وزير الحرس الوطني يحضر عرضاً عسكرياً لأنظمة وأسلحة وزارة الدفاع الوطني الكورية    وزير الحرس الوطني يصل جمهورية كوريا في زيارة رسمية    ترمب يتحدث عن وجود تزوير في فيلادلفيا.. والمدعي العام ينفي    السعودية تتقدم عالمياً في تقنيات البيانات والذكاء الاصطناعي    نائب أمير الرياض يؤدي الصلاة على والدة مضاوي بنت تركي    «المالية»: 309 مليارات ريال إيرادات ميزانية الربع الثالث.. و«غير النفطية» تصعد 6 %    التعاون يواجه ألتين للتمسك بالصدارة في «آسيا 2»    الجبلين يتغلّب على نيوم بهدف في دوري يلو    الاتفاق يتغلب على القادسية الكويتي في دوري أبطال الخليج    «التعليم»: تدريس اللغة الصينية بما يعادل مدة الابتعاث    تنفيذ حكم القتل تعزيراً في أحد الجناة بمنطقة المدينة المنورة    آل الشيخ في مؤتمر «cop29»: تنوع الثقافات واحترام خصوصية كل ثقافة.. مطلب للتعايش بين الشعوب    «الحسكي».. مكونات سياحية بمحمية الإمام تركي بن عبدالله    مجلس الوزراء يقر إطار ومبادئ الاستثمار الخارجي المباشر    سان جرمان وبايرن يسعيان للعودة إلى سكة الانتصارات    بيولي: النصر يستهدف اللقب الآسيوي    مشروع رؤية 2030.. أول الغيث    9146 ريالا زيادة سنوية بنصيب الفرد من الناتج المحلي    الحوادث المرورية.. لحظات بين السلامة والندم    الزائر الأبيض    ازدهار متجدد    تبكي الأطلال صارن خارباتي    سلام مزيف    فلسفة الألم (2)    الممارسون الصحيون يعلنون والرقيب لا يردع    د. الذيابي يصدر مرجعًا علميًا لأمراض «الهضمي»    انقطاع نفس النائم يُزيد الخرف    القيادة تهنئ رئيسة مولدوفا    المنتخب السعودي .. وواقعية رينارد    Apple تدخل سوق النظارات الذكية لمنافسة Meta    أول قمر صناعي خشبي ينطلق للفضاء    إلزام TikTok بحماية القاصرين    أداة لنقل الملفات بين أندرويد وآيفون    محمية الغراميل    اتفاقية بين السعودية وقطر لتجنب الازدواج الضريبي.. مجلس الوزراء: الموافقة على الإطار العام والمبادئ التوجيهية للاستثمار الخارجي المباشر    ثري مزيف يغرق خطيبته في الديون    الألم توأم الإبداع (سحَر الهاجري)..مثالاً    الاحتلال يواصل قصف المستشفيات شمال قطاع غزة    معرض سيتي سكيب العالمي ينطلق الاثنين المقبل    دشنها رئيس هيئة الترفيه في الرياض.. استديوهات جديدة لتعزيز صناعة الإنتاج السينمائي    يا كفيف العين    اللغز    خبراء يؤيدون دراسة الطب باللغة العربية    رأس اجتماع مجلس الإدارة.. وزير الإعلام يشيد بإنجازات "هيئة الإذاعة والتلفزيون"    عبدالوهاب المسيري 17    15 شركة وطنية تشارك بمعرض الصين الدولي للاستيراد    الصناعة: فوز11 شركة برخص الكشف بمواقع تعدينية    همسات في آذان بعض الأزواج    وقعا مذكرة تفاهم للتعاون في المجال العسكري.. وزير الدفاع ونظيره العراقي يبحثان تعزيز العلاقات الدفاعية وأمن المنطقة    X تسمح للمحظورين بمشاهدة منشوراتك    فالنسيا تعلن فقدان أثر 89 شخصاً بعد الفيضانات في إسبانيا    تأثيرات ومخاطر التدخين على الرؤية    التعافي من أضرار التدخين يستغرق 20 عاماً    أمير منطقة تبوك يستقبل القنصل المصري    أبرز 50 موقعًا أثريًا وتاريخيًا بخريطة "إنها طيبة"    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على والدة الأميرة مضاوي بنت تركي بن سعود الكبير    المحميات وأهمية الهوية السياحية المتفردة لكل محمية    كلمات تُعيد الروح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رانيا يوسف: «السبع وصايا» وضعني في مأزق
نشر في الحياة يوم 11 - 08 - 2014

أكدت الفنانة المصرية رانيا يوسف أنها عاشت هذا الموسم مرحلة من النضج الفني لم تعشها من قبل، معتبرة وجودها في مسلسل «السبع وصايا» بمثابة المدرسة التي دخلتها وتخرجت فيها وحصلت على أعلى الدرجات ليس عن دورها فقط، بل عن حداثة القصة وفريق العمل المتعاون، موضحة أن كل العناصر تضافرت واتحدت لتصنع عملاً ناجحاً ومختلفاً.
