تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



زكي جاهز لقيادة هجوم «الفراعنة»... وعبد ربه يعود أساسياً
نشر في الحياة يوم 17 - 11 - 2009

عين الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ايدي ماييه من «سيشل» حكماً للمباراة الفاصلة التي ستجمع مصر والجزائر غداً (الأربعاء) في السودان لتحديد هوية المتأهل إلى كأس العالم 2010.
وسيعاون ماييه مواطنه جيسون دامو والكاميروني مينا كوندي، ويعد اختيار هذا الحكم فأل خير وبشرى سارة للمصريين، إذ سبق وأن أدار لقاء مصر وكوت ديفوار في كأس الأمم الأفريقية في 2006 والذي انتهى لمصلحة مصر 3-1، كما أدار الحكم نفسه مباراة مصر وكوت ديفوار في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2008 والتي سحق فيها المصريون «الأفيال الإيفوارية» 4-1.
وفي سياق متصل، نفى الجهاز الطبي للمنتخب المصري غياب المهاجم عمرو زكي عن لقاء الغد بداعي الإصابة، وطمأن عضو الجهاز الطبي حسام الإبراشي الجماهير المصرية على حالة زكي، مؤكداً أنه أصيب بشد بسيط لا يمنعه من المشاركة وسيكون لائقاً تماماً قبل اللقاء.
وخرج عمرو زكي في الدقيقة 60 بعد أن أحرز الهدف الأول للمنتخب المصري في الدقيقة الثانية، قبل أن يضيف بديله عماد متعب الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل من الضائع.
وعن حالة لاعب الوسط حسني عبد ربه قال الإبراشي : «عبد ربه جاهز للمشاركة، بيد أن المدير الفني حسن شحاتة رفض المجازفة بإشراكه في لقاء السبت الماضي خشية تعرضه لأي مضاعفات».
من جهته، وصل المنتخب المصري إلى السودان مساء أول من أمس «الأحد» ليجد استقبالاً حافلاً من السلطات السودانية، كما وجد أبطال أفريقيا في استقبالهم المئات من الجالية المصرية المتواجدة في العاصمة السودانية الخرطوم، إضافة إلى عدد كبير جداً من جماهير قطبي الكرة السودانية الهلال والمريخ حسبما صرح رئيس نادي المريخ السوداني جمال الوالي لإذاعة «جول أف أم» المصرية.
وخاض المنتخب المصري تدريبه الرئيسي أمس «الاثنين» ليقف المدير الفني حسن شحاتة على التشكيل الأفضل والطريقة المناسبة لمواجهة «الخضر».
وقال عضو الاتحاد المصري أيمن يونس إنه يتم حالياً بحث سبل تسهيل نقل العديد من الجمهور المصري إلى السودان «نجهز أربع طائرات لنقل المصريين مجاناً لأم درمان».
واتفق مجموعة من رجال الأعمال وأعضاء مجلسي الشعب والشورى «البرلمان المصري» على تنظيم رحلات مجانية على نفقاتهم الخاصة إلى السودان للجماهير المصرية الراغبة في الزحف وراء المنتخب المصري في مباراته المصيرية الفاصلة أمام نظيره الجزائري.
وقُسمت مقاعد ملعب نادي المريخ الذي يستضيف اللقاء الفاصل بين مصر والجزائر إلى 3 أقسام متساوية يبلغ كل منها 10 آلاف تذكرة، وقال نائب رئيس الاتحاد السوداني ورئيس اللجنة المنظمة للمباراة المعتصم جعفر في تصريح فضائي إن كل دولة ستحصل على 10 آلاف تذكرة بحد أقصى بعدما تقرر طبع 35 ألف تذكرة وليس 40 ألف كما أُعلن من قبل.
وأضاف: «سيتم طبع 35 ألف تذكرة، تحصل مصر على 10 آلاف، والجزائر مثلها، فيما تُطرح عشرة آلاف تذكرة للجماهير السودانية».
وأوضح جعفر أن منافذ البيع ستكون معروفة للجميع لتسهيل حصول الأفراد عليها، ويبلغ سعر أقل التذاكر خمسة دولارات فيما يصل سعر أغلى تذكرة إلى 40 دولاراً.
من جانبه، قال رئيس نادي المريخ جمال الوالي إنه يتوقع مساندة السودانيين لمنتخب مصر في مباراة الغد .مضيفاً: «الجميع يعلم أن مصر والسودان شعب واحد، وأن السودانيين سيشجعون الفراعنة في هذه المباراة». ووجه الوالي شكره لمسؤولي الكرة المصرية لاختيارهم السودان مقراً للمباراة الفاصلة، وإتاحة الفرصة للجماهير السودانية لمشاهدة اللقاء في أرض الملعب.
من جهتها، حصلت شبكة راديو وتليفزيون العرب على حقوق بث المباراة التاريخية بين مصر والجزائر غداً لارتباطها بتعاقد مع الفيفا لنقل جميع المباريات حتى عام 2014، وستنقل المباراة أرضياً على التليفزيون المصري والسوداني والجزائري بحسب لوائح الفيفا الخاصة بنقل المباريات الدولية وهو ما سيمنع القنوات الرياضية المصرية من نقل المباراة إلا في حالة شرائها من راديو وتليفزيون العرب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.