الحارثي في ذمة الله    رائد التحدي يسقط العروبة    انترميلان يقسو على هيلاس فيرونا بخماسية في شوط    موعد مباراة النصر مع الغرافة في دوري أبطال آسيا للنخبة    ضبط شخص في الجوف لترويجه (3.6) كجم «حشيش»    الدرعية في شتاء السعودية 2024: تاريخ أصيل يُروى.. وحاضر جميل يُرى    الطاقم الطبي يحدد موقف محترف الأهلي من مواجهة العين    ابن وريك يدشن معرض الأمراض المنقولة بالنواقل في مهرجان الدرب    اتحاد الغرف يعلن تشكيل أول لجنة من نوعها لقطاع الطاقة والبتروكيماويات    المنتدى السعودي للإعلام يفتح باب التسجيل في جائزته السنوية    وزير الثقافة يلتقي مبتعثي برنامج أسس صناعة المانجا في اليابان    5 مطارات تتصدر تقارير الأداء لشهر أكتوبر 2024    يناير المقبل.. انطلاق أعمال منتدى مستقبل العقار في الرياض    ضيوف برنامج خادم الحرمين يتجولون في مجمع الملك فهد لطباعة المصحف بالمدينة    ترمب يرشح سكوت بيسنت وزيراً للخزانة    التحقيق مع مخرج مصري متهم بسرقة مجوهرات زوجة الفنان خالد يوسف    مصدر أمني يؤكد استهداف قيادي في حزب الله في الغارة الإسرائيلية على بيروت    معتمر فيتنامي: أسلمت وحقق برنامج خادم الحرمين حلمي    سعود بن نايف يرعى الأحد ملتقى الممارسات الوقفية 2024    الفنان المصري وائل عوني يكشف كواليس طرده من مهرجان القاهرة السينمائي    "الجامعة العربية" اجتماع طارئ لبحث التهديدات الإسرائيلية ضد العراق    بريدة: مؤتمر "قيصر" للجراحة يبحث المستجدات في جراحة الأنف والأذن والحنجرة والحوض والتأهيل بعد البتر    ضبط 19696 مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    مشروع العمليات الجراحية خارج أوقات العمل بمستشفى الملك سلمان يحقق إنجازات نوعية    24 نوفمبر.. قصة نجاح إنسانية برعاية سعودية    جمعية البر في جدة تنظم زيارة إلى "منشآت" لتعزيز تمكين المستفيدات    موديز ترفع تصنيف المملكة الائتماني عند "Aa3" مع نظرة مستقبلية مستقرة    وفاة الملحن محمد رحيم عن عمر 45 عاما    مصر.. القبض على «هاكر» اخترق مؤسسات وباع بياناتها !    حائل: دراسة مشاريع سياحية نوعية بمليار ريال    الخليج يواجه الشارقة الإماراتي .. وعينه على اللقب الثاني في "آسيوية اليد"    الاتحاد يتصدر ممتاز الطائرة .. والأهلي وصيفاً    الأمر بالمعروف في عسير تفعِّل المصلى المتنقل بالواجهة البحرية    بريطانيا: نتنياهو سيواجه الاعتقال إذا دخل المملكة المتحدة    (هاتريك) هاري كين يقود بايرن ميونخ للفوز على أوجسبورج    النسخة ال 15 من جوائز "مينا إيفي" تحتفي بأبطال فعالية التسويق    نيمار: فكرت بالاعتزال بعد إصابتي في الرباط الصليبي    وزير الصناعة والثروة المعدنية في لقاء بهيئة الصحفيين السعوديين بمكة    القبض على (4) مخالفين في عسير لتهريبهم (80) كجم "قات"    أمير المنطقة الشرقية يرعى الأحد ملتقى الممارسات الوقفية 2024    بمشاركة 25 دولة