تتراقص الأحجام في سخاء مفرط وخارج عن المألوف، فتتهاوى كالشلال. تحتضن الصدر وتلتف على الخصر ثم تنسدل برهافة مع الزم، وآلاف الطيات والكسرات المتموجة المشعة، وتضم حتى التنانير الداخلية المنتفخة. مظهر يعبق بالأنوثة ويمتلئ بالتناقضات. جاكيتات قصيرة واسعة من طراز شالات البانشو، تم توليفها مع سروال ضيق يحاكي أزياء مصارع الثيران، ومُزيّن بالتطريز. أحزمة عريضة مع إضافات من القماش، وكأنها ذراع مُراقص تلتف حول الخصر لقيادة الرقصة. وعلى الرأس توجد قبعة أو وشاح، بينما يلتف الجسد بشال أو معطف من صوف ثقيل أو قماش تركي، تغطيها أقمشة بطبعات ورود ضخمة، ونقشات ترتان متنوع، ومربعات كروهات وتقليم وجلود مدبوغة ودمقس وحتى قماش تفتا وجاكارد أندلسي. يزدان النسيج بأشرطة وضفائر وأكسسوارات مع خيط من فضة يضفي تميزاً على هذه الأقمشة الطبيعية أو التقنية، مع لمسات محترفة منحتها لمعاناً باهراً. طرب الألوان. ألوان حمر متوهجة وخضراء نابضة ونقوش تشكيلية تخفف من حدة ثنائيات الأبيض والأسود. ويضفي اللون الفوشيا والفيروزي مزيداً من الحيوية على تدرّجات اللون الرمادي الدخاني. يختال اللون الأسود مع البني الفاتح في شكل مثير عند هبوط الظلام. مهرجان ألوان يلقي بظلاله أيضاً على مجموعة الأحذية النسيجية ذات الكعب العالي والأرضية العريضة، ناهيك عن الحقائب المصممة لتلائم كل هذه الأناقة وبأحجام كبيرة أو رقيقة بمقابض صلبة. أما الجلود فهي لينة معتقة ومزينة. وأبازيم قرنية متعددة صنعت يدوياً أو أزرار بأشكال مختلفة أضيفت إلى السلاسل والتزيينات المعدنية لتضفي على هذه القطع الفنية طابعاً من التميّز وتجعلها تنبض بروح التشكيلة الكاملة.