وأشارت رانيا إلى أن النجاح الجماهيري والنقدي وحصول العمل على نسب مشاهدة عالية، ووجوده في صدارة الاستفتاءات التي تحدثت عن الأعمال الأكثر نجاحاً هذا العام، يجعلها أمام مسؤولية كبيرة ويضعها في مأزق اختيار أعمالها المقبلة، لأن هذا المسلسل تعتبره استثنائياً في حياتها، على رغم وجودها في الوسط الفني منذ سنوات طويلة.
وأوضحت رانيا أنها قبل وجودها في هذا المسلسل كانت تتساءل عن الجديد الذي ستقدمه خلال الفترة المقبلة، كون الشخصيات التي تعرض عليها تشبه بعضها، فما الجديد؟ وفكرت أيضاً أن معظم الفنانين يكررون أنفسهم، وهذا ليس لعيب فيهم بل لتكرار في السيناريو وعدم وجود جديد، «لكنّ الأمر يختلف مع المؤلف محمد أمين راضي الذي قدم العام الماضي مسلسله «نيران صديقة» الذي نجح في شكل كبير، فأحداث العمل مرعبة وغريبة ولا يتوقعها أحد وكل يوم تقريباً هناك مفاجأة، كما أنه ابتعد عن أسلوب المط والتطويل الذي يصيب المشاهد بالملل».
وأوضحت رانيا أنها شاهدت عدداً قليلاً جداً من أعمال رمضان هذا العام لانشغالها بتصوير المسلسل، ووجدت أن هناك أعمالاً يظهر فيها مجهود أصحابها، في المقابل هناك مسلسلات كان يمكن أن تتلخص في 15 حلقة، لكن عنصر الإنتاج يرفض وأحياناً يجبر المؤلف على المط. ورفضت رانيا الإفصاح عن أسماء مسلسلات بعينها مشيرة إلى أنها تتمنى التوفيق للجميع.
وتحدثت رانيا عن شخصية «بوسي» التي قدمتها في المسلسل قائلة إنها تعتمد في شكل كبير على الجانب النفسي، فهي فتاة كانت تعمل شغالة في البيوت وفجأة تكتشف أن والدها الذي شاهدته بنفسها وهو يقتل والدتها يحتكم على ثروة طائلة (28 مليون جنيه) فتعيش في مأساة شديدة هي وأشقاؤها وتقرر بالاتفاق معهم أن تقتله وهكذا تفعل لتبدأ أحداث المسلسل الذي يحتوي على ألغاز.
وأوضحت رانيا أنها تتلقى اتصالات هاتفية من بعض أصدقائها يسألونها عن تفاصيل معينة في المسلسل لا يفهمونها مثل التتر الذي كانت كلماته بالصوفية، وبالتالي قلة فقط فهمته.
وعن كواليس المسلسل، قالت رانيا: «على رغم جدية العمل إلا أن الكواليس كانت كوميدية في محاولة لنا للخروج من الحالة التي سببها العمل. هناك أيضاً كواليس بسيطة كانت تضحك كل المشاركين مثل مشاهد الطعام، إذ أدّت الإعادات لأن آكل عدداً كبيراً من الساندويتشات (أكثر من 10 يومياً) في مشاهد السجن، ما ساهم في زيادة وزني، لكنني استطعت فوراً التخلص منها.
مسلسل «السبع وصايا» شارك في بطولته إلى جوار رانيا يوسف، هنا شيحة وناهد السباعي وسوسن بدر وأحمد فؤاد سليم ومحمد شاهين وصبري فواز والقصة من تأليف محمد أمين راضي وإخراج خالد مرعي.
وعن مسلسلها الجديد «الصندوق الأسود» (بطولة تامر هجرس وزكي فطين عبدالوهاب، ومحمد لطفي وريهام حجاج وعايدة رياض، وتأليف طارق بركات وإخراج عادل الأعصر) الذي قاربت على الانتهاء من تصويره، قالت رانيا إنها تجسد من خلاله شخصية سيدة أعمال بدأت رحلتها من القاع حتى وصلت إلى أن تكون سيدة لها اسمها في المجتمع. وأضافت: «معنى عنوان المسلسل يشير إلى أن كل واحد منا في داخله صندوق أسود من الأسرار».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.