محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بريطانيا: فضيحة الخيول ترفع أسعار اللحوم 20 في المئة
نشر في الحياة يوم 16 - 02 - 2013

 يسارع العاملون في أحد أقدم متاجر القصابين في بريطانيا، لتلبية الطلب المتزايد على الفطائر والنقانق التي أقبل عليها زبائن يخشون الوقوع ضحايا استهلاك لحوم خيل تباع على انها لحوم أبقار، بعدما وضعت عليها بطاقات تعريف مضللة.
وتأسس متجر «ليدجيتس» عام 1850 في حي نوتينغ هيل في لندن، ويفتخر بعرض لحوم أبقار تغذت على الحشائش، كما يعرض دجاجاً عضوياً ويضع إلى جوار بضائعه كؤوساً من الفضة فازت بها منتجاته.
وتسبب المناخ الحالي من التقشف الاقتصادي في تضييق موازنات الأسر البريطانية وأجبر الكثيرين على اختيار منتجات غذائية رخيصة تحتوي على مكونات لا يعرفون مصدرها في أغلب الأحيان.
في متجر «ليدجيتس» تباع قطعة كاملة من لحم البقر بأكثر من مئة جنيه استرليني (160 دولاراً) ويصل سعر ستة نقانق إلى ستة جنيهات. وقال داني ليدجيتس، الذي ينتمي إلى الجيل الخامس في عائلته التي تملك المتجر: «من اليوم الأول إرتفعت على الفور مبيعات وجبات مثل لحوم أبقار مفرومة وفطائر ونقانق إلى ما بين عشرة و20 في المئة».
ومع تصاعد الفضيحة هذا الأسبوع قللت الحكومة البريطانية من الأخطار الصحية وقالت إنها تفعل كل شيء لضمان سلامة مبيعات الأغذية في البلد. ولحوم الخيل بشكل عام غير مضرة بالصحة لكن ثقة الناس تضررت بالفعل. وأعلن رئيس شركة «سبانجيرو» الفرنسية للأطعمة أن الحكومة الفرنسية تسرعت في اتهام شركته بأنها كانت على علم ببيع لحوم خيل ببطاقات تعريف مضللة على أنها لحوم أبقار، وإنه سيثبت براءة الشركة.
وكان وزير شؤون المستهلكين الفرنسي، بينوا هامون، كشف تفاصيل تحقيق يخص الشركة، موضحاً أنه يشير إلى أن «سبانجيرو» هي المخطئ المحتمل في فضيحة لحوم الخيل التي أغضبت مستهلكين في أوروبا وطاولت تجاراً من قبرص إلى رومانيا. ولفت إلى أن التحقيق الفرنسي في لحوم الخيل التي وجدت في وجبات بيعت في أوروبا توصل إلى أن «سبانجيرو» وضعت بطاقات تعريف تشير الى لحوم أبقار، على منتجات كانت تعلم أنها ربما تكون لحوم خيل.
في سياق متصل، أعلنت روسيا أمس أن منتجات غذائية فيها لحوم خيل وعليها بطاقات تعريف مضللة تشير إلى انها لحوم أبقار، يمكن أن تكون وصلت إلى أراضيها بعد إعادة تصديرها. وعبّرت موسكو عن قلقها الشديد من إجراءات مراقبة سلامة الغذاء في أوروبا بعد اكتشاف حمض نووي «دي أن أيه» للخيل في منتجات غذائية في منافذ بيع بالتجزئة في بريطانيا.
ولم تستبعد «هيئة الرقابة الصحية البيطرية والنباتية» الروسية «أن تكون مثل هذه المنتجات قد دخل الأراضي الروسية»، وطلبت من السلطات الأوروبية لحماية المستهلك أن تطلعها على نتائج تحقيقاتها. وعبّرت الهيئة عن «مخاوف جدية في شأن وجود مشاكل خطرة في نظام الرقابة على صادرات دول الاتحاد الأوروبي وانتقال المواد بين أراضي دوله».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.