محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«البرشا» و «الريال»... «بروفة» قبل «الكلاسيكو»
نشر في الحياة يوم 18 - 10 - 2014

يخوض المتصدر برشلونة وغريمه التقليدي ريال مدريد اختبارين سهلين اليوم (السبت) في المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك قبل الكلاسيكو الساخن بينهما على ملعب «سانتياغو برنابيو» في العاصمة مدريد في 25 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري.
ويلعب برشلونة مع ضيفه ايبار التاسع والوافد حديثاً على دوري الأضواء، فيما يحل ريال مدريد الرابع ضيفاً على ليفانتي ال17 في فالنسيا.
ويدرك الفريقان الكاتالوني والملكي أهمية الفوز في مباراتيهما اليوم (السبت) من أجل الإبقاء على فارق النقاط الأربع التي تفصل بينهما قبل الكلاسيكو أو توسيعها أو تذويبها في حال تعثر أي منهما.
كما أن المباراتين ستكونان بروفة للناديين قبل الجولة الثالثة من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا، إذ يستضيف برشلونة أياكس اكستردام الهولندي (الثلثاء) المقبل، ويحل ريال مدريد ضيفاً على ليفربول الإنكليزي الأربعاء المقبل.
ويبدو برشلونة مرشحاً فوق العادة لاقتناص النقاط الثلاث أمام ايبار بالنظر إلى فارق الإمكانات بين الناديين، والمعنويات العالية للاعبي النادي الكاتالوني، خصوصاً نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سيكون على موعد مع معادلة أو تحطيم الرقم القياسي في عدد الأهداف في الليغا وهو 251 هدفاً والمسجل باسم الهداف الأسطوري تيلمو زارا.
ولن يجد ميسي صاحب ال27 عاماً وال249 هدفاً في الليغا، أفضل من مباراة ايبار لتحطيم الرقم القياسي التاريخي، لأن المواجهة تصادف الذكرى العاشرة لأول مباراة رسمية له مع برشلونة في الليغا، وتحديداً منذ مواجهة الجار إسبانيول في الدربي الكاتالوني في 16 تشرين الأول (أكتوبر) 2004.
ولن يفوت برشلونة فرصة الاستضافة لتحقيق الفوز للإقاء على فارق النقطتين اللتين تفصلانه عن مطارده المباشر فالنسيا الوحيد إلى جانبه الذي لم يتعرض للخسارة حتى الآن في الليغا، والذي يخوض اختباراً سهلاً نسبياً أمام مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا صاحب المركز الأخير.
وفي المباراة الثانية، يسعى ريال مدريد إلى مواصلة انتصاراته المتتالية والعريضة عندما يحل ضيفاً على ليفانتي الذي حقق فوزاً واحداً حتى الآن في مقابل تعادلين وأربع هزائم.
ويعول النادي الملكي على هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو لإضافة ليفانتي إلى قائمة ضحاياه منذ خسارته على أرضه أمام جاره حامل اللقب أتلتيكو مدريد.
وضرب رونالدو بقوة هذا الموسم آخرها عندما قاد منتخب بلاده إلى فوز غال على حساب مضيفه الدنماركي الثلثاء الماضي في تصفيات كأس أوروبا 2016، كما أنه سجل ثلاثية في مباراته الأخيرة مع النادي الملكي أمام ضيفه أتلتيك بلباو (5-صفر) في المرحلة السابعة.
وهي الثلاثية ال22 لرونالدو في الليغا، فعادل الرقم القياسي في عدد الثلاثيات الذي كان بحوزة الفريدو دي ستيفانو وزارا. كما هي الثلاثية ال26 له مع النادي الملكي بعد أربع ثلاثيات في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
ورفع رونالدو رصيده التهديفي هذا الموسم إلى 17 هدفاً في 11 مباراة في مختلف المسابقات، و13 هدفاً في الليغا وإلى 269 هدفاً في 257 مباراة في مختلف المسابقات مع النادي الملكي و190 هدفاً في 171 مباراة في الليغا.
ورفع النادي الملكي رصيده إلى 27 هدفاً في مبارياته الست الأخيرة التي تألق فيها أمام ديبورتيفو لاكورونيا (8-2) والتشي (5-1) وفياريال (2-صفر) في المراحل السابقة وبازل السويسري (5-1) ولودوغوريتش البلغاري (2-1) في دوري أبطال أوروبا بعد هزيمتين متتاليتين في «لاليغا» ضد ريال سوسييداد (2-4) والجار اللدود أتلتيكو مدريد حامل اللقب في عقر داره (1-2).
ويرصد النادي الملكي الفوز الخامس على التوالي في الليغا والسابع على التوالي في مختلف المسابقات منذ سقوطه أمام أتلتيكو مدريد.
ويتربص إشبيلية الثالث ببرشلونة وفالنسيا عندما يحل ضيفاً على التشي ال16.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.