محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جولة مادونا زادت متاعب الكرملين
نشر في الحياة يوم 12 - 08 - 2012

لم تأت جولة نجمة البوب الأميركية مادونا في روسيا، في توقيت مناسب بالنسبة إلى الرئيس فلاديمير بوتين وخططه الموجهة نحو ضبط إيقاع حراك الشارع وعرقلة جهود المعارضة في تصعيد نشاطها.
مادونا باتت معرّضة للملاحقة قضائياً في روسيا بسبب إصرارها على إعلان موقف مناصر يطالب بالتسامح مع المثلية الجنسية، وينتقد قانوناً مثيراً للجدل خلط بين المثليين والمتحرشين بالأطفال.
وأعلن النائب عن حزب «روسيا الموحدة» الحاكم فيتالي ميلونوف صاحب مشروع القانون الذي أقره مجلس الدوما أخيراً، أنه ينوي رفع دعوى قضائية ضد مادونا والشركة التي استضافتها في روسيا لأنها خالفت القانون الذي يحظّر «الترويج والدعاية للمثلية الجنسية».
وقد تصل العقوبة في حال واقفت محكمة روسية على النظر بالدعوى ودانت مادونا، إلى إلزامها دفع غرامة مالية قد تصل إلى 16 ألف دولار، وهي العقوبة القصوى بحسب القانون. وزاد ميلونوف: «لدينا مقاطع فيديو تظهر وجود أطفال في سن ال 12 في الحفلة»، وهذا يعني أنها (مادونا) قامت بالدعاية في حضور أطفال قصّر لأمور محرمة قانونياً.
لكن الجهة المنظمة «مجموعة بي أم آي» قالت إن البطاقات تشير بوضوح إلى أن الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة لا يُنصح بحضورهم الحفلة. وهددت باللجوء إلى القضاء لأن ناشطي «روسيا الموحدة» صوروا الحفلة على رغم وجود تنبيه على البطاقات يحظّر ذلك.
وكانت مادونا دعت خلال حفلة نظمتها في عاصمة الشمال سان بطرسبرغ إلى التسامح، وخاطبت الجمهور قائلة: «الأديان كلها تدعو إلى التسامح وحب الآخرين، وهذه أوقات صعبة نعيشها يسود فيها عدم التسامح، علينا أن نواصل النضال من أجل أن ينتصر الحب، ومارتن لوثر كينغ دافع عن قضيته ومات من أجلها»، قبل أن ترفع قميصها كاشفة عن عبارة «لا خوف» كُتبت على ظهرها.
ولم تكتف النجمة الأميركية بذلك بل دعت من يؤيد كلماتها من الحضور إلى رفع الأيدي، فأجمع الجمهور على تأييدها.
وربما يكون هذا تحديداً ما أزعج الحزب الحاكم، إذ لم يكن ينقص روسيا التي شهدت نشاطاً واسعاً للمعارضة في الشهور الأخيرة، إلا أن تأتي نجمة من وزن مادونا لتؤلّب معجبيها على قوانين أثارت جدلاً قوياً داخل المجتمع.
وكانت مادونا أثارت غيظ السلطات الروسية عندما أعلنت دعمها في حفلة موسكو قبل ذلك بيومين لفتيات فرقة «بوسي ريوت»، اللواتي اعتقلن قبل خمسة أشهر ويواجهن حكماً بالسجن قد تصل مدته إلى 7 سنوات، لأنهن أدين أغنية في كاتدرائية جاءت فيها فقرة تدعو «السيدة العذراء إلى تخليص روسيا من بوتين».
ومثلما جاء الرد قاسياً على حفلة موسكو من خلال عبارة كتبها نائب رئيس الوزراء ديمتري روغوزين على «تويتر»، وصف فيها مادونا بأنها «ساقطة تريد أن تعلمنا الأخلاق». جاء الرد على حفلة بطرسبرغ قاسياً أيضاً، إذ وصف ميلونوف النجمة الأميركية بأنها «راقصة تعرٍّ تدعي الحديث في السياسة».
هكذا مرة واحدة دخلت نجمة البوب التي أنتظر روس كثر زيارتها وحفلاتها، على خط الحراك الدائر داخل البلاد لتزيد من متاعب الكرملين. واعتبر معارضون روس على صفحاتهم على شبكات التواصل الاجتماعي أن «شجاعة مادونا تمنحنا مزيداً من الأمل بأننا سائرون على الطريق الصحيحة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.