«الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    العروبة يتغلّب على الفتح بهدف في دوري روشن للمحترفين    التزامات المقاولين    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    قراءة في الخطاب الملكي    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    52 غارة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    ابتكاراتنا ملهمة    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    ارتفاع أسعار الذهب    أمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    «التعليم»: تخصيص بائع في مقاصف المدارس لكل 200 طالب    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فورد اكسبلورر 2002 الجديدة توفر أعلى مستويات السلامة والقوة والرحابة
توكيلات الجزيرة للسيارات تطرحها في المملكة
نشر في الجزيرة يوم 03 - 02 - 2002

أعلنت شركة توكيلات الجزيرة للسيارات وكيل سيارات فورد ولينكولن بالمملكة عن طرح سيارة فورد اكسبلورر 2002 الجديدة بعد ان اعيد تصميمها بالكامل لتمثل طراز الجيل القادم من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، وكانت فورد اكسبلورر قد حققت في عام 2001 مبيعات قياسية في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات. وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد بمناسبة اطلاق فورد اكسبلورر 2002 الجديدة القى الاستاذ محمد الكريديس نائب رئيس شركة توكيلات الجزيرة للسيارات كلمة أعرب فيها عن سعادته بتوفير الموديل الجديد لعملاء الشركة بالمملكة، واشاد بالنجاح والشعبية اللذين لقيهما منذ طرحه اول مرة في عام 1990م.
قيادة اكثر سلاسة
تم توفير نظام تعليق خلفي مستقل بالكامل، وبالتزامن مع هيكل استثنائي معلب بالكامل وبالغ الصلابة، حيث يعد اكثر صلابة بنسبة 350 بالمائة مقارنة مع الطراز السابق وبذلك اصبحت اكسبلورر تمتع باداء اكثر تطوراً، ومستوى اكثر تميزاً من الاستجابة كما ان نابض التعليق الامامي يوفر توجيهاً افضل ويقلص بفعالية الاهتزازات والخشونة الناجمة عن الطرق الوعرة كما يعزز عرض اكسبلورر الجديد الشعور بالاستقرار على الطرق المعبدة والوعرة على حد سواء.
المزيد من المساحة
ان استخدام نظام التعليق الخلفي وخفض ارتفاع عتبة الصعود الى السيارة وخفض ارتفاع الارضية بمقدار 8. 17 سم، واطالة قاعدة العجلات بمقدار 1. 5 سم والعرض بمقدار 2. 13 سم اتاحت زيادة المساحة وامكانية تواجد صف ثالث من المقاعد واصبحت السيارة تتسع ل 7 ركاب.
ويمكن طي مقاعد الصف الثاني والثالث بنظام تحكم او اعادتها الى مكانها لايجاد مساحة لاستيعاب الامتعة والحمولات الاضافية.
الامن والسلامة
تم تجهيز مواصفات للسلامة تشمل وسادات الهواء الستارية للحماية من الحوادث الجانبية لحماية ركاب الصفين الاول والثاني من المقاعد في حالة الاصطدام الجانبي بالاضافة الى وسادتين هوائيتين مزدوجتي المراحل للسائق والراكب الامامي وتم اضافة واقي صدمات ونوابض شد احزمة امان مسبقة الضبط.
قوة اكبر
محرك السيارة بستة اسطوانات وتبلغ سعته 4 ليترات وقوته 233 حصاناً ويوفر عزماً قدره 250 قدماً/ رطل، كفاءة اكبر في استهلاك الوقود وانبعاثات غازات عادم اقل وبه قوة جر قدرها 3500 رطل.
التصميم
خضع تصميم اكسبلورر لتطويرات عديدة مثل الشبك الامامي الجديد ومقابض ابواب اكثر قوة وسهولة في الاستخدام ونافذة خليفة اكبر اعيد تصميمها وارتفاع اقل للباب الخلفي مما يسمح بسهولة تحميل الامتعة والاغراض الى السيارة وتوسيع مجال انفتاح الابواب وارتفاع اقل للصعود الى السيارة مما يساهم في تسهيل الدخول والخروج واتاحة دواسات اختيارية قابلة للتعديل في المسافة بينها وبين رجلي السائق اضافة الى مسار تحريك اطول للمقاعد الامامية يسمح باستخدام وضعية الجلوس التي تناسب الركاب طوال وقصار القامة على حد سواء ووضع مقود قابل للتعديل الى الاعلى والاسفل، والامام والخلف ووضع جهاز تحكم اضافي لتكييف الهواء.
الطرازات
يتم انتاج فورد اكسبلورر 2002 في مصنع تجميل لويزفيل في مدينة لويزفيل بولاية كنتاكي ومصنع تجميع سانت لويس في مدينة سانت لويس في ولاية مونتانا وتوفر فورد حاليا اربعة طرازات من هذه السيارات، وهي اسكيب الشبابية، واكسبلورر المتوسطة ،واكسبيديشن الضخمة واكسكيرجن فائقة الضخامة .
***********
المواصفات الفنية
سعة المحرك 6 اسطوانات سعة 4 لترات
قوة المحرك 231 حصاناً/5000 دورة بالدقيقة
عزم المحرك 250 قدماً /رطل
سعة خزان الوقود 2. 85 لتراً
ابعاد السيارة الطول 81. 4م العرض 83. 1م الارتفاع 83. 1م
مقاييس الاطارات 7x16 بوصة مع اطارات 255/70 آر


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.