض وفي مثل هذه الحالات يبرز دور المواطن في تعاونه مع رجال الامن.
كما تحدث رئيس بلدية محافظة البدائع د. محمد المحسن بقوله ان المواطن الصادق يفتخر بموطنه وما يحققه لوطنه من انجازات تتمثل في المجالات شتى وامن هذه البلاد مسؤولية ابنائه وما حصل في مدينة الرياض من جريمة ارتكبت في حي المصيف يرفضه كل مواطن.
كما تحدث عدد من المواطنين عن استنكارهم لهذه الحادثة الشنيعة التي صدرت من هؤلاء المواطنين ورفضوا تلك الاعمال الشنيعة التي تتنافى مع الاسلام والقيم موضحين ان امن هذه البلاد الطاهرة مسؤولية الجميع.
واثنوا على مشاركة الآباء بتسليم ابنائهم لرجال الامن التي تعد تلاحماً بين الامن والمواطن ويجسد حقيقة المجتمع المسلم الرافض للجريمة بكل اشكالها والوانها.
كما تحدث المقدم عبد الله بن صالح المفضي مدير مرور البدائع فقال اولا أؤكد اهمية دور المواطن في هذا البلد الكريم وحرصه وتعاونه مع رجال الامن الذين يشكلون مع المواطن حلقة وصل في ما من شأنه القضاء على الجريمة.
كما ان دور المواطن في هذه الحادثة واضح جليا برفض هؤلاء المواطنين ما قام به ابناءهم من اعتداءات آثمة وذلك بتسليمهم للجهات المختصة وتعاونهم مع رجال الامن مما يعد دليلاً على مواطنتهم الصادقة وحبهم لوطنهم وهذا ما يؤكده سمو الامير نايف بن عبد العزيز بأن المواطن هو رجل الامن.
كما عبر عدد من المسؤولين والمواطنين عن سعادتهم وسرورهم بالانجاز الامني الذي حققه رجال الامن في القبض على جناة حي المصيف في مدينة الرياض، وما قام به عدد من الاسر بتسليم ابنائهم الى السلطات الامنية لدليل على المواطنة الصادقة والتلاحم بين المواطن والقيادة ومدى تفهمهم وحرصهم الكامل على امن هذه البلاد قبل كل شيء.
فقد عبر محافظ الرس الشيخ منصور عساف العساف قائلا كم نحن سعداء بنبأ القبض على الجناة الذين اطلقوا النار على رجال المباحث العامة في مدينة الرياض وان هذا الانجاز بفضل من الله ثم بفضل ما تسخره هذه القيادة من امكانات لامن هذه البلاد وما قام به عدد من الاسر بتسليم ابنائهم للجهات الامنية لدليل على حرص المواطن على مصلحة وطنه.
كما تحدث وكيل محافظ الرس الاستاذ خالد بن منصور العساف فقال لاشك ولله الحمد اننا سعداء بهذه المبادرة الوطنية من هؤلاء المواطنين الذين قاموا بتسليم ابنائهم الى الجهات الامنية.
وما قام به اولياء الامور لنموذج رائع وكبير من هؤلاء المواطنين الذين حرصوا على امن الوطن وسلموا ابناءهم للجهات المختصة وهو دليل على الوطنية الصادقة كما يجب علينا مسؤولين ومواطنين أن نكون رجال امن وعيوناً ساهرة لمصلحة هذا الوطن الغالي علينا جميعا وسلامة المقيم فيه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.