محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«بي أم دبليو أم 6» مثال لجيل مرموق يدير الرؤوس
نشر في الحياة يوم 10 - 11 - 2012

من خلال محركات تتمتع بخبرة، جهاز تعليق بضبط رياضي وتقنية إستثنائية، حولّت بي أم دبليو ما هو عادي إلى ما هو رائع. حيث ما لبس أن أصبح الجيل الأول من M6، الذي أُطلق في عام 2005، مثالاً لنسل مرموق للغاية من السيارات الفائقة الأداء التي تفيض بالمهارات المكتسبة من سباقات السيارات.
وطرازا الجيل الأحدث هما الأعلى أداء في سلسلة الفئة السادسة من بي أم دبليو، كما أنهما يحتلان موقعاً مميزاً ضمن الفئة الفاخرة بفضل مزيج فريد من الديناميكية المتفوقة، السمات المميزة لطرز M والعملانية اليومية.
وتحت غطاء المحرك ل BMW M6 كوبيه وM6 المكشوفة، تضمن تقنية المحركات الرياضية من بي أم دبليو رفع مستوى أداء الطرازين سواء داخل حلبات السباق أو خارجها، حيث تم تعريف شخصيتهما الديناميكية من خلال الرشاقة على سرعات متوسطة، الدقة عند التسارع والتماسك المحكم.
تعمل تجربة BMW M من خلال أوردة محركات الطرازين، إذ تعكس السيارتان الرياضيتان العاليتا الأداء التفوق بشكل لا مثيل له ضمن القطاع الفاخر. حيث أنّ التفاعل بين محركات ال V8 سعة 4.4 ليتر التي تتمتع بسرعات دوران محرك عالية وبين تقنية التوربو المزدوج من M يترافق مع ناقل حركة M يتألف من 7 سرعات بقابض فاصل مزدوج مع Drivelogic، ترس تفاضلي M نشط وتقنية هيكل محدَدة بشكل يضمن لك أن تحصل على أفضل تجربة قيادة في حياتك.
وتوفر السيارتان الرياضيتان العاليتا الأداء بأحصنتهما ال 560 فعالية لا مثيل لها عند المنافسين في إستهلاك الوقود، إذ تسجل BMW M6 كوبيه الجديدة معدَلات إستهلاك وقود تبلغ 9.9 ليتر لكل 100 كلم، فيما تسجل BMW M6 المكشوفة ما مقداره 10.3 ليتر لكل 100 كلم، علماً أن نسبة الإنبعاثات خفّضت بمقدار 30 في المئة في الطرازين بالمقارنة مع سابقيهما.
ومن الخارج، تُشكل الأبعاد الكلاسيكية والخطوط الرياضية الأنيقة ل BMW الفئة السادسة أساسات جسم BMW M6 كوبيه والمكشوفة المدهش، حيث تفتخر الفئة المكشوفة بمظهر حصري محدد من خلال هندسة الزعنفة للسقف الليَن، فيما تفتخر الفئة كوبيه بسقف لافت للنظر مصنوع من الألياف الفحمية والبلاستيك المقوَى. وحتى في حالة الثبات ومع سقف ليَن مكشوف أو مغلق، تُدير BMW M6 المكشوفة الرؤوس، فيما تُعبر BMW M6 كوبيه عن قدراتها الإستثنائية من خلال ملامحها الرائعة وخطوطها المؤثرة.
وتتضمن التجهيزات الخارجية مصابيح إنارة قياسية متكيَفة تعمل بتقنية LED تُبرز الشخصية المتقدمة للطرازين، فيما تُضفي السمات المميزة لتصميم M التفاصيل للجسم الخارجي وتُبرز صفات الأداء العالي.
ويفتخر الطرازان الكوبيه والمكشوف بعجلات قياس 19 إنشاً مصنوعة من الألومينيوم الخفيف وتتمتع بسبعة قضبان مزدوجة مع تشطيبات فريدة مزدوجة الطبقات، فيما تبدو العجلات M قياس 20 إنشاً المصنوعة أيضاً من الألومينيوم الخفيف أكثر رقياً مع قضبانها الخمسة المزدوجة والمتداخلة.
ومن الداخل، يضمن التصميم المريح والرائد لمقصورة BMW M6 المكشوفة والكوبيه السيطرة المثالية على السيارة في مختلف الظروف، فيما تأتي التجهيزات المتقدمة قياسياً على الطرازين، حيث تتضمن مكيَف هواء أوتوماتيكياً يعمل بمنطقتي تبريد، مقاعد مدفأة مكسوَة بجلد المرينوس الراقي الذي يؤمن أقصى درجات الراحة، شرائط تقليم داخلية حصرية مصنوعة من الألياف الفحمية، عتبات أبواب تحتوي على عبارة M6، خاصية التعتيم الأوتوماتيكي لمرآة الرؤية الخلفية الداخلية والمرايا الخارجية، مثبَت سرعات مع نظام كبح وراديو BMW المتطور مع مكبرات صوت HiFi يؤمن أقصى تجربة إستماع موسيقي نقي.
وفي صميم المقصورة الداخلية الفاخرة والرياضية للطرازين، تكمن خيارات تقنية لا مثيل لها تُضفي عمقاً على تجربة القيادة، فمن لوحة العدادات التي تحتوي على تقنية اللوح الأسود مع إنارة بيضاء، الى زر M Drive المثبَت قرب الكونسول الوسطي الذي يسمح للسائق بإختيار إعدادات القيادة المفضَلة بالنسبة له بلمسة زر واحدة، تأخذ هذه السيارات الرياضية العالية الأداء تقنيات BMW إلى الصدارة.
