البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وضع أسماء المعلمات المنقولات على موقع الوزارة الإلكتروني . "التربية والتعليم" تعلن نقل 11506 معلمات من أصل 27175 تقدمن للحركة
نشر في الحياة يوم 30 - 06 - 2005

اعتمد نائب وزير التربية والتعليم لشؤون تعليم البنات الدكتور خالد بن عبدالله بن مقرن المشارى آل سعود، حركة نقل المعلمات للعام الدراسي 1425-1426ه والتي شملت نقل 11506 معلمات.
وأكد أن الوزارة تسعى إلى تحقيق الاستقرار لمنسوباتها من عدم الإخلال في استقرار الدراسة في القرى والهجر، وروعي في النقل إلى المدن الرئيسة سد الحاجة النوعية التي تعاني منها المدن.
وأوضح أن التوجيهات السامية والمبلغة لوزارة التربية والتعليم، تؤكد تجنب زيادة أعداد المعلمات في المدن، مقابل العجز في المحافظات والمراكز، لذا كان النقل إلى المدن الرئيسة مقتصراً على الحاجة الفعلية مع مراعاة الوظائف المعتمدة للوزارة.
يذكر أن مجموع المتقدمات إلى حركة النقل الخارجي لهذا العام بلغ 27175 معلمة نقلت منهن 11506 معلمات وهو ما نسبته 42 في المئة، كما تم تحقيق الرغبة الأولى ل 7032 معلمة، أي 61 في المئة من المنقولات، وتحقيق الرغبة الثانية ل 1337 معلمة، أي 12 في المئة من المنقولات.
وأجريت المفاضلة بين المعلمات راغبات النقل عن طريق برنامج حاسوبي موحد وفق المعايير مثل مجموع أيام المباشرة الفعلية للمعلمة خلال خدمتها في التعليم ناقص عدد أيام الغياب من دون عذر لهذا العام، عدد أيام الغياب بعذر، تقدير المؤهل، عام التخرج، تقدير الأداء الوظيفي للعام الحالي، وتقدير الأداء الوظيفي للعام الماضي.
وتم احتساب السنة 360 يوماً والشهر 30 يوماً وتاريخ إسناد الحركة 30-4-1426ه. ويتم النقل على التخصص فمثلاً معلمة العلوم تقارن بزميلاتها في تخصص العلوم فقط، وهكذا بقية التخصصات وبالتالي يمكن أن تنقل معلمة أقل خدمة من معلمة خدمتها أكثر بسبب اختلاف التخصص، أو اختلاف المدينة أو المحافظة المطلوبة.
ويمكن للمعلمة غير المنقولة الاستعلام عن موقفها بالحركة وكم يسبقها على رغبتها من خلال موقع الوزارة www.moe.gov.sa. وتمنى نائب وزير التربية والتعليم لشؤون تعليم البنات أن يسهم تحقيق طلبات راغبات النقل في الإسهام في استقرارهن الأسرى والنفسي والاجتماعي، متمنياً للجميع التوفيق والسداد.
وحددت الوزارة أسباب استبعاد معلمات من حركة النقل، بأن أي معلمة تقدمت بطلب عدول عن النقل قبل صدور الحركة، أو المعلمة التي بلغت أيام غيابها من دون عذر أكثر من 20 يوماً، أو من كان تقدير أدائها الوظيفي أقل من 60 درجة.
وأيضا لم تشمل الحركة المعلمات المفرغات لإكمال دراستهن وتستثنى من كانت في آخر فصل دراسي، أو المعلمة التي لديها قضية إلا بموافقة لجنة القضايا في إدارة التعليم.
... ونقل 6633 معلماً ... وقبول طلبات العدول السبت المقبل
اعتمد نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين الدكتور سعد المليص، حركة نقل المعلمين للعام الدراسي 1425-1426ه، وبلغ عدد المنقولين 6633 معلماً من إجمالي المتقدمين وعددهم 36622 معلماً أي بنسبة 18.10 في المئة.
وأعلنت الوزارة نتائج الحركة الأساسية على موقع الوزارة www.moe.gov.sa ليل أول من أمس، ويستطيع المعلمون معرفة أوضاعهم في الحركة والأماكن التي ما زال فيها احتياج، من خلال الموقع بعد إدخال رقم السجل المدني لهم.
وأوضحت الوزارة انه سيفتح هذا العام المجال للمعلمين عبر موقع الوزارة لتعبئة طلبات تعديل رغباتهم بعد صدور الحركة، وفق المحافظات الشاغرة والتي ما زالت بها حاجة، إذ سيتم عرضها للمعلم الذي لم يتم نقله عند استفساره عن ذلك عبر الموقع.
وأكدت الوزارة أن تقديم الطلب على أي محافظة لا يعني حتمية النقل إليها لان هذه الطلبات سيتم درسها وفق المفاضلة للمعلمين المتقدمين عليها، كما يمكن للمعلم تسجيل طلب العدول عن النقل الصادر في حقه في الحركة، ومن ثم تسليمه إلى إدارة التربية والتعليم.
ولا يشترط أن يكون التقدم للإدارة التي يتبع لها المعلم إذ يمكن تقديم طلبه في أي منطقة قريبة منه لإرسالها إلى الوزارة، فبمجرد تقديم طلب العدول لا يعني بالضرورة قبوله لان هذه الطلبات ستتم وفق الحاجة المتاحة، وما لم يتم تسديد مكانه بمعلم آخر في الحركة، والمعلم الذي يقبل عدوله يلزم بالبقاء عامين في المنطقة التي عدل إليها.
وسيبدأ استقبال طلبات العدول وتعديل الرغبات في إدارات التربية والتعليم من السبت المقبل وحتى الأربعاء الذي يليه. علماً أن إخلاء طرف المعلمين المنقولين سيكون مع نهاية أعمال الدور الثاني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.