محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الملكية الأردنية تنقل كل رحلاتها الجوية إلى مبنى المطار الجديد
نشر في الحياة يوم 22 - 04 - 2013

نقلت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية في أواخر الشهر الماضي تشغيل كل رحلاتها الجوية المغادرة والقادمة إلى مبنى المسافرين الجديد في مطار الملكة علياء الدولي والذي كان قد افتتحه الملك عبدالله الثاني في الرابع عشر من آذار (مارس) الفائت.
وفي بيان صحافي، عبرت الملكية الأردنية التي تشغل أكثر من 100 رحلة يومياً وبنسبة تتجاوز 60 في المئة من مجمل الحركة التشغيلية للمطار عن سعادتها باستقبال مسافريها من وإلى كل الوجهات في المبنى الجديد الى جانب مسافري كل شركات الطيران الأخرى العاملة في المطار، لافتةً الى أن هذا المبنى المتميز غدا معلماً حضارياً بارزاً وواحداً من أكثر مطارات المنطقة تطوراً وجمالاً في البناء والتصميم الفريد المستوحى من التراث العربي الإسلامي.
وتبلغ مساحة المبنى الجديد نحو 103 آلاف متر مربع، وهي ضعفا مساحة المبنى القديم تقريباً، ما يرفع القدرة الاستيعابية للمطار من حوالى 3.5 مليون مسافر سنوياً إلى 9 ملايين مسافر في هذه المرحلة وصولاً إلى 12 مليون مسافر بعد اكتمال المرحلة النهائية للمشروع.
وقال المدير العام الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية المهندس عامر الحديدي إن هذا الإنجاز اللافت يبعث على الفخر والاعتزاز، وهو نقلة نوعية أساسية لعمليات الملكية الأردنية وخدماتها، موضحاً أن مطار الملكة علياء الدولي بحلّته الجديدة وإمكاناته اللوجستية الإضافية سيفتح أمام الملكية الأردنية الكثير من الفرص الواعدة وسيمنحها القدرة على خدمة عدد أكبر من المسافرين وتسيير المزيد من الرحلات الجوية، معرباً عن تقديره لأداء مجموعة المطار الدولي التي أنجزت هذا المشروع الحيوي ومتطلعاً الى مواصلة التعاون معها لكل ما فيه خدمة صناعة النقل الجوي الأردنية.
وأضاف أن الملكية الأردنية، الناقل الوطني للأردن، تؤكد أن افتتاح هذا الصرح الكبير خلال العام الحالي والذي يتزامن مع احتفال الشركة بالعيد الخمسين لتأسيسها سينعكس إيجاباً وفي شكل واضح على تطوير صناعة النقل الجوي الأردنية وسيساهم في تعزيز مكانة الشركة وعملياتها التشغيلية ويمكّنها من تنفيذ طموحاتها الاستراتيجية الرامية الى مزيد من التوسع والنمو، كما سيدعم صناعة السياحة والسفر الأردنية وكل الجهات المحلية العاملة في هذا القطاع.
ويتميز المبنى الجديد بالفصل بين حركة المغادرين والقادمين في شكل كامل، حيث تم تخصيص الطابق العلوي الذي يضم 64 كاونتر لاستقبال وخدمة المسافرين المغادرين، فيما خصص الطابق السفلي لخدمة المسافرين القادمين وتسليمهم أمتعة وحقائب السفر من خلال ستة أقشطة حديثة.
كما يخدم المبنى المسافرين والطائرات في المرحلة الأولى بواسطة ثماني بوابات تخدم رحلات عدة في شكل متوازن، تليه مرحلة تشمل 14 بوابة وصولاً إلى المرحلة النهائية التي سيتم فيها تشغيل 25 بوابة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.