وعندما يتعلق الأمر بتقنيات المساعدة BMW ConnectedDrive، توفر M6 المكشوفة والكوبيه سلسلة مثيرة للإعجاب من التجهيزات التي تُعطي لسائق السيارة وركابها المعلومات والخدمات التي تساعدهم على تنفيذ تجربة قيادة أكثر أماناً وراحة، حيث تتضمن هذه التقنيات جهاز BMW للمساعدة على ركن السيارة، جهاز المساعدة للإنارة العالية، نظام تنبيه عند تغيير خط السير ونظام التنبيه عند مغادرة خط السير.
وتتوافر تجهيزات الفئة السادسة من BMW تقريباً ل BMW M6 الكوبيه والمكشوفة، التي تتضمن نظام الدخول المريح، مقاعد نشطة، وأبواباً مع وظيفة الإغلاق الأوتوماتيكي برفق، نظام ملاحة محترفاً ونظاماً سمعياً فاخراً مع إحاطة صوت من نوع بانغ أند ألفسون.
مبيعات تتصدر طرز القمة في لبنان
ارتفعت مبيعات بي أم دبليو وميني في لبنان 18 في المئة خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي. وتصدّرت سيارات بي أم دبليو طرز القمّة ضمن كلّ فئة.
وحقّقت الفئة الثالثة الأداء الأفضل، إذ شهدت مبيعاتها زيادة بنسبة 73 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. وكان الجيل السادس من طراز الفئة الثالثة الذي أُطلق في لبنان خلال حزيران (يونيو) الماضي، حقق نجاحاً منقطع النظير. وهو يعتبر أكثر رياضية وديناميكية من سابقه، وأول نموذج يقدّم ثلاثة خيارات مختلفة للتصميم الخارجي والداخلي.
إلى ذلك، شهدت كلّ من سيارة BMW X6 Sports Activity Vehicle Coupe والفئة الخامسة إقبالاً بارزاً. كما شهدت ميني نمواً في مبيعاتها بنسبة 77 في المئة، وتصدّرها طراز ميني كونتريمان.
وأوضح ناجي حنينه، المدير العام لشركة بسّول-حنينه ش. م. ل.، أنه «لطالما كانت علامة بي أم دبليو بالنسبة لهواتها مثالاً لهندسة الامتياز، كما أنها مثالٌ للجودة عبر مختلف نشاطاتها، من خدمة العملاء إلى خدمة السيارات وصيانتها. وسنعمل على تنمية محفزاتنا من المنتجات مع إطلاق طرز راقية أخرى، مثل الجيل الجديد من الفئة السابعة التي وصلت أخيراً إلى صالاتنا».
«البيع بالتجزئة المستقبلي» و «عبقري المنتجات»
احتفلت مجموعة «بي أم دبليو» بالافتتاح الكبير للمتجر الجديد لعلامتها التجارية البالغة مساحته 800 متر مربع في جادة جورج الخامس الباريسية.
وتقدم «بي أم دبليو» للمتسوقين الفرصة بتجربة أصنافها التجارية في المحيط الذي يختارونه.
وأوضح إيان روبرتسون، عضو مجلس إدارة مجموعة «بي أم دبليو» المسؤول عن المبيعات والتسويق، أن عالم البيع بالتجزئة تغيّر في شكل كبير، وبات يشمل سلوك العملاء، والحاجات والتوقعات، وكذلك تكنولوجيا الاتصالات. كجزء من الاستراتيجية الأولى في شركتنا، أجرينا عملية إعادة تقويم دقيقة لوسائلنا التسويقية وآراء الزبائن وتعليقاتهم. وسنطوّر مكامن القوة في الشركة من خلال برنامج شامل يحمل اسم البيع بالتجزئة المستقبليّ، وفق مجموعة كاملة من المبادرات والآليات المصمّمة لتعزّز تجربة الزبون ولترتقي بمواصفات بيع التجزئة في عالم صناعة السيارات وأبعد من ذلك.
وتسعى مجموعة «بي أم دبليو» إلى تحقيق ثلاثة أهداف: زيادة عدد نقاط الاتصال الممكنة مع العملاء والأمكانات المحتملة، زيادة الخدمات والمزايا المقدمة في قطاع بيع التجزئة وتعزيز تجربة البيع في مراكز خدمة العملاء.
وقريباً، سيلاحظ العملاء أنماطاً جديدة للبيع بالتجزئة خاصة ب «بي أم دبليو» و«ميني»، فضلاً عن مبادرات منها أنشطة جديدة على الإنترنت وعلى وسائل الإعلام الاجتماعية، ومظهر أكثر جاذبية لصالات العرض. ومن الممكن اختبار جوانب عدة، مثل العروض الافتراضية للمنتجات المستخدمة حالياً في فروع «بي أم دبليو» في ميونيخ وزيوريخ، وفي فرع «ميني ويستفيلد» في لندن. كذلك تعمل «بي أم دبليو» حالياً على تقديم دور إضافي للوكلاء والبائعين، عبر إدخال مفهوم الموظف «عبقري المنتجات» Product Genius، الذي يقدّم دعماً أفضل للعملاء من خلال إتاحة معرفة متعمقة بالمنتج، ويمكنهم من الاستخدام والتهيئة الأفضل للمنتجات وفقاً لحاجاتهم الخاصة. أول الأسواق التي خطط للبدء فيها ب «البيع بالتجزئة المستقبلي»، بما في ذلك «عبقري المنتجات»، هي فرنسا وبريطانيا والصين وهولندا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.