المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في الجولة ال 21 من دوري الدرجة الأولى . نقاط الجبلين تفصل الوطني عن دوري الكبار ... والتعاون يتربص بضمك
نشر في الحياة يوم 30 - 03 - 2007

تنطلق منافسات الجولة ال21 من مسابقة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم اليوم بسبع مباريات، جميعها في غاية الأهمية والقوة والإثارة كما هي عادة لقاءات الدوري، خصوصاً أن مراحل الحسم باتت قريبة لرسم معالم الفريقين الصاعدين لدوري الأضواء من جهة وكذلك الهابطين لدوري الثانية ، وستكون مباريات اليوم على النحو الآتي:
الفيحاء - نجران
على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز في المجمعة يقام اللقاء الذي سيجمع الفيحاء على أرضه وبين جماهيره بضيفه القادم من نجران في لقاء قوي جداً، يتطلع من خلاله فريق نجران لتحقيق الفوز وإلغاء المفاجآت واللحاق بالمتصدر الوطني، فيما الفيحاء، الذي لا يزال لديه بصيص أمل بالصعود على رغم صعوبة ذلك، إلا أنه لا يزال من الفرق المرشحة. يدخل الفيحاء هذا اللقاء وهو يحتل المركز التاسع ب25 نقطة، أما الضيف نجران فهو يأتي في الوصافة في سلم الترتيب ب35 نقطة، المباراة بشكل عام صعبة على الطرفين.
الوطني - الجبلين
وفي تبوك وعلى ملعب الملك خالد بن عبدالعزيز يحل فريق الجبلين ضيفاً على الوطني، في لقاء يسعى من خلاله لاعبو الوطني إلى تأكيد صدارتهم وصعودهم للممتاز الذي كانوا عليه منذ بدء منافسة الدوري، إذ لم يخسر الفريق حتى الآن، وهو الفريق الوحيد الذي يتميز بهذه الميزة، فيما الجبلين تصطدم رغبته في تحقيق الفوز بأنه سيواجه المتصدر على رغم أنه بدأ يصحو خلال الجولات الثلاث الماضية.
يدخل الوطني هذا اللقاء وهو في الصدارة ب41 نقطة، فيما الجبلين في المركز قبل الأخير ب19 نقطة، بفارق الأهداف عن الشعلة صاحب المركز الثاني عشر.
التعاون - ضمك
يستضيف التعاون فريق ضمك وذلك على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في بريدة، في لقاء الطموحات المتناقضة بين الفريقين إذ إن التعاون يرغب في الابتعاد عن شبح الهبوط بعدما كان قبل اسبوعين من الفرق المرشحة للصعود، في حين ضمك هو الفريق الأوفر حظاً للصعود في حال فوزه اليوم وتعثر الوصيف نجران، إذ سيقترب منه بشكل كبير، يدخل التعاون هذه المباراة وهو في المركز العاشر ب24 نقطة، فيما ضمك في المرتبة الثالثة ب29 نقطة.
الفتح - الرياض
تقام هذه المباراة على ملعب الأمير عبدالله بن جلوي في الأحساء، وهي مواجهة متكافئة إلى حدٍ كبير، خصوصاً أن الفريقين لديهما الرغبة الصادقة في المنافسة على خطف البطاقة الثانية للصعود لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين، وإن كان الفتح الأوفر حظاً من ضيفه الرياض، يدخل الفتح هذه المباراة وهو يحتل المركز الرابع ب28 نقطة، فيما الرياض في المرتبة الثامنة ب25 نقطة.
سدوس - النهضة
يلتقي الفريقان على ملعب الصائغ في الرياض، في لقاء يسعى من خلاله أبناء سدوس إلى تحقيق النقاط الثلاث وملاحقة فرق المقدمة، وتعويض ما فاتهم نتيجة الخسائر في الجولات السابقة، واستغلال ضعف الأداء الذي دائماً ما يكون عليه الضيف، الذي لم يقدم حتى الآن ما يشفع له بالبقاء في دوري الأولى الموسم المقبل، يدخل سدوس هذه المباراة وهو في المركز الخامس ب27 نقطة، فيما النهضة يتذيل جدول الدوري ب17 نقطة، وبات الفريق المرشح لمغادرة الدوري قبل نهايته بأسابيع عدة.
أبها - هجر
سيكون فارق النقطة الوحيدة كافياً ليكون عنوان هذه المباراة الإثارة والندية، لمعرفة من يبعد الآخر عن المنافسة على الصعود، وهي المباراة التي ستجمع أبها بهجر على أرض ملعب الأمير سلطان بن عبدالعزيز في أبها، في مباراة قوية جداً، على اعتبار أن الفريقين دائماً ما تتميز لقاءاتهما بالإثارة والحماسة الكبيرة بين اللاعبين، يدخل أبها هذا اللقاء وهو في المركز السابع ب26 نقطة، فيما هجر في المرتبة السادسة ب27 نقطة.
الشعلة - الأنصار
آخر مواجهات هذا الأسبوع وهو الذي سيجمع الشعلة بالأنصار في الخرج في مباراة الهروب من الهبوط، إذ إن الفريقين ت في هذا الموسم، حلا بصورة غريبة في المواقع المتأخرة، وهي التي لا تليق أبداً بتاريخهما ومكانتهما في الدوري إذ كانت الجماهير ترشح الفريقين للصعود قبل بداية الدوري، يدخل الشعلة هذا اللقاء وهو في المركز الثاني عشر ب19 نقطة، فيما الأنصار في المرتبة الحادية عشرة ب23 نقطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.