تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الحرس الثوري» يعتبر مصر كالبحرين إيران جديدة
نشر في الحياة يوم 25 - 11 - 2011

طهران، باريس، لندن – أ ب، رويترز، ا ف ب - أعلنت طهران أمس، اعتقال 12 «جاسوساً» لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إي)، وتوقعت أن «يركع» الغربيون قريباً أمامها، معتبرة أن الثورات التي تشهدها دول عربية ستتمخض عن «إيرانات جديدة». وقال قائد «فيلق القدس» التابع ل «الحرس الثوري» الجنرال قاسم سليماني إن مصر الآن هي بمثابة إيران جديدة، وكذلك البحرين وليبيا واليمن.
في غضون ذلك، تراجعت باريس سريعاً عن إعلانها أمس نيتها فرض حظر على وارداتها من النفط الخام الإيراني. وأشار ناطق باسم الخارجية الفرنسية الى تصريحات «غامضة» صدرت عن الوزارة، قائلاً: «القرار على المستوى الوطني سيكون بالتنسيق مع شركائنا الأوروبيين».
وكان ناطق باسم الوزارة قال: «وقف مشتريات النفط الايراني جزء من التدابير التي اقترحتها فرنسا على شركائها، وسنطبقها على المستوى الوطني».
الى ذلك، أكد مدير اتحاد صناعة النفط في ايطاليا بييترو دي سيمون حتمية حظر بلاده واردات النفط الخام من إيران، فيما توقّعت الخارجية البريطانية فرض عقوبات على «كيانات وأفراد» آخرين في إيران، خلال اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي مطلع الشهر المقبل.
كما دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم أيضاً الى فرض عقوبات على الصناعة النفطية والبنك المركزي الإيرانيين لحمل طهران على التخلي عن مشاريعها النووية.
في طهران، قال النائب برويز سروري، نائب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى (البرلمان)، ان العملاء ال12 ل «سي آي إي» المعتقلين كانوا يعملون بالتنسيق مع الاستخبارات الاسرائيلية (موساد) وأجهزة استخبارات أخرى في المنطقة، مستهدفين القوات المسلحة الايرانية والبرنامج النووي لطهران. واضاف: «أجهزة الاستخبارات الأميركية والصهيونية تحاول الإضرار بإيران، من الداخل والخارج، مستخدمة أجهزة استخبارات إقليمية».
في الوقت ذاته، تحدث وزير الاستخبارات حيدر مصلحي عن «حرب استخباراتية بين إيران من جهة، وإسرائيل وأميركا وبعض الدول المطلة على الخليج الفارسي من جهة أخرى».
وأشار وزير الدفاع الايراني الجنرال أحمد وحيدي الى «التهديدات الغربية»، قائلاً: «لن يمضي وقت طويل حتى يركع الغربيون خاضعين أمام الشعب الايراني، طالبين مسامحتهم».
ورفض الناطق باسم الخارجية الايرانية رامين مهمان برست اتهام بلاده بغسل أموال، قائلاً: «الأميركيون غاضبون ويرتكبون أخطاء، متوهمين أنهم قادرون علي التضييق علي النظام المصرفي الإيراني، وأن الشعب الايراني سيتعب ويستسلم».
أما الجنرال يحيي رحيم صفوي، مستشار مرشد الجمهورية الاسلامية في ايران علي خامنئي للشؤون العسكرية، فاعتبر أن «لا ضرورة لأن تستهدف ايران بصواريخها الباليستية، الكيان الصهيوني، إذ ان كل مستوطناته في مرمى صواريخ الكاتيوشا لحلفائنا في حزب الله» اللبناني. وزاد: «يدرك الصهاينة جيداً، انهم اذا شنوا أي حرب، سيُستهدفون بكل قوة من جنوب لبنان ومن (حركة) حماس ومن ايران». ورأى أن «الأميركيين يعانون نقاط ضعف كثيرة في الخليج الفارسي الذي يُعتبر حقل ألغام، إذا فجروه ينهار الاقتصاد العالمي».
وسخر قائد «فيلق القدس» التابع ل «الحرس الثوري» الجنرال قاسم سليماني، من التهديدات الأميركية باغتياله، قائلاً: «التهديد بقتلي لا يعني شيئاً، ولا يزعجني، بل هو نعمة طالما سعيت إليها. لا أخشى الموت، إذا كان إرادة الله».
وأضاف: «تمخضت المنطقة الآن عن عدد من الإيرانات الكبرى (الجديدة)، فمصر إيران (جديدة)، سواء أردتم أم لم تريدوا ذلك. إعلموا أن ليبيا واليمن والبحرين الآن، هي بمثابة إيران (جديدة)، وهذه الأمم العظيمة ستقف معاً ضد التهديد».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.