نيابة عن ولي العهد.. وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي    زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب الفلبين    أكَمَةُ إسرائيل الجديدة..!!    استمرار فرصة هطول أمطار رعدية على مناطق المملكة    «هيئة الصحفيين» تُعدّل نظام عضويتها باستمرارها لعام كامل من تاريخ الحصول عليها    سدايا: نحو مستقبل أذكى لخدمة البشرية    الخط العربي.. فنٌ عريق يتألق مجدداً عبر منصة "هاوي"    زراعة عسير: تدشن مهرجان الرمان الرابع بسراة عبيدة    زوجة أحمد القاضي إلى رحمة الله    حب وعطاء وتضحية.. «الصقري» يتبرع بكليته لشقيقته    خادم الحرمين يهنئ رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ويعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات    الجدعان في «حوار برلين»: التنمية المستدامة تتحقق بالتخطيط طويل المدى    إلزام كل تاجر بتعيين اسم تجاري.. و50 ألفاً غرامة المخالفين    الاتحاد في اختبار الأخدود.. والاتفاق يواجه الرائد    وزير الخارجية يبحث مع الرئيس الإيراني مستجدات أوضاع المنطقة والعالم    اشترِ الآن وادفع لاحقاً !    معدلات الخصوبة بين المدن الصناعية والزراعية    هل بدأ اليوم التالي في المنطقة؟    أميرٌ شاب    حفلات التخرج: استلاب وانطماس هوية !    برعاية الملك.. انطلاق المنتدى الدولي للأمن السيبراني    الاتحاد يلعن غياب "كانتي" عن مواجهة الأخدود للإصابة    يونايتد وتن هاغ للخروج من النفق المظلم أمام بورتو    دوري أبطال آسيا للنخبة .. التعاون يتعثّر أمام القوة الجوية العراقية بهدفين    «الصحة اللبنانية» : 46 قتيلاً حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان الأربعاء    أعيرف.. ذكريات تاريخية في قلب حائل    اتفاقية شراكة بين كرة المناورة واتحاد الجامعات    القهوة تقي من أمراض القلب والسكري    جراحة السمنة تحسن الخصوبة لدى النساء    البنك المركزي السعودي يصدر مبادئ "الالتزام"    مبادرة «قهوة مع الأمين» حرية.. شفافية.. إنجاز    "مهوب حلال أبوك"!    المطوف جميل جلال في ذمة الله    رواد الكشافة باالطائف يطمئنون على الرائد عطية    عمر يدخل القفص الذهبي في مكة المكرمة    هل بدأ حريق سوق جدة الدولي من «محل أحذية»؟    وداعاً يا أم فهد / وأعني بها زوجتي الغالية    الفرج ينقل تعازي وزير الداخلية لذوي شهيد الواجب السبيعي    وطن خارج الوطن    «مايكروسوفت» تتصدى لهلوسة الذكاء الاصطناعي    يوميات معرض    الرياض "تقرأ"!    جادة القهوة    العلا.. حماية التراث الطبيعي والإنساني    تثمين المواقع    لماذا لا تبكي؟    المفتي العام يستقبل مفوّض الإفتاء بجازان    بعدما أصبح هداف الهلال آسيويا.. الدوسري يقترب من صدارة هدافي القارة الصفراء    صلاح يقود ليفربول للفوز على بولونيا بثنائية في دوري أبطال أوروبا    مملكة العز والإباء في عامها الرابع والتسعين    شركة أمريكية تدعم أبحاث طبيب سعودي    نملة تأكل صغارها لحماية نفسها من المرض    العيسى في معرض «كتاب الرياض»: وثيقة مكة ترسي حقيقة الإسلام    والد الشهيد أكرم الجهني ل«عكاظ»: نبذل الغالي والنفيس فداء للوطن    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    أمير الشرقية يثمن دعم القيادة للقطاع الصحي    المملكة.. الثبات على المبدأ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انتقلوا إلى مواجهة الهلال في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين . "العميد" بشدة وبأس ... يتجاوز الوحدة ويقابل "الزعيم" على الكأس
نشر في الحياة يوم 25 - 05 - 2007

بلغ الاتحاد نهائي كأس دوري خادم الحرمين بعد أن تجاوز ضيفه الوحدة بثلاثة أهداف في مقابل هدفين.
