البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فقدان كلمة السر في الكمبيوتر
س، ج,, الحاسوب
نشر في الجزيرة يوم 15 - 01 - 2000

كيف يمكنني التخلص من الرسالة التي تظهر دائماً كلما قمت بتحميل النوافذ 98 والتي تطلب مني كتابة الرقم السري واذا لم اضع شيئاً وضغطت مفتاح الهروب او الادخال سمح لي بالدخول؟
في اللوحة الرئيسية للجهاز اذا نسيت كلمة السر مثلا ROM BOIS هل يمكن معرفة الرقم السري الموجود فيه؟
هل من الممكن توجيه الكمبيوتر لكي يعمل Booting من البداية من قرص الليزر وليس من القرص المرن اوالقرص الصلب؟ ولكم جزيل الشكر.
محمد سالم الحارثي
الطائف
بداية يسرنا في صفحة القرية الالكترونية توجيه التهنئة لكم بعيد الفطر المبارك الذي انتهى لتوه راجيا من الله العلي القدير ان يعيده علينا وعليكم بالصحة والعافية.
وبداية نشكر الأخ محمد على تواصله الدائم مع الزاوية والصفحة ونفيده بانه تظهر رسالة المطالبة بادخال الاسم وكلمة المرور عند بدء تشغيل Windows غالباً في حالة تثبيت بطاقة اتصال شبكية او تثبيت مشغلات شبكية لذلك يمكنك الغاء تلك الشاشة المطالبة بالاسم بعدة محاولات.
الخطوة الأولى
من خصائص الشبكة Start/ Settings/ Control Panel/Network ثم من شبكة الاتصال وعند الأمر Primary Network Logon يمكن اختيار Windows Logon.
الخطوة الثانية
اذا كنت قد ادخلت أي اسم ضمن حقل الاسم على سبيل المثال Guest فانه يلزمك البحث عن هذا الاسم وحذفه من دليل ويندوز وبذلك يتم حجب شاشة الدخول للويندوز ويتم ذلك بالانتقال الى امر البحث في الملفات من أبدأ/ بحث/ ملفات ومجلدات Start/ Find/ Files and Folders ثم كتابة الاسم كالتالي: Guest.pwi, اذ ان الامتداد pwi وهو الملف التابع لشاشة الدخول.
يقوم معظم مصنعي رقاقة برنامج تهيئة تشغيل الكمبيوتر BIOS بوضع كلمة مرور سرية قد لاتكون معروفة للجميع وتسمح هذه الكلمة بتخطي حاجز كلمة المرور المدخلة من قبل المستخدم, ولكن الحل المتبع والمتعارف عليه لحذف كلمة المرور هي نزع غطاء جهاز الكمبيوتر ثم البحث عن JUPMER قرب بطارية الساعة الداخلية في اللوحة الرئيسية MOter Board وتغير مكان غطاء الابرة من مكان الى آخر حسب ماهو مطبوع على اللوحة وبعد ذلك تشغيل الكمبيوتر.
وستتم عملية حذف كلمة المرور وإلغاء كافة الاعدادات المحددة مسبقاً وإرجاع الاختيارات الافتراضية في اوامر برنامج التهيئة BOIOS بعد ذلك يتم إطفاء جهاز الكمبيوتر وارجاع اعدادات JUMPER الى السابق.
اما بالنسبة لتحديد بدء التشغيل من احدى المشغلات بدلاً من القرص المرن F.D او الصلب Hard Disk والذي يرمز اليه بC والحاجة لبدء التشغيل من محرك الأقراص الليزرية CD-ROM, او محرك SCSI ففي هذه الحالة يلزم ان يدعم برنامج التهيئة BOIS تلك الخاصية, ومعظم أجهزة الكمبيوتر الحديثة توجد بها هذه الخاصية فعلى سبيل المثال في رقاقة التهيئة نوع AWARD يمكن اتباع التالي:
عند بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر يتم الضغط على مفتاح Delet للدخول للبرنامج, ثم الانتقال الى الاختيار:
BIOS FEATURES SETUP Boot Sequence وعند الاختيار الاخير يتم تحديد المشغل المطلوب بالضغط على مفتاح Page Up او مفتاح Page Down ثم الخروج من برنامج التهيئة مع عملية الحفظ.
ملاحظة
في حالة الرغبة بتثبيت برنامج Windows او برنامج Windows NT او اي نظام تشغيلي آخر فان بدء التشغيل من CD- ROM سيتيح للمستخدم عملية تهيئة القرص الصلب Hard Disk. وكذلك تثبيت النظام الجديد.
تواصل
وردتني بعض رسائل القراء وهم كالتالي:
الأخ فهد الغنام القصيم
الرمز/ SSMM بريد الكتروني
سيتم طرح الاجابة على اسئلتكم قريباً وأهلا بالجميع.
خالد عبدالرحمن البكر


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.