محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمين عام حزب الله يشارك في التظاهرات احتجاجا على فيلم "براءة المسلمين"
نشر في الحياة يوم 17 - 09 - 2012

انضم أمين عام حزب الله حسن نصرالله الى الاف الاشخاص في الضاحية الجنوبية لبيروت اليوم الاثنين خلال مسيرة احتجاجية على فيلم "براءة المسلمين" المنشور على شبكة الانترنت والذي اعتبر مسيئا للمسلمين وللنبي محمد.
وافاد صحافي في وكالة فرانس برس ان الاف النساء والرجال والاطفال سلكوا سيرا على الاقدام شوارع الضاحية الجنوبية التي اقفلت امام السيارات وصولا الى مجمع سيد الشهداء في حي الرويس في الضاحية الجنوبي، معقل الحزب الشيعي. وانطلقت من هناك التظاهرة على وقع هتافات "لبيك يا رسول الله".
وقال نصر الله الذي نادرا ما يظهر في العلن تجنبا لاحتمال تعرضه للاغتيال "فداك يا رسول الله نفسي ودمي وأبي وأمي وأهلي وولدي فداء كرامتك وشرفك."
وكان الامين العام لحزب الله حسن نصرالله دعا الاحد انصاره الى سلسلة تظاهرات من الاثنين الى الاحد في مناطق لبنانية مختلفة ليرى العالم "كله الغضب في وجوهكم وقبضاتكم والصرخات".
وقال "يجب ان يعرف العالم كله ان لهذا الرسول اتباعا لن يسكتوا على المذلة. ليكن الصراخ قويا ومجلجلا: لبيك يا رسول الله".
وحمل المتظاهرون اعلام حزب الله واعلاما سوداء، بالاضافة الى اعلام لحركة امل الشيعية التي دعت الى المشاركة في التظاهرة على نطاق واسع، وبعض الاعلام السورية.
ورفعت على طول الطريق التي سلكتها التظاهرة لافتات خضراء كتب عليها "لا اله الا الله محمد رسول الله. لبيك يا رسول الله".
وهتف المتظاهرون وهم يرفعون قبضاتهم في الهواء "امريكا امريكا انت الشيطان الاكبر"، و"سرائيل اسرائيل عدوة المسلمين".
كما صرخوا "لبيك يا نصرالله، لبيك يا رسول الله، لبيك يا اسلام".
ورددوا وراء احد قادة التظاهرة بغضب "يا امريكا اسمعينا لا اساءة لديننا (...) بصوت عال نقول اميركا الا الرسول (...) الشعب المسلم يقول روحي فداء الرسول".
ومن اللافتات التي يمكن مشاهدتها في التظاهرة ايضا "مليار و400 مليون لبيك يا رسول الله"، و"كل مصائبنا من اميركا".
وقالت جميلة (60 عاما) لوكالة فرانس برس "جئت لاشارك في مسيرة +لبيك يا رسول الله+ لانني لا استطيع ان افعل شيئا آخر"، مضيفة "ادعو الملك السعودي ان يحمل السيف ويقطع به راس الذي نفذ الفيلم".
في الشوارع مكبرات للصوت بثت اناشيد اسلامية تقطعها بين الحين والآخر عبارة "لبيك يا رسول الله" بصوت نصرالله. وبينها واحد يقول "لن يسلم من اساء اليك لبيك محمد لبيك".
وقال نبيه عياش (29 عاما) "لم ار الفيلم، لكنني عرفت انه يظهر الرسول انسانا دمويا ويفكر بشهواته فقط".
واضاف "أتيت لالبي نداء الرسول وليس نداء اي شخص مهما كانت مكانته واحترامي له".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.