المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير خالد الفيصل يعلن اليوم انطلاقة مهرجان أبها السياحي23
بشعار «إلا أنا.. أبهى»!!
نشر في الجزيرة يوم 29 - 06 - 2002

* أبها : محمد السيد - عبدالله الهاجري:
بمتابعة وإشراف من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير رئيس لجنة التنشيط السياحي بالمنطقة وبحضور أعداد كبيرة من الزوار والمصطافين من داخل الوطن وخارجه ووسط أجواء ربيعية ممطرة وطبيعة خلابة تنطلق اليوم السبت فعاليات مهرجان أبها 1423ه تحت شعار «إلا أنا.. أبهى» بمحاضرة دينية في جامع الملك عبدالعزيز بأبها ثم تتوالى انطلاقة الفعاليات الأخرى المتمثلة بعروض الضوء والصوت من على بحيرة سد أبها الجديدة فمهرجان أبها للتسوق وأنشطة نادي الفرسان ورياضة تسلق الجبال والبرامج النسائية.
وغيرها من الفعاليات الشائقة والمميزة خلال فترة المهرجان التي تستمر ستة أسابيع يقدم خلال هذه الفترة الكثير من البرامج الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والرياضية والترفيهية التي تلبي رغبات جميع الفئات على مختلف المستويات وتبدأ فعاليات الأسبوع الأول بعدد مميز من الفعاليات كعروض الدلافين في حديقة أبها الجديدة ومهرجان تراثي في قرية بن حمسان التراثية بخميس مشيط إلى جانب برنامج الفرسان على طريق القرعاء وتسلق الجبال في منتزه الحبلة وأبو خيال والبرامج النسائية والطيران الشراعي ونادي الطفل.
فيما يبدأ الأسبوع الثاني بافتتاح اسبوع الفن التشكيلي بمشاركة دولية لعدد من فناني وفنانات دولة الكويت وعدد من المعارض التشكيلية لفناني وفنانات المملكة ومنطقة عسير إضافة إلى أسبوع الشعر والعروض الشعبية ومهرجان أبها للتسوق الذي يضم أكثر من «250» شركة ومصنعاً محلياً ودولياً لعرض منتجاتها الاستهلاكية.
كما يقدم المعرض عدداً من البرامج الترفيهية للعائلات وسيتم افتتاح معرض القوات المسلحة خلال هذا الأسبوع إلى جانب تقديم عروض الضوء والصوت التي ستقام في بحيرة السد بأبها الجديدة وتسلم جائزة أبها التي تعد أقدم جائزة على مستوى المملكة وتشمل أربعة مجالات هي الخدمة الوطنية الثقافة التعليم الجامعي والتعليم العام وقيمتها مليون ريال مقدمة من صاحب السمو الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير.
فيما يبدأ الأسبوع الثالث بانطلاقة للأسبوع الترفيهي الرياضي للأطفال في عدد من المواقع السياحية في المنطقة إلى جانب انطلاقة قافلة مهرجان أبها والتي تعد تعبيراً كرنفالياً بمشاركة عدد كبير من الجهات الحكومية والشركات والجاليات في مسيرة تبدأ من ساحة البحار بوسط مدينة أبها لتمر بالمواقع والمنتزهات السياحية إضافة إلى عدد من الفعاليات والبرامج المنوعة..
أما الأسبوع الرابع فسيشهد انطلاق مهرجان أبها المسرحي السعودي الرابع والمخيم العالمي الرابع للكليات الطبية في العالم الإسلامي إلى جانب افتتاح معرض الأغذية والفندقة وعدد من الدورات التدريبية والعروض الشعبية من جميع مناطق المملكة إلى جانب انطلاق اسبوع ألمع للتراث والفنون والمعارض الفنية الذي يستمر اسبوعا وذلك بمركز الملك فهد الثقافي بالمفتاحة.
أما الأسبوع الخامس فسوف يشهد تدشين المعرض العام التشكيلي الرابع والعشرين لفناني منطقة عسير ومعرض الصور الفوتوغرافي لأنشطة الرئاسة العامة لرعاية الشباب وغيرها من المعارض التشكيلية ومن ضمن فعاليات هذا الأسبوع محاضرات وأمسيات شعرية في نادي أبها الأدبي كما سيكون عشاق الرياضة ومحبو كرة القدم على موعد مع افتتاح دورة الصداقة الدولية السادسة لكرة القدم التي ستقام على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة ويشارك فيها نخبة كبيرة من ألمع النجوم المحلية والعربية والدولية يمثلون عدداً من أشهر الأندية الرياضية.
فيما يشهد الأسبوع السادس والأخير لمهرجان أبها السياحي لهذا العام الحفل الغنائي الأول على مسرح المفتاحة حيث يجمع كبار نجوم الفن في العالم العربي وسيتم خلال هذا الأسبوع اختتام مهرجان أبها للتسوق إضافة إلى برامج وفعاليات أخرى تستمر من بداية المهرجان حتى نهايته مثل عروض الضوء والصوت والطيران الشراعي وتسلق الجبال وغيرها من الفعاليات الشائقة.
ويختتم هذا المهرجان يوم الخميس 6/6/1423ه بالحفل الختامي للمهرجان على مسرح المفتاحة بتكريم المبدعين ورعاة المهرجان بجائزة المفتاحة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.