وأحرز أهداف الفريقين رضا تكر 25 وعلاء الكويكبي من ركلة الجزاء 29 والحسن كيتا 46و115 وعيسى المحياني 87. وشهدت المباراة طرد محترفي الوحدة السنغاليين حمادجي وأنداي.
بدأت المباراة وسط حضور جماهيري كثيف اكتظت به مدرجات ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، وأشعلت أهازيج الجماهير وهتافاتهم العالية حرارة اللقاء منذ بدايته.
وحصل فاغنر على خطأ باكر في الثواني الأولى من اللقاء، بعد أن تعرض لإعاقة في وسط الملعب، وبعدها بدقيقة حصل نور على خطأ ثان ولكنه في منقطة قريبة من منطقة ال 18 سددها الواكد وعادت من الدفاع الوحداوي ليرسلها الصقرى عالية.
وبرزت السيطرة الوحداوية ليرسل كيتا كرة عرضية تكاد تصل إلى فاغنر في موقع مناسب جداً لولا تدخل كامل الموسى الذي أبعدها عن قدميه.
وبدا جلياً أن الاتحاديين فرضوا إيقاعهم على مجريات اللقاء، إذ كانوا الاكثر تهديداً وسط هجمات متنوعة من الجهتين اليمنى واليسرى، الأمر الذي اضطر الوحداويين إلى تهدئة اللعب ومحاولة امتصاص الضغوط الاتحادية، ونجحت مساعيهم ليباغتوا بهجوم سريع تحصلوا من خلاله على ضربة ركنية جاءت على رأس حمادجي، الذي لعبها بيده ليحتسبها الحكم خطأً 9.
وباغت الصقري مدافعي الوحدة بتمريرة مميزة إلى فاغنر، الذي وجد نفسه في موقع مناسب إلا أنه تسرع في تسديدها خارج الخشبات الثلاث.
وعاد الصقرى مرة أخرى ليتلقى كرة من نور ويسدد كرة أكثر خطورة مرت فوق العارضة العلوية لمرمى القرني 13.
وتبادل الفريقان الهجمات إلا أنها كانت جميعاً تنتهي بين أقدام المدافعين.
وتحصل الاتحاد على خطأ في منطقة خطرة على رأس خط ال?18 سددها الواكد أرضية سريعة، نجح حمادجي في تبديدها إلى خارج الملعب 22.
وتحرر الدوخي من مهامة الدفاعية وانطلق في أول هجمة له منذ بداية المباراة، ليعكس كرة عرضية رائعة تصل على أوليفيرا الذي تعامل معها برعونة.
لكن أوليفيرا عاد بعدها بدقيقة ليعوض زملاءه عن تلك الهجمة الضائعة، بعد أن أرسل له الواكد كرة خلف المدافعين وصلت إلى رأس أوليفيرا الذي سددها رأسية تجاوزت عساف وهزت الشباك الوحداوية 25.
وانتعش الاداء الوحداوي بعد الهدف ليتحرك لاعبوه بفاعلية أكبر ويشنوا هجمات متتالية وسط تراجع اتحادي لتأمين الخطوط الخلفية ونجح نور المتراجع في تشتيت أكثر من هجمة وحداوية.
ونجح علاء الكويكبي في التوغل في منطقة ال?18 الاتحادية بعد تجاوزه لاكثر من مدافع قبل أن يتعرض لاعاقة احتسبها الحكم ركلة جزاء تقدم لها الكويكبي وارسلها قوية إلى يسار تيسير معلناً دخول هدف التعادل الوحداوي 29.