و 500 حرفي.. افتتاح الأسبوع السعودي الدولي للحِرف اليدوية بالرياض غدا    بحضور وزير الثقافة.. «روائع الأوركسترا السعودية» تتألق في طوكيو    «الأرصاد»: أمطار غزيرة على منطقة مكة    الملافظ سعد والسعادة كرم    الرياض تختتم ورشتي عمل الترجمة الأدبية    عدسة ريم الفيصل تنصت لنا    الثقافة البيئية والتنمية المستدامة    وزير الدفاع يستعرض علاقات التعاون مع وزير الدولة بمكتب رئيس وزراء السويد    المؤتمر للتوائم الملتصقة    رئيس مجلس أمناء جامعة الأمير سلطان يوجه باعتماد الجامعة إجازة شهر رمضان للطلبة للثلاثة الأعوام القادمة    إطلاق 26 كائنًا مهددًا بالانقراض في متنزه السودة    محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية تكتشف نوعاً جديداً من الخفافيش في السعودية    "التعاون الإسلامي" ترحّب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة التعاون معها    أمير الرياض يرأس اجتماع المحافظين ومسؤولي الإمارة    أمير الحدود الشمالية يفتتح مركز الدعم والإسناد للدفاع المدني بمحافظة طريف    أمير منطقة تبوك يستقبل سفير جمهورية أوزبكستان لدى المملكة    سموه التقى حاكم ولاية إنديانا الأمريكية.. وزير الدفاع ووزير القوات المسلحة الفرنسية يبحثان آفاق التعاون والمستجدات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نادين الراسي: أدمنت التمثيل ولن أتوقف
نشر في الحياة يوم 26 - 11 - 2011

تستعد الممثلة اللبنانية نادين الراسي لتصوير ثلاثة أعمال من المفترض أن يبدأ عرضها في السنة المقبلة؛ مسلسل «لولا الحب» من كتابة كلود صليبا وإخراج إيلي حبيب، ومن بطولتها إلى جانب أنطوان كرباج ويوسف حداد وهيام أبو شديد ورانيا عيسى وغيرهم، والفيلم السينمائي «عند منتصف الليل» الذي كتبته هيام أبو شديد وسيخرجه فيليب أسمر، بالإضافة إلى مسلسل سيُعرَض على شاشة «أم تي في» خلال شهر رمضان المقبل تتحفّظ عن ذكر معلومات حوله.
الآن تطل نادين الراسي بطلةً في مسلسل «غلطة عمري» من كتابة كلوديا مرشليان وإخراج فيليب أسمر وإنتاج «مروى غروب». وتفصح نادين أنّها تشاهد هذا المسلسل وحدها، «فحين يبدأ عرضه أدخل إلى غرفتي وأجلس وحيدة للانتباه إلى كل التفاصيل لكثرة ما أشعر بالرهبة والقلق من دقة موضوعه». خوف نادين «على الدور ومن الدور» تبرره بوجود خيط رفيع في هذا المسلسل يفصل بين إيصال رسالة مفيدة إلى المشاهدين وبين خدش حيائهم، «ولكن الحمد لله، يبدو أنني أنجح حتّى الآن في أداء الشخصية». عفوية نادين التي لفتت النظر في هذا العمل، علماً أنّ أداءها غالباً ما يوصف بالتلقائية، تعتبرها نتيجة نضوجٍ أكثر في التمثيل ونتيجة صدق وسلاسة في السيناريو والحوار. تقول: «لم أعد أحضّر كثيراً تفاصيل الشخصية عند قراءة نصٍّ ما، بل صرت أدخل في الدور وأعيشه فتولد التفاصيل وحدها، وهذا ما حصل في مسلسل «غلطة عمري» حيث وجدت نفسي متورّطة في الدور حتى أقصى الحدود».
