الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حوادث
نشر في الحياة يوم 08 - 11 - 2009


إخلاء 360 طالبة بعد الاشتباه في «حريق»
القطيف - «الحياة»
أدى اشتباه في وجود حريق في الثانوية الأولى للبنات في بلدة القديح (محافظة القطيف)، إلى إخلاء 360 طالبة من المدرسة، إضافة إلى الكادر الإداري والتعليمي، وعادت الطالبات إلى منازلهن. وأوضح الناطق الإعلامي لإدارة الدفاع المدني في المنطقة الشرقية المقدم منصور الدوسري، أن «غرفة العمليات تلقت في 7.45 دقيقة، بلاغاً عن اشتباه في وجود حريق في المدرسة الثانوية للبنات في القديح، وقد ورد الاتصال من مديرة المدرسة، وبعد أن بدأت أجراس الإنذار بالعمل في المدرسة»، مضيفاً «توجهت فرقة إطفاء وأخرى إنقاذ من مركز البلد، وفرقتان من مركز الدفاع المدني في العوامية، وحال وصول الفرق كانت أجراس الإنذار لا زالت تعمل، ولكن إدارة المدرسة كانت قد أخلتها قبل وصول الفرق. فيما باشرت الفرق عملها، ولم نجد أية مؤشرات إلى وجود حريق. كما تم فصل الكهرباء عن جرس الإنذار، وإجراء فحص في الموقع بالكامل، للتأكد من عدم وجود التماس كهربائي»، موضحاً أن ما حصل هو «اشتباه بوجود حريق، نتيجة لعمل أجراس الإنذار».
يُشار إلى أن مبنى المدرسة مستأجر. وكانت محافظة القطيف قد شهدت إغلاق 16 مبنى مدرسياً مستأجراً، ونقل طالباتها إلى مدارس في مبان حكومية.
وفاة 13 وإنقاذ 153 شخصاً من الغرق
الدمام – «الحياة»
كشفت قيادة حرس الحدود في المنطقة الشرقية، عن وفاة 13 شخصاً في حوادث غرق على سواحل المنطقة، منذ مطلع العام الجاري، فيما تم إنقاذ 153 شخصاً من الغرق، من مختلف الأعمار. وكثف حرس الحدود، برامجه التوعوية حول الغرق، مع قرب حلول إجازة عيد الأضحى.
وألقت المتطوعة ضمن لجنة السلامة البحرية التابعة لحرس الحدود ليلى الشربيني، محاضرة عن الغرق وحوادث الشواطئ خلال النزهات البحرية، ووزعت خلالها نشرات ومطويات التوعية عن السلامة البحرية، وذلك خلال دورة «كيف تبدئين عملك التجاري من المنزل»، والتي أقيمت في مركز خدمة المجتمع في الهيئة الملكية في الجبيل، فيما تم الاحتفال ب17 متدربة قدمن نماذج بأسلوب عرض شيق يدل على خبرتهن في هذا المجال.
توقيف مقيمين سرقوا «كيبلاً»
الأحساء – «الحياة»
تسلم مركز شرطة المبرز (محافظة الأحساء)، من رجال التحريات والبحث، أربعة وافدين من جنسيات آسيوية مختلفة، يشتبه في قيامهم بسرقة «كيبل» كهربائي يبلغ طوله 70 متراً، ووزنه 300 كيلوغرام، أثناء محاولتهم بيعه. واعترفوا خلال التحقيق معهم بحصولهم على «الكيبل» من موقع شركة يعملون فيها، من دون علم الشركة. وقررت الشرطة إيقافهم، وبدء التحقيق معهم في هذه القضية والقضايا الأخرى المشابهة المدونة ضد مجهولين.
ضبط «مُتخلف» مشتبه في قضايا سرقة
الأحساء – «الحياة»
تحقق شرطة محافظة الأحساء، مع متهم عربي، يقيم في البلاد بطريقة غير نظامية، ويشتبه في تورطه في قضايا سرقة. وكان رجال التحريات والبحث الجنائي في الشرطة، قدلاحظوا في وقت متأخر من الليل، سيارة تحوم حول إحدى المؤسسات، وبالقرب منها شخصان في يد أحدهما مطرقة حديد، وأثناء التوجه إليهما؛ لاذا بالفرار بسرعة جنونية من الموقع، ما أدى إلى اصطدام السيارة في أحد أعمدة الكهرباء في المنطقة الصناعية، ما تسبب في نشوب حريق فيها، وفي داخلها أحدهما، الذي نقل إلى المستشفى. واتضح أنه متخلف عن السفر، ووصل إلى الأحساء عن طريق التهريب، بمساعدة أحد مواطنيه. وعُثر في السيارة بعد إخماد الحريق من جانب الدفاع المدني، على مطرقتي حديد، وعتلتين تستخدم في تكسير الأقفال. وتم إيقاف المتهم، للتحقيق معه، فيما تعمل الشرطة على إحضار المتهم الآخر.
... ومواطن سرق مدرسة
الخبر – «الحياة»
تحقق شرطة محافظة الخبر مع مواطن (32 عاماً)، بعد أن أشارت تحريات قامت بها إلى تورطه في تكسير، وسرقة أجهزة كهربائية من مدرسة أهلية. وتمكنت الشرطة من القبض عليه، بعد بلاغ عن الحادثة قدمه مقيم عربي يعمل حارساً في المدرسة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.