اشتعلت المدرجات الوحداوية والاتحادية كلاً يسعى إلى تحفيز لاعبي فريقه، أما على الصعيد الميداني، فقد طغى الحذر على كلا الطرفين لمدة دقائق قبل أن يتخلص منها رتم اللقاء بهجمة اتحادية اعادت اللقاء إلى أجواء الهجمات المتبادلة.
وباغت الوحداويون مرمى"العميد"بهجمة خطيرة كادت تلج المرمى من رأسية علاء الكويكبي التي أبعدها مدافعو الاتحاد لتعود إلى عيسى المحياني الذي سددها في المرمى ليشتتها تكر بصعوبة بعيداً عن منطقة الخطر الاتحادية 42، ورد الاتحاديون سريعاً بكرة مرتدة من نور احتوى خطورتها الدفاع الوحداوي لتنتهي الحصة الاولى بالتعادل الإيجابي.
وفي الشوط الثاني، استغل الحسن كيتا الخطأ الدفاعي الوحداوي مع بداية الشوط ليخطف الكرة من المدافع ويرسل الكرة إلى يمين عساف القرني ليعلن دخول هدف التقدم الاتحادي 47.وارتكب مدافعو الوحدة اخطاء بالجملة وكاد كيتا يخطف هدفاً ثانياً بعد أن سدد الكرة لترتطم بالعارضة الوحداوية وتعود لنور قبل أن يشتتها دفاع الوحدة.
ورد"فرسان مكة"بهجمة مقابلة حين مرر حمادجي كرة داخل منطقة ال18 إلى المحياني المتمركز الذي سدد الكرة بين يدي تيسير آل نتيف.
وتبادل الفريقان الهجمات المتتالية هجمة هنا وهجمة هناك وسط تهديد أكبر من مهاجمي"العميد"، وفي الدقيقة 58 نجح ناصر الشمراني الذي دخل إلى اللقاء بديلاً عن سليمان أميدو في الانفراد بالمرمى وتسديد كرة في الزاوية الضيقة نجح تيسير في ابعادها.
ورد الاتحاديون بتسديدة خطرة من فاغنر أبعدها عساف بصعوبة 64.
وبدأت لعبة المدربين، إذ أجرى مدرب الاتحاد الداهية ديمتري تغييراً بإشراك أسامة المولد بدلاً من صالح الصقري لتعزيز الشق الدفاعي، ورد مدرب الوحدة بوكير بإشراك ماجد الهزاني بدلاً من كامل المر في تغيير هجومي 70، فعاد ديمتري ليشرك ابراهيم السويد بدلاً من أوليفرا في محاولة للسيطرة على منطقة المناورة.
وعاد ديمتري ليجري تغييراً اضطرارياً بإشراك مناف أبوشقير بدلاً من المصاب فاغنر. وأرسل البديل الهزاني تسديدة مباغتة نجح آل نتيف في إبعادها. وقام بوكير بإشراك أحمد الموسى بدلاً من علاء الكويكبي في محاولة لترتيب أوراقه. ونجح عيسى المحياني في خطف هدف ثمين وغال في وقت صعب جداً حين وصلته تمريرة من انداي ليجد نفسه أمام المرمى ويرسلها في الشباك هدفاً وحداوياً 87، هذا الهدف أشعل فتيل الاثارة والندية في ظل سعي الفريقين إلى الوصول إلى نتيجة المباراة قبل صافرة نهاية الأشواط الاصلية، إلا أنهما فشلا في ذلك وأمتد اللقاء إلى شوطين اضافيين.
وفي الشوط الإضافي الثاني تمكن الغيني الحسن كيتا من تسجيل الهدف الاتحادي الثالث في الدقيقة 115، وحاول الوحداويون العودة إلى المبارة دون جدوى في ظل افتقاد فريقهم إلى السنغاليين حمادجي وأنداي اللذان طردا بالبطاقة الحمراء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.