«غلطة عمري» كان من المفترض أن يكون خماسية عنوانها «الست فيفي» ضمن سلسلة «للكبار فقط» فهل فرضت نادين شروطاً معينة أدّت إلى تبدّل أجوائه؟ تجيب نادين: «حين عُرِض عليّ الدور في النسخة الأولى قررت أن أكون جريئة باعتبار أنّ الممثلة يجب أن تعيش كل الحالات وأن تلعب كل الأدوار، ولكن حين دقّت ساعة الصفر وكان علي أن أعطي جواباً نهائياً وجدت نفسي أتراجع عن قراري لأنني اكتشفت أنني لست مستعدّة أنّ أظهر على الشاشة في مشاهد جريئة!». وتوضح نادين أنّها لا تعرف بالضبط سبب رفضها وتراجعها، «قد يكون السبب التربية الشرقية، البيت، العائلة، الزواج، المجتمع، أو كلّها مجتمعةً». من هنا، رفضت نادين الدور ولم ترغب في أن تتغيّر الشخصية لأنّها كانت مكتوبة في شكلٍ جميل، لكن المنتج مروان حداد الذي كان مصرّاً على أن تلعب هي شخصية «ليلي» طلب من الكاتبة كلوديا مرشليان أن تعدّل الدور وأن تضيف حلقات إضافية ليصبح المسلسل 15 حلقة، «فصار عملاً يلامس كل الأعمار ويمكن أن تشاهده مثلاً فتاة في الرابعة عشرة من عمرها وأن تتعلّم منه كي لا تقع في الخطأ». هل يمكن أن نستشف من كلامها أنّها تفضّل الأعمال غير المبنية على الجرأة والإثارة؟ «أريد أن يكون واضحاً أنني لن ألعب أدواراً جريئة لكن ذلك لا يعني أنني أنتقد أي ممثلة تلعب هذه الأدوار، بل على العكس أقدّرها، ولا أنتقد أيضاً هذا النوع من المسلسلات لأنّ لها جمهورها الكبير».
نادين الراسي كانت صرّحت منذ أعوام بأنّها لن تشارك في أكثر من عملٍ واحد في السنة كي تستطيع الاهتمام بعائلتها وبأولادها من دون تقصير، ولكن يبدو أنّها لم تستطع الالتزام بقرارها، «لقد اكتشفت أنني أصبحت مدمنة وأنني ضعيفة أمام العروض التمثيلية الجيدة». ثم تضيف بعد لحظات من الصمت المعبّر: «لقد بدأ مجال التمثيل يسيطر عليّ، بات يتحكّم بي فصرت مسيّرة بعدما كنت مخيّرة، ولم أعد أستطيع الالتزام بمواقفي الرافضة للأعمال التمثيلية كما كنت أفعل في السابق». تعترف الراسي أنّها تشعر بالتقصير أحياناً مع عائلتها بسبب تضارب الأوقات بينها وبين العمل، «لا أنكر أنني في الفترة الأولى التي كنت أصل فيها إلى البيت فأجد أولادي قد ناموا كنت أجلس بقربهم وأبكي، لكنني الآن صرت أنظر إلى الأمور من زاوية مختلفة بخاصّة أنّ اللحظات المهمة أكون حاضرة فيها دائماً، لذلك صرت أعوّض عن الأوقات الضائعة كي أحافظ على التوازن بين عائلتي وعملي».
نادين الراسي قد تكون غير جريئة في بعض الأدوار التمثيلية لكنّها جريئة تماماً في كل تعليقاتها وأجوبتها، لذلك نسألها عن رأيها في وضع الدراما اللبنانية: هل هو يتطوّر حقّاً أم أنّ الأمر مقتصر على بعض الأعمال القليلة؟ تجيب: «النجاح الكامل يتطلّب أن يجتمع الكاتب المناسب مع المنتج المناسب والمخرج المناسب والممثل المناسب... وهذه العناصر قليلاً ما تجتمع كلّها في عملٍ واحد لذلك لا نجد دائماً أنّ الدراما اللبنانية تصل إلى النجاح الذي نتمناه جميعاً».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.