أمير منطقة القصيم يطلق مسيرة اليوم الوطني السعودي    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    الحمراء والقاتلة تغيب عن Yelo    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    النفط يرتفع بفعل الفائدة والمخاوف الجيوسياسية    مستحقات نهاية الخدمة    الأزواج    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    الشارع الثقافي يتوهج    معلم بارز ارتبط بالذاكرة الوطنية.. قصر المصمك.. عراقة بناء ومكانة تاريخية    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    قمة سعودية للبنية التحتية !    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    أحمد فتيحي يكتب لكم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    فوبيا الشاحنات    السعودية أرض العطاء    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    في يومنا الوطني لنتذكر أن العالم بحاجة إلى السعودية    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    نيابةً عن خادم الحرمين.. وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في قمة المستقبل    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    لمسة وفاء.. اللواء ناصر بن صالح الدويسي    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاستثمارات العقارية والسياحية 12 بليون دولار ."إعمار" الإماراتية تقترض 50 مليون دولار لتمويل مشاريع في المغرب
نشر في الحياة يوم 29 - 09 - 2007

أعلنت مصادر مصرفية مغربية ان مجموعة "إعمار العقارية" الإماراتية حصلت على قرض ب400 مليون درهم 50 مليون دولار، من "البنك التجاري - وفا بنك" التابع لمجموعة "أونا" لتمويل بعض مشاريعها العقارية والسياحية في المغرب.
وأوضحت ان"إعمار"اقترضت من السوق المغربية بشروط تفضيلية، لتمويل جزء من برنامجها الاستثماري العقاري جنوب مدينة طنجة، والإعداد لإطلاق مشروع"كورنيش الرباط - سفيرة"، وهو أحد اكبر المشاريع التي تنفذها في المغرب، بكلفة 4 بلايين دولار، يستمر العمل فيه نحو عشر سنوات، ويعتبر تكملة لبرنامج استثماري ضخم حول ضفاف نهر ابي رقرار في العاصمة، تشارك فيه مجموعة"دبي القابضة"وتكلفته نحو 3 بلايين دولار.
وشرعت"إعمار"منذ الصيف الماضي في تسويق منازلها الراقية في منتجع طنجة، قرب مطار بوخالف الدولي، بأسعار تتراوح بين 400 ألف ومليون دولار، وهي عبارة عن فيلات أندلسية تطل على المحيط الأطلسي، تُقام داخل ستة منتجعات تحيط بها حدائق ومنتزهات ومطاعم وفنادق وأحواض سباحة، ومرافق رياضية وترفيهية على مساحة 300 هكتار.
وأعلنت"إعمار"ان مشاريعها في المغرب تكلفتها 56 بليون درهم 7 بلايين دولار تشمل منتجعات وفنادق في طنجة والرباط ومراكش والدار البيضاء، كما تعتزم إطلاق مشروع كورنيش كازابلانكا بشراكة مع صندوق الإيداع والتدبير المغربي سي دي جي. وسبق للمجموعة ان وقعت السنة الماضية اتفاقات تفاهم مع الحكومة المغربية برعاية الملك محمد السادس، لإنجاز مشاريع عقارية وسياحية بنحو 12 بليون دولار.
وُتنفذ إضافة إلى مشروع طنجة العقاري الترفيهي، محطة سياحية للتزلج في قمم جبال الأطلس، قرب مراكش، وسط المغرب، بشراكة مع مجموعة"اونا"الخاصة. وتستعد لإطلاق مشروع"كورنيش - سفيرة"على المحيط الأطلسي في الرباط بطول 12 كيلومتراً، يشمل في المرحلة الأولى بناء ثلاثة فنادق وبرجين يطلان على البحر، ومحال تجارية ومطاعم وتجهيزات بتكلفة 1.7 بليون دولار.
ووقعت"اعمار"تحالفات استثمارية مع مجموعة"الضحى"المغربية لإطلاق مشاريع عقارية وسياحية في منطقة"شاطئ الأمم"شمال الرباط، بتكلفة 1.2 بليون دولار.
وتعتبر"إعمار"واحدة من عشر شركات عقارية عربية كبرى تتنافس على سوق المغرب، التي تشهد طفرة عقارية وسياحية غير مسبوقة، تقدر قيمتها الإجمالية بنحو 50 بليون دولار، حصة الطرف العربي فيها النصف، وتدخل ضمن خطة إعداد المغرب لاستقبال 10 ملايين سائح سنوياً، والتحول إلى منطقة دولية لاستقطاب الباحثين عن منازل ثانوية للاستراحة، على غرار ساحل كوستا ديل سول الأسباني. ويملك نحو 70 ألف أوروبي منازل وشققاً ورياضاً في عدد من المدن والبلدات المغربية، ما أدى إلى ارتفاع أسعار العقارات في شكل خيالي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.